أصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين تعليمات مهمة بشأن الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى الوظائف الأعلى من وظائف المعلمين، وذلك في إطار حرصها على ضمان حصول المعلمين على حقهم في الترقي، وتطوير قدراتهم المهنية.

ومن المقرر أن يبدأ التسجيل للمعلمين المرشحين للترقي، والمديرين والموجهين ولجان التقييم بالإدارات 28 يناير حتى 30 مايو عبر رابط موقع بيانات كادر المعلم.

 

شهادة الصلاحية اللازمة للترقي

وأعلنت الأكاديمية منح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى وظائف:

معلم أول ومعلم خبير إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق مستوى 65 نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود، ويجرى ميكنة ورقمنة استيفاء ملف الترقي الكترونيا عبر موقع بيانات كادر المعلم طبقا للأدوار والمسئوليات المحددة على النحو التالي: 

- المعلم مسئول مسئولية كاملة عن إستيفاء بنود استمارة ملف إنجاز المعلم الكترونيا من خلال الدخول على صفحته عبر موقع وبعد الانتهاء والمراجعة يضغط على أيقونة http://academy.emis.gov.eg/ حفظ وتسجيل، ويتحمل كافة الآثار المترتبة على عدم قيامه بذلك.

- والمعلم مسئول كذلك عن متابعة تنفيذ التقييمات الكترونيا من خلال متابعة صفحته باستمرار، إذ يتاح له إلكترونيا رؤية حركة تقييمات ملف الترقي الخاص به من خلال صفحته عبر رابط الموقع المشار إليه.

- مدير المدرسة مسئول مسئولية كاملة عن متابعة تنفيذ مسئول الحكومة الإلكترونية لكل مسئولياته، والتأكد من انتهاء التسجيل لكافة أعمال التقييم والبيانات المطلوبة قبل غلق الموقع طبقا للمواعيد المحددة.

استيفاء ملفات الترقي الكترونيا

- يرسل تقريرا يفيد انتهاء كل أعمال استيفاء ملفات الترقي الكترونيا للمرشحين في مدرسته إلى لجنة تقييم ملفات إنجاز المعلمين بالإدارة .

- تعقد لجنة على مستوى كل إدارة تعليمية برئاسة وكيل الإدارة وعضوية موجه أول المادة أو من يحل محلهما من غير المرشحين للترقي وعضو قانوني لتقييم ملفات إنجاز المعلمين إلكترونيا، ويخصص 3 نقاط لكل بند من البنود العشرة في استمارة ملف إنجاز المعلم .

- مدير قسم الإحصاء في كل إدارة تعليمية مسئول مسئولية كاملة عن إتاحة دخول أعضاء لجنة تقييم استمارات ملفات إنجاز المعلمين إلكترونيا على موقع .

- لتقييم المعلمين المرشحين للترقي إلكترونيا http://academy.emis.gov.eg/.

 

- التأكد من تسجيل التقييمات ويكون ذلك من خلال محضر رسمي ، ويتم طباعة تقرير التقييم واعتماده من اللجنة والاحتفاظ به للرجوع إليه عند الحاجة .

- لجنة تقييم ملف إنجاز المعلم في كل إدارة تعليمية مسئولة مسئولية كاملة عن متابعة المدارس في نطاق الإدارة، والتأكد من إنتهاء التسجيل لكافة أعمال التقييم والبيانات المطلوبة قبل غلق الموقع طبقا للمواعيد المحددة. وترسل اللجنة تقريرا يفيد بانتهاء كافة أعمال استيفاء ملفات الترقي إلكترونيا في كافة المدارس الواقعة نطاق الإدارة التعليمية إلى مدير المديرية.

- مدير المديرية مشرفا عاما على لجان تقييم الإدارات، ومسئول مسئولية كاملة عن متابعة الإدارات والتأكد من انتهاء استيفاء ملفات المعلمين إلكترونيا بالمدارس والإدارات الواقعة في نطاق المديرية قبل غلق الموقع طبقا للمواعيد المحددة، ويرسل تقريرا يفيد بانتهاء كل أعمال استيفاء ملفات الترقي إلكترونيا في نطاق المديرية إلى مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين .

