نعى الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا وجميع الفنانين والعاملين المايسترو عبدالحميد عبدالغفار، القائد السابق لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى الذى رحل عن عالمنا صياح اليوم الأربعاء 17 يناير.

 

وقال داغر إن الراحل أحد قامات الموسيقى ومن أبرز عازفي آلة الناي وقادة الأوركسترا في مصر والوطن العربي، وأضاف أنه ساهم فى إثراء الحياة الموسيقية، كما أنه نجح فى اكتشاف وصقل العديد من النجوم المميزين، وقدم العزاء لأسرته وأصدقائه داعيا الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

 

نبذة عن المايسترو الراحل عبدالحميد عبدالغفار

المايسترو عبدالحميد عبدالغفار والد الدكتور إيهاب عبدالحميد رئيس قسم الآلات بالمعهد العالي للموسيقى العربية، قدم العديد من الإسهامات الموسيقية على مستوى العزف أو التأليف أو قيادة الأوركسترا لأكثر من فرقة، صاحب كبار نجوم الطرب في فترة السبعينيات والثمانينيات خلال حفلاتهم كعازف ناي ، كما وضع الموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الدرامية، كما اشتهر بقيادة الفرق الموسيقية فى حفلات ليالي التليفزيون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالحميد عبدالغفار الأوبرا رئيس دار الأوبرا أوبرا الإسكندرية خالد داغر دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. فرقة "المايسترو" في بيت الغناء العربي

يقيم بيت الغناء العربي في قصر الأمير بشتاك في شارع المعز- التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الأستاذ الدكتور وليد قانوش- حفلاً غنائياً جديداً لفرقة (المايسترو)، وذلك في الثامنة مساء اليوم الأحد ٩يونيو2024.
“المايسترو” فرقة أسستها الفنانة إيمان جنيدي وهي من أولى السيدات اللواتي يقدن الفرق الموسيقية في مصر والوطن العربي منذ عام ٢٠١٤، قادت عدة حفلات في أغلب الأماكن الثقافية في مصر: دار الأوبرا ،
مراكز الإبداع التابعة لصندوق التنمية الثقافية، ساقية الصاوي، كما قادت الفرقه القوميه للموسيقي العربيه ببني سويف سابقا، وتم تكريمها من وزارة الثقافة بالإضافة لاختيارها ضمن ٢٢ شخصيه مؤثرة في عام ٢٠٢٢.  
تقدم فرقة “المايسترو” مجموعة متنوعة من أغاني الطرب الأصيل منها: طبعا احباب  (وردة)، معرفش احب غيرك (ميادة الحناوي)، تعرف لما بقبلك  (محرم فؤاد)، فين قلبي (محمد فوزى)، متفتنيش انا وحدي (سيد مكاوى)، حلف القمر  (جورج وسوف) ، يادلع دلع  (صباح) .

مقالات مشابهة

  • أمير جادو مع عمرو دياب وحماقي وعاشور .. لقطات من حياة المؤلف الموسيقى الراحل
  • ليلة مع العود بصالون الأوبرا.. غدا
  • وفاة المؤلف الموسيقي أمير جادو بعد صراع مع المرض
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • تخريج الدورة التأسيسية للموسيقى العسكرية بالحرس السلطاني العُماني
  • حصرياً في مصر.. Spotify تطلق النسخة التجريبية لخاصية الفيديوهات الموسيقية
  • تخريج الدورة التأسيسية للموسيقى العسكرية بالحرس السلطاني
  • بالصور.. تفاصيل حفل كلثوميات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية
  • اليوم.. فرقة "المايسترو" في بيت الغناء العربي