شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن شركة زيرو جرافيتي لتقنية المعلومات الإماراتية تستثمر 15 مليون درهم إماراتي في تسخير الذكاء الاصطناعي لتوقع سلوك المستهلك، أبوظبي 8211; الوطنأعلن طارق الحوسني ، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات زيرو جرافيتي الإمارات يه، مؤخرًا عن التزام الشركة التي تتخذ من .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شركة زيرو جرافيتي لتقنية المعلومات الإمارات ية تستثمر 15 مليون درهم إماراتي في تسخير الذكاء الاصطناعي لتوقع سلوك المستهلك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شركة زيرو جرافيتي لتقنية المعلومات الإماراتية تستثمر...

أبوظبي – الوطن

أعلن طارق الحوسني ، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات زيرو جرافيتي الإماراتيه، مؤخرًا عن التزام الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها بتحفيز النمو والابتكار من خلال استثمارات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي. وكشف الحوسني أن زيرو جرافيتي قد خصصت مبلغ 15 مليون درهم إماراتي لابتكار تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحسينها. تم تصميم هذا المسعى ، بالتعاون مع الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلاد ، لتزويد المؤسسات القدرة على توقع سلوك المستهلك بدقة مذهلة تصل إلى 99٪. وقال الحوسني في تصريح صحفي: “في عصر يتسم بالتطور التكنولوجي السريع ، ألزمنا أنفسنا بتسخير الإمكانات غير المستغلة للذكاء الاصطناعي لإفادة الأفراد والمؤسسات. لقد استخدمنا منصات ذكاء اصطناعي متطورة مثل Chat GPT “و” Midjourney “و” OpenAI Codex “و” TensorFlow “و” IBM Watson “لتطوير برامج متطورة. قمنا بتطوير اداة خاصه تعمل على جمع بيانات الإنترنت في العالم باسره للاستخدامات التجارية والتسويقية الاستراتيجية ، و الذي ننوي تسجيل براعة اختراعة لصالح شركتنا. يتمثل أحد العناصر الرائدة في نهج زيرو جرافيتي في تطويرها لتقنية جديدة للذكاء الاصطناعي ، مصممة للتنبؤ بسلوك المستخدم. يُنظر إلى هذه الأداة الرائدة على أنها أداة لتغيير قواعد اللعبة في السوق ، حيث تقدم رؤى للمؤسسات حول سلوك المستهلك بشكل لم يسبق له مثيل ، مما يمكنها من اتخاذ قرارات دقيقه جدا تعتمد على البيانات المتعلقه بسلوك المستهلكين حول العالم. وتابع الحوسني: “على عكس الشركات التي تعتبر الذكاء الاصطناعي تهديدًا محتملاً للقوى العاملة ، فإننا نعتبر الذكاء الاصطناعي بمثابة أداة مساعدة ، وأداة تعزز الكفاءة والإنتاجية. وقد تم استثمار موارد كبيرة – الوقت ، والبحوث ، والمالية – لدمج الذكاء الاصطناعي بسلاسة في أعمالنا. العمليات ، مما يضمن جني مشاريعنا النتائج المرجوة “. كما كشف الحوسني عن أن شركة زيرو جرافيتي الاماراتيه قد نجحت في تطوير سلسلة من تقنيات الواقع المعزز وأنظمة التعرف على الكائنات. وقد تم التأكيد على التزام الشركة بابتكار أدوات جديدة من خلال مبادراتها التعاونية مع مختلف الكيانات الحكومية والخاصة. وأضاف الحوسني: “من خلال سعينا الدؤوب نحو الذكاء الاصطناعي والأتمتة ، يتمثل هدفنا في تقديم حلول فعالة للمؤسسات تُحدث ثورة في عمليات تحقيق الأهداف” ، مؤكداً من جديد على مهمة الشركة في تحويل مشهد الأعمال. وفي الختام ، شكر الحوسني القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على دعمها المستمر والاهتمام الذي توليه للشركات الوطنية في هذا القطاع المحوري ، قائلاً: “إننا ملتزمون بالاستفادة من مواردنا وخبراتنا للمساهمة في تقدم قطاع التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة. لتحقيق رؤيتنا المستقبليه “.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

هل إنتل فرصة استثمارية لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل؟

في حين ارتفعت أسهم مصمم الرقائق Nvidia في الآونة الأخيرة، فإن عملاق الرقائق Intel لم يحقق نتائج جيدة. والكثير من هذه القصة يتعلق بالذكاء الاصطناعي (AI).

