غزة – بعد شهر من دخولها في غيبوبة، استشهدت لاعبة المنتخب الوطني الفلسطيني للكاراتيه نغم أبو سمرة جراء إصابة خطرة تعرضت لها في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزل عائلتها في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.

وفارقت البطلة نغم أبو سمرة (26 عاما) الحياة بعد مسيرة رياضية لم تشأ صواريخ الاحتلال أن تكتمل، ونعتها اللجنة الأولمبية الفلسطينية في بيان على حسابها في فيسبوك، ووصف رئيس اللجنة جبريل الرجوب غيابها بـ"الخسارة الفادحة" للرياضة الفلسطينية.

وقال "نغم شخصية محترمة في الرياضة الفلسطينية، تترك فراغا بجهودها المتفانية في تعزيز رياضة الكاراتيه بين الفتيات في غزة وإنجازاتها الأكاديمية البارزة".

استشهدت بطلة الكاراتيه الفلسطينية #نغم_أبو_سمرة في مستشفى في العريش بسيناء.
نغم نُقلت من غزة إلى العريش بعد إصابتها في قصف إسرائيلي لمنزل عائلتها في مخيم النصيرات بقطاع غزة الشهر الماضي، وبترت ساقها، وقد أطلق ناشطون حينها حملة تطالب بالإسراع بنقلها لتلقي العلاج في الخارج.
إليكم… pic.twitter.com/EAH1JLZyC9

— AJ+ عربي (@ajplusarabi) January 13, 2024

في السابع من الشهر الماضي، تعرض منزل عائلة نغم في مخيم النصيرات إلى غارة جوية إسرائيلية، تسببت في إصابتها وبتر ساقها.

وقالت اللجنة الأولمبية إنه "بسبب عدم توفر العلاج لنغم، ناشدت عائلة اللاعبة الجميع تسهيل خروج ابنتها واستكمال علاجها في مصر، وتقديم ما يلزمها من عناية طبية".

وتلقى الوسط الرياضي الفلسطيني نبأ استشهاد نغم بحزن شديد، وضجت منصات التواصل الاجتماعي بصورها وبيانات النعي والتذكير بمناقبها الشخصية والرياضية.

ونغم أبو سمرة هي صاحبة مسيرة رياضية مميزة، وبطلة قطاع غزة في الكاراتيه، أنهت دراستها للماجستير مؤخرا في التربية الرياضية، كما افتتحت مركزا لتدريب الفتيات والمساهمة في نشر لعبة الكاراتيه في أوساطهن.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خسرت الحركة الرياضية الفلسطينية عشرات اللاعبين في مختلف أنواع الرياضات، فضلا عن دمار هائل تعرضت له المرافق والملاعب والمنشآت الرياضية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: نغم أبو سمرة

إقرأ أيضاً:

5 مجازر جديدة في غزة وانتشال عشرات الجثث بعد انسحاب جزئيّ للاحتلال من جباليا

الجديد برس|

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 36284 شهيداً، و82057 جريحاً، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وسجّلت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي، ارتكاب الاحتلال 5 مجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 60 شهيداً و280 جريحاً، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ كثيرين من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، بينما لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت مصادر إعلامية في غزّة أنّ طواقم الإسعاف انتشلت جثثًا متحلّلة من مشروع بيت لاهيا ومن مخيم جباليا، شمالي القطاع، عقب انسحابٍ لقوات الاحتلال.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر طبية، اليوم الجمعة، بانتشال أكثر من 70 شهيداً من مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا.

بدوره، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، إنّ “الفيديوهات والصور التي خرجت من مخيم جباليا، بعد انسحاب جيش الاحتلال منه، تُظهر بشاعة الفظائع والجرائم التي ارتكبتها هناك”.

وأضاف معروف أنه على مدار 20 يوماً، عاث “جيش” الاحتلال تخريباً وتدميراً في المخيم، مستخدماً سياسة الأرض المحروقة، الأمر الذي تسبب بقتل وجرح المئات، ونزوح قسري لنحو 200 ألف فلسطيني.

وتم تدمير بلوكات ومربعات سكنية كاملة بالإضافة إلى البنية التحتية، وإحراق المنشآت العامة والخدمية بعد قصفها، وتدمير المقومات الاقتصادية، وجرف المقابر، واستهداف العيادات والمقارّ والمراكز لوكالة الأونروا، وفق ما أشار معروف.

وأكد معروف أنّ فرق الإسعاف والدفاع المدني انتشلت عشرات الشهداء طوال فترة الاجتياح وبعد الانسحاب، وتواصل البحث عن عشرات المفقودين.

من جهته، تحدّث المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، “الأونروا”، فيليب لازاريني، عن تلقي الوكالة تقارير من جباليا وصفها بـ”المروعة”، تتعلّق بحالة أطفال  قُتلوا وجرحوا وهم يحتمون في مدرسة تابعة لها، خلال الأسابيع الماضية.

وشدّد لازاريني على أنّ الدبابات التابعة لـ “جيش” الاحتلال الأإسرائيلي “حاصرت خيام النازحين في مدرستنا، وأضرمت فيها النيران”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • بطلة بريدجيرتون الأيرلندية نيكولا كوغلان تجمع 1.2 مليون دولار لأطفال غزة
  • مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • مقترح برلماني لإلغاء درجات "الحافز الرياضي" لطلاب الثانوية
  • حجب شهادات خريجين بجامعة شيكاغو يفجّر احتجاجات (شاهد)
  • مليشيا الحوثي تستعد لفرض جبايات جديدة على مُلاك العقارات في إب
  • قنص وحرق جنود.. مشاهد جديدة لـالقسام من مخيم جباليا (فيديو)
  • "يدعم القضية الفلسطينية".. باسم سمرة يستغل تكريمه بحفل كأس إنرجي
  • 5 مجازر جديدة في غزة وانتشال عشرات الجثث بعد انسحاب جزئيّ للاحتلال من جباليا
  • فصائل فلسطينية تستهدف ناقلة جند إسرائيلية في مخيم يبنا برفح الفلسطينية