- تيسيرا على المعلمين يجرى استيفاء ملفات الترقي في مدارس محافظات انتدابهم .

- على أن تدرج أسمائهم في الكشوف المرفقة بالقرار الوزاري بمنح شهادة الصلاحية بعد استيفاء كل المتطلبات ضمن كشوف محافظاتهم الأصلية .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم الأكاديمية المهنية للمعلمين شهادة الصلاحية اللازمة للترقي ترقي المعلمين الترقي شهادة الصلاحیة استیفاء ملف عن متابعة من خلال

إقرأ أيضاً:

7 قرارات في اجتماع تنفيذي حوش عيسى بالبحيرة.. تعرف عليها

عقد عمر لبيب، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، في البحيرة، اليوم الأحد، اجتماع المجلس التنفيذي للوحدة المحلية، بحضور محمد الشيخ، سكرتير عام الوحدة المحلية، وعدد من رؤساء الوحدات القروية بنطاق المركز والمدينة.

في بداية الاجتماع، رحب رئيس المدينة بأعضاء المجلس الجدد، واستعرض عدد من الموضوعات التي تهم لمواطنين بنطاق المدينة وقرى المركز، والتي تم تناولها من خلال عدد من القرارات جاء من بينها:

- رفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وعلي قسم التعديات التنسيق مع مركز الشرطة والزراعة والإصلاح وعمل غرفة عمليات للتواصل مع غرفة العمليات المركزية.

- التأكيد على مدير الإدارة التعليمية استعدادات المدارس لامتحانات الثانوية العامة والتأكيد علي جاهزية المدارس والكاميرات باللجان، وتوفير كل سبل الراحة للملاحظين.

- التأكيد على إدارة الطب البيطري بضرورة فتح المجزر للجمهور والجمعيات الأهلية للذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

- رفع حالة الاستعداد بمستشفى حوش عيسى المركزي لاستقبال أي طوارئ، والتأكد من وجود كافة الأدوية والمستلزمات الطبية مع تواجد الكوادر الطبية والتمريض.

- عرض الطلب المقدم من الإدارة التعليمية بشأن الحصول على موافقة إنشاء مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM علي مساحة ١٥٠٠٠ م٢ أرض أملاك دولة بمنطقة عثمان بن عفان.

- عرض الطلب المقدم من الإدارة التعليمية بشأن الحصول على الموافقة لإنشاء المدرسة المصرية اليابانية بمدينة علي مساحة ٨٠٠٠ م٢ أرض أملاك دولة، وكذا الطلب المقدم بشأن الحصول على الموافقة لإنشاء المدرسة التكنولوجية التطبيقية "فنية تطبيقية" على مساحة ٩٠٠٠ م٢ بفرهاش منطقة الطرانة.

مقالات مشابهة

  • لجنة متابعة قضايا أبناء أبين تصدر بلاغًا بشأن فتح طريق ثرة
  • بعد أزمة تأشيرات الزيارة.. توجيهات عاجلة من السياحة للمواطنين بشأن الحج 2024
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • «عمليات المعلمين» تخصص خطا لمتابعة شكاوى سير امتحانات الثانوية العامة
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. توجيهات مهمة بشأن اختبارات نهاية العام
  • 7 قرارات في اجتماع تنفيذي حوش عيسى بالبحيرة.. تعرف عليها
  • الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية: نصف الموظفين بحاجة إلى اكتساب مهارات جديدة
  • "المعلمين" تشكل غرفة عمليات لمتابعة المعلمين المنتدبين لأعمال امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. "المعلمين" تشكل غرفة عمليات لمتابعة المنتدبين لأعمال الامتحانات
  • «المعلمين» تشكل غرفة عمليات لمتابعة المنتدبين لامتحانات الثانوية العامة