 لقد ضخت Nvidia مواردها في الذكاء الاصطناعي، وتهيمن الشركة اليوم على سوق شرائح الذكاء الاصطناعي. 

تأخرت إنتل في سباق الذكاء الاصطناعي، مما أثر على الأرباح وأداء الأسهم.

لكن هذا لا يعني أننا يجب أن ننسى قوة الرقاقة هذه. في الواقع، قد تقوم إنتل بعملية شراء جيدة جدًا اليوم لأنها تواجه لحظة انتقالية حاسمة - لحظة يمكن أن تؤدي إلى بدء النمو.

 لدى الشركة مشروعان محددان قد يغيران قواعد اللعبة فيما يتعلق بالأرباح على المدى الطويل. ركزت إنتل بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي من خلال موجة جديدة كاملة من إصدارات المنتجات، وتفتح الشركة تصنيعها أمام الآخرين - لتصبح منتج الرقائق الوحيد في الولايات المتحدة.

فهل يجعل هذا من شركة إنتل، التي انخفضت أسهمها بنحو 40% هذا العام، فرصة استثمارية لا تتاح إلا مرة واحدة في كل جيل؟ هيا نكتشف.

أقرب فرصة لنمو الذكاء الاصطناعي
كما ذكرنا سابقًا، خسرت Intel أول فرصة لنمو إيرادات الذكاء الاصطناعي، وحصلت Nvidia على المركز الأول بوحدات معالجة الرسومات عالية الطاقة (GPUs). لكن الخبر السار هو أن فرصة نمو الذكاء الاصطناعي من المرجح أن تستمر لبعض الوقت، لأننا في المراحل الأولى من هذه القصة - وهذا يوفر لشركة إنتل فرصة الحصول على حصة في السوق في هذه المرحلة وفي المستقبل.

وفي أواخر العام الماضي، كشفت إنتل عن مجموعة من منتجات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك عائلة معالجة الأجهزة المحمولة Intel Core Ultra. يطلق هذا الابتكار عصر الكمبيوتر الشخصي المدعم بالذكاء الاصطناعي، وهو جهاز كمبيوتر مصمم للتعامل مع مهام الذكاء الاصطناعي بسلاسة. وقالت إنتل إنه منذ هذا الإصدار، تم شحن أكثر من 5 ملايين جهاز كمبيوتر شخصي يعمل بالذكاء الاصطناعي، وتتوقع الشركة أن تتجاوز توقعاتها السابقة لشحن 40 مليون جهاز كمبيوتر شخصي يعمل بالذكاء الاصطناعي هذا العام.
ومؤخرًا أعلنت إنتل عن مسرعها Gaudi 3 AI، والذي تقول إنه قادر على التغلب على أفضل شريحة Nvidia، H100، في الاستدلال وكفاءة الطاقة.

بالطبع، تواصل Nvidia ومصممي الرقائق الآخرين الابتكار - ومن المرجح أن تتفوق بنية Blackwell الجديدة من Nvidia والرقاقة عالية الأداء، المقرر إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، على أداء المنافسين. لكن لا بأس بذلك، لأنه نظرًا للنطاق الواسع من مشاريع الذكاء الاصطناعي المتاحة والطلب المتزايد على الرقائق، يجب أن يكون هناك ما يكفي من الأعمال لنجاح العديد من صانعي الرقائق. تحدثت الشركات بدءًا من Nvidia وحتى Oracle المزودة للخدمات السحابية وشركة Super Micro Computer لصناعة المعدات عن طلب قياسي على الذكاء الاصطناعي في الآونة الأخيرة.
أعمال مسبك إنتل
لذلك، من الواضح أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يعزز أرباح إنتل. ويجب على أعمال المسابك الخاصة بالشركة أن تفعل الشيء نفسه - على الرغم من أن هذا لن يحدث بين عشية وضحاها، فقد يكون الأمر يستحق الانتظار. وتستثمر إنتل بكثافة في الوقت الحالي لتعزيز عمليات المسبك الخاصة بها، بهدف أن تصبح ثاني أكبر مسبك في العالم بحلول عام 2030.

