أشرف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على الحملة التى قامت بها الأجهزة  التنفيذية بمحافظة القاهرة بالتنسيق مع شرطة المرافق، وحى مصر الجديدة لرفع الاشغالات وتسيير الحركة المرورية بمنطقتى روكسى والكوربة تم خلالها رفع الإشغالات والباعة الجائلين، وإزالة الحواجز الحديدية، ومنع الانتظار الخاطىء، وإعادة الانضباط إلى المنطقة، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة .


وشدد محافظ القاهرة  على رؤساء الأحياء باستمرار التنسيق مع شرطة المرافق للقيام بحملات مكثفة لرفع الإشغالات، والعمل على تيسير حركة المواطنين بإزالة كافة التعديات عن الطريق العام، والميادين الرئيسية.  

 الحملات تهدف إلى القضاء على جميع الاشغالات وإعادة الوجه الحضارى للعاصمة


وأكد محافظ القاهرة أن الحملات تهدف إلى القضاء على جميع الاشغالات وإعادة الوجه الحضارى للعاصمة مشددًا على رؤساء الأحياء بضرورة التواجد الدائم بالشارع والتفاعل المباشر مع شكاوى المواطنين وإيجاد الحلول السريعة لها وتكثيف الحملات اليومية المفاجئة للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع لتحقيق الانضباط واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

يذكر ان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، شدد  على استمرار تكثيف الحملات الدورية لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق والأجهزة التنفيذية بالأحياء لتحقيق الانضباط وإعادة الوجه الحضاري لشوارع للعاصمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
 

كما أكد محافظ القاهرة على ضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الاشغالات والحفاظ على الإنضباط بالشارع وتكثيف الحملات لمنع الاشغالات التى تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين .
وطالب محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بالتواجد الميدانى الدائم بالشارع بين المواطنين للاستماع إلى شكاواهم واتخاذ الإجراءات الفورية لحلها فى إطار القانون، والاستجابة لمطالبهم باعتبار خدمة المواطنين الأولوية الأولى لكل مسئول ، مؤكدًا أن رئيس الحى الناجح هو المتواجد بالشارع والملتحم بمشاكل المواطنين ساعيًا لحلها.
وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء ببذل أقصى الجهد لنقل العاصمة نقلة حضارية تتزامن مع الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في تطويرها .


وأكد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بسرعة إنجاز طلبات المواطنين مع سرعة الانتقال للحدث والاخطار والتواصل وتفعيل دور المتابعة الميدانية بالحي بصفة مستمرة على مدار اليوم وتطبيق سياسة الثواب والعقاب ومحاسبة المقصر ، وتقليل دورة العمل المستندية لسرعة الإنجاز .


وشدد اللواء خالد عبد العال على رؤساء الأحياء بضرورة تكثيف الحملات الرقابية بالتعاون مع التموين والصحة والطب البيطرى على أسواق بيع السلع الغذائية ومنافذ "المواطن أولًا" والتى أقامتها المحافظة بمختلف أحياء العاصمة للتأكد من  جودة السلع وعدم المغالاة في الأسعار أوحجب السلع عن المواطنين واحتكارها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين ، موجهًا بضرورة تجهيز الأماكن التي سيتم فتح منافذ جديدة بها خاصة مع اقتراب شهر رمضان .


وأكد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتعاون مع المجتمع المدنى لمساعدة الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ خططها لرفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين  .


وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة  جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الباعة الجائلين رفع الإشغالات روكسى الكوربة محافظ القاهرة على رؤساء الأحیاء الإجراءات القانونیة

إقرأ أيضاً:

سكرتير بني سويف يشرف على حملة لحماية المستهلك بمركز الفشن

أشرف اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد بمحافظة بني سويف، على جولة لجنة حماية المستهلك، المخابز والأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع بدائرة مركز ومدينة الفشن، للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري، علاوة على تفقد معرض مدينة الفشن ومتابعة توافر السلع الأساسية والتموينية واللحوم، ضمن خطة المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك

 

وذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بضبط الأسواق ومتابعة توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، واستمرار تكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمنتجات الغذائية والوقوف على مدى صلاحية السلع، وحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار، خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

 

وفي حضور محمد بكري رئيس المدينة، وعزة بسيوني مكتب تموين بندربني سويف وأشرف حمزاوي نائب رئيس المدينة، وأحمد دهشان مدير فرع جهاز حماية المستهلك ببني سويف، والدكتور أحمد عبدالعظيم مدير العلاج الحر بمديرية الصحة، والدكتور أسامة صلاح الدين مديرية الطب البيطرى، ومسؤولي الإشغالات والنظافة والبيئة بالوحدة المحلية.

 

وأسفرت الحملة عن تحرير عدة محاضر لمخالفات بالمخابز البلدية، وتنوعت ما بين إنتاج خبز ناقص الوزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، بجانب قيام إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بتحرير محاضر غلق لبعض عيادات ومعامل خاصة لوجود مخالفات خاصة بإدارتها دون ترخيص، وتم تحرير المحاضر اللازمة والسير في اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

 

كما تضمنت الزيارة تفقد مخزن فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بمدينة الفشن لمتابعة موقف السلع ومستوى الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين، ضمن خطة  المحافظة،باستمرار وتكثيف الرقابة على الأسواق والمحلات العامة والمخابزوكافة الأنشطة التجارية بنطاق المحافظة، حيث اطمأن السكرتير العام المساعد على توافر الأرصدة والمخزون من السلع الأساسية والإستراتيجية والموقف الحالي من الكميات المنصرفة والواردة ونسب صرف المقررات التموينية، حيث تم صرف 50% من المقررات التموينية للبدالين التموينين "خلال الثلث الأول من شهر يونية الجاري.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة دمنهور يُتابع مستجدات ملفات التصالح ويُوجه بتيسير الإجراءات للمواطنين
  • كچك يتفقد المركز التكنولوجي بسنهور لمتابعة طلبات التصالح
  • محافظ القاهرة يوجه بتبسيط إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • المنيا تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك: تكثيف الحملات الرقابية وتخصيص 196 ساحة لصلاة العيد
  • استعداداً لعيد الأضحى.. نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق
  • شؤون الحجاج: تفعيل المرحلة الثانية من منظومة الإجراءات الطبية مع بدء توافد حجاج الدولة
  • سكرتير بني سويف يشرف على حملة لحماية المستهلك بمركز الفشن
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات أمام لجان الثانوية العامة بالمنيا
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ
  • محافظ كفرالشيخ: حملة تفتيشية على مخابز قلين