قال الدكتور أحمد منصور، نائب رئيس حزب المؤتمر عن المصريين بالخارج، إن اتجاه الحكومة لإشراك القطاع الخاص في تطوير المطارات المصرية، يستهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الطيران المصري وزيادة الإيرادات.

وأوضح منصور، في تصريحات صحفية له، أن الدولة تسعى إلى تطوير المطارات المصرية من خلال تعزيز معايير السلامة، وتحسين الكفاءة التشغيلية، وتعزيز الاستدامة من خلال توطيد أطر التعاون الدولي وتفعيل التحول الرقمي.


وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن تطوير المطارات المصرية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص سيسهم في تحسين التواصل الجوي وتطوير الموارد البشرية وتدريبها علاوة على خلق فرص عمل جديدة.
وأشار الدكتور أحمد منصور، إلى أن إشراك القطاع الخاص في تطوير المطارات المصرية يستهدف رفع كفاءتها وطاقتها الاستيعابية وجودة الخدمات المقدمة، بالمطارات الحالية، وما انتهت إليه أعمال التطوير في المطارات المصرية وزيادة طاقتها الاستيعابية لتحقيق التوازن والتكامل في توزيع الحركة الجوية.
ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن الدولة تعمل وفق استراتيجية واضحة لإشراك القطاع الخاص في عملية التنمية المستدامة والاتجاه نحو بناء الجمهورية الجديدة.

يشار إلى أن عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً؛ لاستعراض استراتيجية تطوير المطارات المصرية، وذلك بحضور الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، ومسئولي وزارة الطيران المدني.
وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى ضرورة مواصلة الجهود المكثفة للنهوض بقطاع الطيران المدني، بما يسهم في الارتقاء بوضعيته التنافسية إقليمياً وعالمياً، وبما يتكامل مع عملية التنمية الشاملة بالدولة، ولاسيما من خلال الاعتماد على الدراسات المنهجية ذات المستوى العالمي للتطوير والتحديث ورفع كفاءة أداء العمل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب المؤتمر إشراك القطاع الخاص تطوير المطارات المصرية تطویر المطارات المصریة القطاع الخاص فی حزب المؤتمر من خلال

إقرأ أيضاً:

المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، احتياجات المواطنين والحركة التجارية في أسواق مدينة البيضاء لاسيما مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك ١٤٤٥هجرية.

واستمع المحافظ إدريس خلال الزيارة إلى الأسواق العامة والمحلات والمراكز التجارية والشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة إلى أحوال المواطنين وشكاوى المواطنين وقضاياهم،.

ووجه محافظ البيضاء، مكاتب الأشغال العامة، والنظافة، والأمن، والمرور، و المسالخ، بضرورة نقل أصحاب الفراشات والبسطات من الشارع العام الى داخل السوق المركزي بالمدينة، حيث سيسهم في تنظيم حركة السير وإزالة كافة التعديات على الأرصفة والطرقات لإنهاء حالة الازدحام وإتاحة المجال للمواطنين والمارة من استخدام الأرصفة في الشارع العام ومنع الاختناقات المرورية وأبرز المظهر الحضاري الأنيق لمدينتي البيضاء ورداع وتحديد موعد انطلاق الحملة ابتداءً من الساعة العاشرة من ليلة العيد، بإشراف قيادة السلطة المحلية بمدينة البيضاء ومدينة رداع..

وأكد، أهمية تعزيز وتكثيف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين واستعداد كافة المكاتب والأجهزة الخدمية لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وحث، الجميع على الاضطلاع بالمسؤولية وتنفيذ المهام والأعمال بالشكل المطلوب وحشد الطاقات والامكانيات لتنفيذ الخطط الخدمية ورفع مستوى النظافة وإبراز المظهر الجمالي لمركز عاصمة المحافظة سيما خلال أيام العيد.

ووجه محافظ البيضاء، المكاتب التنفيذية المعنية بتوفير الخدمات الاساسية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى، وفقا للإمكانيات المتاحة.

وخلال الزيارة، شدد محافظ البيضاء، على تجار وباعة المكسرات العيدية والحبوب على ضرورة تسويق المنتجات المحلية وبيعها للمواطنين بدلا من المنتجات الخارجية تشجيعاً للمنتجات المحلية وتنفيذا لتوجهات القيادة الثورية والسياسية للاهتمام بالقطاع الزراعي للمحاصيل الأساسية، وصولا إلى تأمين الغذاء وتحقيق الاكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الاستيراد..

وكما اطلع إدريس، على مستوى الخدمات العامة ومدى تلبيتها لمتطلبات المواطنين خاصة في ظل تداعيات العدوان الغاشم والحصار الجائر.. مؤكدا أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في تحسين الخدمات في مختلف المجالات، داعيا رجال المال والأعمال إلى تفعيل جوانب الإستثمار لتعزيز صمود الشعب اليمني، لافتا إلى استعداد قيادة المحافظة تقديم التسهيلات أمام الإستثمارات المختلفة بالمحافظة..

فيما ثمن عدد من المواطنين من أبناء مدينة البيضاء إهتمام محافظ المحافظة بأوضاع المواطنين وحرصه على توفير احتياجاتهم من الخدمات الأساسية بمدينة البيضاء..

رافقة خلال الزيارة مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أحمد سالم الطاهري ومدير عام مكتب الاشغال العامة بالمحافظة المهندس محمد جبران مكرم وعدد من المسؤولين والمواطنين في مدينة البيضاء مركز عاصمة محافظة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • رئيس التشيك: مؤتمر سويسرا يبحث تحقيق السلام الحقيقي في أوكرانيا
  • إحالة 4 من الأطباء والتمريض للتحقيق لغيابهم عن العمل بمستشفى حميات ديرمواس
  • بسبب التقصير.. إحالة 4 من الطاقم الطبي للتحقيق بمستشفى حميات ديرمواس بالمنيا
  • السوداني:برنامجي الحكومي يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • السوداني: الحكومة تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • السوداني: الحكومة تتبع منهجاً جديداً في برنامجها يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • العور: «حظر العمل وقت الظهيرة» حقق مستويات التزام عالية
  • وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للجنة الصحية في بعثة الحج اليمنية بمكة المكرمة
  • المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وتنسيق الموقع العام لكلية التربية النوعية