وكجزء من هذا، فإن إنتل تسير على الطريق نحو هدفها المتمثل في تطوير خمس عقد جديدة لتكنولوجيا العمليات في أربع سنوات - بهدف توفير المزيد والمزيد من الطاقة لكل شريحة. كلما كانت العقدة أصغر، زاد عدد الترانزستورات التي يمكن حشرها على شريحة واحدة - وهذا يحسن الأداء ويقلل من استخدام الطاقة والتكاليف.

تعمل Intel الآن على إعداد العقدة 18A الخاصة بها وقالت إنها سجلت إجمالي ستة عملاء حتى الآن. الأحدث هي شركة رائدة في صناعة الدفاع، وقد اختار هذا العميل شركة Intel ليس فقط بسبب تقنيتها ولكن أيضًا لموقعها. يمكن لهذا التواجد في الولايات المتحدة أن يجذب العديد من عملاء أمريكا الشمالية الذين يهدفون إلى الحصول على قاعدة إمداد آمنة قريبة من المنزل.


على الرغم من أن إنتل تتنافس مع شركة أشباه الموصلات التايوانية العملاقة، إلا أن السوق ضخمة ومتنامية - تقول إنتل إن سوق المسبك اليوم الذي تبلغ قيمته 110 مليار دولار يجب أن يصل إلى 240 مليار دولار بنهاية العقد. وهذا، والتقدم الذي حققته إنتل حتى الآن، ووجودها في أمريكا الشمالية، كلها بمثابة أضواء خضراء للشركة للمضي قدمًا.

وفي الوقت نفسه، يتم تداول السهم فقط بمقدار 27 ضعفًا لتقديرات الأرباح الآجلة، وهو ما يبدو معقولًا جدًا بالنظر إلى التوقعات المستقبلية.

كم مرة تتاح لنا فرصة شراء أسهم شركة رائدة في مجال تصنيع الرقائق في المستقبل - وبهذا السعر؟ ليس غالبا. هذا وجميع النقاط التي ذكرتها تجعل من إنتل فرصة استثمارية لا تتكرر إلا مرة واحدة في الجيل في الوقت الحالي.

هل يجب أن تستثمر 1000 دولار في شركة إنتل الآن؟
قبل أن تشتري أسهمًا في شركة Intel، ضع في اعتبارك ما يلي:

حدد فريق المحللين في Motley Fool Stock Advisor ما يعتقدون أنه أفضل 10 أسهم يمكن للمستثمرين شراؤها الآن... ولم تكن شركة Intel واحدة منهم. يمكن للأسهم العشرة التي تم تخفيضها أن تحقق عوائد هائلة في السنوات القادمة.

خذ بعين الاعتبار متى قامت Nvidia بإعداد هذه القائمة في 15 أبريل 2005... إذا استثمرت 1000 دولار في وقت توصيتنا، فسيكون لديك 671.728 دولارًا!

يوفر Stock Advisor للمستثمرين مخططًا سهل المتابعة لتحقيق النجاح، بما في ذلك إرشادات حول إنشاء محفظة وتحديثات منتظمة من المحللين واختيارين جديدين للأسهم كل شهر. لقد ساهمت خدمة مستشار الأسهم في مضاعفة عائدات مؤشر S&P 500 بأكثر من أربعة أضعاف منذ عام 2002.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات الحكومية
  • وزير الاتصالات يبحث مع "المجر" فتح آفاق جديدة للتعاون في الذكاء الاصطناعي
  • متى تكون مفيدة.. هل نثق بإجابات الذكاء الاصطناعي عن الصحة؟
  • متى تكون مفيدة.. هل نثق بإجابات الذكاء الاصطناعي عن الشؤون الصحية؟
  • موعد مؤتمر أبل WWDC 24 للمطورين والقنوات الناقلة له
  • هل إنتل فرصة استثمارية لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل؟
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيرته السنغافورية تعزيز التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • تعاون مصري وسنغافوري فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد والابتكار التكنولوجى
  • وزير الاتصالات يشارك في حلقة نقاشية عن الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي
  • “تعبير” للتطوير العقاري تستثمر مليار درهم في مشاريع جديدة لعام 2024 لتعزيز محفظة مشاريعها الفاخرة