وفي بيان لها اليوم الأحد، اعتبرت الجالية أن هذا العدوان السافر الغادر في المقام الأول هو عدوان على أبناء غزة الحبيبة.

وأكدت أنه امتداداً واستمراراً للعدوان الأمريكي البريطاني ونهجيمها السلوكي الاجرامي الاستعماري والاستكباري على أبناء الشعب اليمني لأكثر من تسع سنوات بواسطة النظامين السعودي والإماراتي -يديهما الطيعتين القذرتين- الذين ارتكبتا أبشع جرائم الحرب والإبادة في حق الشعب اليمني وألحقت به أكبر كارثة إنسانية ومأساوية في العالم وفقا لتقارير منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التابعة لها .

كما أكدت الجالية اليمنية في ألمانيا في بيانها أنه وأمام هذا العدوان الهمجي الإجرامي -والذي نفذ في فجر جمعة رجب عيد هوية اليمنيين ودخولهم أفواجا في دين رب العالمين على يد مبعوث خاتم المرسلين- على مجلس الأمن القيام بمهامه القانونية والإنسانية بكل حيادية، والإلتزام بميثاق الأمم المتحدة الذي يؤكد حماية الشعوب المضطهدة والمظلومة وإحلال السلم والأمن الدوليين، لا أن يكون مظلة وغطاء لجرائم الحرب الإبادة والتطهير العرقي التي يرتكبها العدو الصهيوني والامريكي في حق أبناء قطاع غزة والذي بلغ عدد الشهداء خلال مائة يوم من العدوان أكثر من 30 ألف شهيد جلهم من الأطفال والنساء.

كما اعتبرت الجالية اليمنية أن التدخلات الأمريكية والبريطانية وعدوانهما على اليمن، "تهديدا حقيقيا للملاحة الدولية والتجارة العالمية"، وتؤدي إلى عسكرة البحر الأحمر مما سيفاقم الوضع الإنساني في اليمن المحاصر أمريكيا برا وبحرا وجوا طيلة سنوات العدوان والقتل التجويع التسع ويوسع من رقعة الصراع خاصة في ظل استمرار العدوان على قطاع غزة المدان والمشهود عالميا.

وأمام العدوان على اليمن ومنعه من حق الحياة وفي ظل استمرار جرائم الحرب والإبادة الجماعية في حق أبناء قطاع غزة، أعلنت الجالية اليمنية في ألمانيا تضامنها الكامل مع اليمن وفلسطين أرضاً وإنساناً.. مطالبة من العالم الحر التحرك المسؤول والأخلاقي والقيمي على المستوى الرسمي والشعوب لإدانة ما يقوم به النظام الأمريكي والبريطاني والكيان الصهيوني من جرائم حرب وإبادة في حق الشعوب والذي يشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين ويقوض عملية السلام في اليمن ويساهم في إفناء أبناء قطاع غزة .

وثمنت الجالية تحرك دولة جنوب إفريقيا وتحركها المسؤول في رفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني والمطالبة بتفعيل مبدأ المسائلة وعدم الإفلات من العقاب.. معتبرة هذه الخطوة مهمة وفي مسارها الصحيح. وأهابت بكل المنظمات الانسانية والمحامين والحقوقيين الدوليين لتشكيل اتحاد قانوني دولي للبدء في رفع دعاوى لمحاكمة النظام الأمريكي والبريطاني ولكشف حقيقة الإجرام الصهيوني وما يرتكبه من إبادة جماعية وعرقية في حق الشعبين الفلسطيني واليمني وبقية الشعوب. وترحمت الجالية اليمنية في ألمانيا في ختام بيانها، على شهداء فلسطين واليمن الأخيار.. متمنية النكال والزوال للمعتدين.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الجالیة الیمنیة فی ألمانیا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رداً على العدوان الأمريكي البريطاني على الأعيان المدنية في عدد من المحافظات

 

القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور في البحر الأحمر وتصيبها بدقة التأكيد على الرد المباشر والفوري على كل عدوان جديد على اليمن واستهداف كافة مصادر التهديد للعدو

