قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن القادة العرب أوضحوا أنهم لن يشاركوا بإعادة بناء غزة "ليتم تسويتها بالأرض مرة أخرى خلال عام أو 5 أعوام ليطلب منهم إعادة بنائها من جديد".

إقرأ المزيد جولة بلينكن بالمنطقة تفشل في وقف الحرب

وفي مقابلة مع شبكة CNBC في منتدى دافوس الاقتصادي، أكد بلينكن أن الدول العربية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، "مستعدة للقيام بأشياء في علاقتها مع إسرائيل لم تكن مستعدة للقيام بها من قبل"، وفق تعبيره، وقال: "إنهم مستعدون لمنحها نوعا من الضمانات والتعهدات والضمانات الأمنية التي لم يكونوا ليقدموها في الماضي.

لكنهم ملتزمون بنفس القدر بالطريق إلى الدولة الفلسطينية لأنهم يؤمنون بقوة، ونحن نعتقد أيضا، أنه حتى يتم حل هذه المسألة، لن يكون هناك سلام واستقرار أبدا. وفي هذا الصدد، إسرائيل لن تعرف أبدا الأمن الحقيقي".

وشدد بلينكن على هذه النقطة في اجتماعات عقدها في تل أبيب الأسبوع الماضي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومة الحرب.

وكان بلينكن التقى الأسبوع الفائت، خلال جولته الأخيرة في الشرق الأوسط، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث أكد موقف واشنطن الثابت تجاه وجوب قيام دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل وعيش البلدين في سلام وأمن.

من الجدير ذكره، أن بلينكن أجرى جولة شرق أوسطية الأسبوع الماضي في محاولة لوقف التصعيد والحرب شملت تركيا واليونان والأردن وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإسرائيل والضفة الغربية ومصر، بالإضافة إلى البحرين من خارج جدول الأعمال.

المصدر:وسائل إعلام أمريكية 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا أنتوني بلينكن الأمة العربية الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

42 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 750 مليونا في صندوق الدولة

تمكنت مصالح الأمن خلال الأسبوع الممتد من 3 إلى 9 يونيو، في سياق عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، من تسجيل 42 ألفا و176 مخالفة، وإنجاز 7493 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 34 ألفا و683 غرامة صلحية.

وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و 540 ألفا و750 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4448 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7493 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 220 مركبة.

في سياق متصل، لقي 18 شخصا مصرعهم، وأصيب 2704 آخرون بجروح، إصابات 95 منهم بليغة، في 1993 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع نفسه.

وعزا المصدر ذاته الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم التحكم، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة « قف »، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب.

 

كلمات دلالية أمن المغرب حوادث طرق

مقالات مشابهة

  • 42 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 750 مليونا في صندوق الدولة
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية: إسرائيل تحول غزة إلى أرض غير قابلة للحياة
  • السعودية تستضيف ألف حاج فلسطيني من ذوي شهداء العدوان على غزة
  • في مستهل جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يلتقي السيسي في مصر
  • اعتراض أكثر من 230 مسيرة أوكرانية فوق دونيتسك خلال الأسبوع الماضي
  • عاجل - "مصر - السعودية - الإمارات" هذه بدايات إجازة عيد الأضحى 2024 في الدول العربية
  • تعرف على أفضل الدول لدراسة الطب في جميع التخصصات
  • خلال اسبوع .. صادرات العراق لأمريكا تتراجع بمقدار 107 الالف برميل يوميا
  • العراق: وجهة الحج الأقل تكلفة في العالم العربي