الثورة /

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أمس، تنفيذ عملية عسكرية مشتركة للقوة الصاروخية والبحرية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور”، في البحر الأحمر، رداً على جرائم العدوان الأمريكي البريطاني واستهدافه الأعيان المدنية، واستمراراً لنصرة الشعب الفلسطيني.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن القوة الصاروخية والقوة البحرية في القوات المسلحة نفذتا عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية.
وأشار البيان إلى أن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة.
وأكد أن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في الرد المباشر والفوري على كل عدوان جديد على الأراضي اليمنية، وذلك باستهداف كافة مصادر التهديد وكل الأهداف المعادية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي.
ولفت إلى أن هذه العملية جاءت رداً على العدوان الأمريكي البريطاني على الأعيان المدنية في عدد من المحافظات مساء الخميس، الذي أدى إلى سقوط 58 شهيدا وجريحا من المدنيين والعسكريين.
وفيما يأتي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى( أذن للذين يقاتلون بأنهمْ ظلـموا وإن الله على نصْرهمْ لقدير ) صدق الله العظيم
شن العدوان الأمريكي البريطاني خلال الساعات الماضية عدداً من الغارات على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء والحديدة وتعز، وقد توزعت الغارات على النحو الآتي:
أربع غارات على العاصمة صنعاء وقد أدتْ إلى وقوع جريح واحد.
غارتان على محافظة صنعاء
غارة على منطقة حيفان بتعز
6 غارات على محافظة الحديدة توزعت كالتالي:
غارة على ميناء الصليف
غارة على مبنى الإذاعة
غارتان على معسكر غليفقة
غارتان على بيت علي محسن وعلي عبدالله صالح.
وقد أدت الغارات على الحديدة إلى وقوع 16 شهيداً و41 جريحاً منهم شهداء وجرحى من المدنيين في الغارات التي استهدفتْ مواقع مدنيةً كمبنى إذاعة الحديدة أمام مستشفى الثورة وخفر السواحل في ميناء الصليف ليبلغ إجمالي الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكريين 58 شهيدا وجريحا.
وقد أدت الغارات إلى تضرر مبنى إذاعة الحديدة وكذلك مبنى خفر السواحل في ميناء الصليف بالإضافة إلى تضرر عدد من السفن التجارية في الميناء.
وهذا يمثل استهدافاً واضحاً للأعيان المدنية وانتهاكاً سافراً لكل القوانين الدولية وجريمة حرب مكتملة الأركان.
وعليه ….
ورداً على هذه الجرائم وفي إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني واستمراراً في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني نفذت القوة الصاروخية والقوة البحرية في القوات المسلحة اليمنية عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” في البحر الأحمر، وقد نفذت العملية بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية وكانت الإصابة دقيقةً ومباشرةً بفضل الله.
إن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في الرد المباشر والفوري على كل عدوان جديد على الأراضي اليمنية، وذلك باستهداف كافة مصادر التهديد وكل الأهداف المعادية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي.
إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد أن جرائم العدوان الأمريكي البريطاني لن تثنيها عن أداء واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني وأن عملياتها مستمرة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.
والله حسبنا ونعم الوكيل، نعم المولى ونعم النصير
عاش اليمن حراً عزيزاً مستقلاً
والنصر لليمن ولكل أحرار الأمة
صنعاء 23 ذي القعدة 1445للهجرة
الموافق للـ 31 مايو 2024م
صادر عن القوات المسلحة اليمنية

مقالات مشابهة

  • نجاحُ هجمات اليمن لا يُقاسُ بخسائرِ العدوِّ وحسب بل بالنتائج
  • الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • رداً على العدوان الأمريكي البريطاني على الأعيان المدنية في عدد من المحافظات
  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • حركة “حماس” تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنية
  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنيّة
  • الحديدة.. 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • السلطة المحلية في الحديدة تدين جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق المدنيين
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • حكومة تصريف الأعمال تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأعيان المدنية