جريدة زمان التركية:
2024-06-12@04:17:58 GMT

أسعار المنازل في تركيا ترتفع 82.8%

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

أسعار المنازل في تركيا ترتفع 82.8%

أنقرة (زمان التركية) – كشفت بيانات رسمية عن ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بنحو 1.9 في المئة في نوفمبر مقارنة بالشهر السابق ليسجل 1150.4 نقطة.

ومقارنة بالشهر نفسه من عام 2022 سجل المؤشر زيادة بنحو 82.8 في المئة، وفق بيانات البنك المركزي التركي عن بيانات مؤشر أسعار الوحدات السكنية.

وبالنظر إلى تطورات مؤشرات أسعار الوحدات السكنية في كل من إسطنبول وأنقرة وإزمير، يتبين تسجيل المؤشر ارتفاعًا مقارنة بالشهر السابق بنحو 0.

8 في المئة في إسطنبول و1.8 في المئة في أنقرة و2.8 في المئة في إزمير.

وعلى الصعيد السنوي بلغت الزيادة 69.2 في المئة في إسطنبول و96.3 في المئة في أنقرة و76.9 في المئة في إزمير.

وبلغ سعر المتر المربع في ربوع تركيا نحو 30 ألف و318 ليرة، بينما بلغ سعر المتر المربع في إسطنبول 44 ألف و532 ليرة وفي أنقرة 23 ألف 291 ليرة وفي إزمير 35 ألف و465 ليرة.

Tags: أسعار الوحدات السكنية في تركياالبنك المركزي التركيسعر المتر المربع في إسطنبول

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: البنك المركزي التركي أسعار الوحدات السکنیة فی المئة فی

إقرأ أيضاً:

تركيا  وروسيا تبحثان بناء 12 مفاعلا نوويا

أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار، أن “تركيا تعقد مشاورات مع شركة الطاقة الحكومية الروسية “روساتوم” بشأن بناء 12 مفاعلا نوويا في البلاد لإنتاج 15 ألف ميغاواط من الطاقة النووية بحلول عام 2050″.

وقال بيرقدار، على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: إن “أنقرة تخطط للتعاون مع روسيا في مجال الموارد الطبيعية في الفترة المقبلة، إلى جانب تعاونها في مجالي الغاز الطبيعي والطاقة النووية”.

وأضاف: “بحثت مع وزير الموارد الطبيعية الروسي ألكسندر كوزلوف بورصة الطاقة والمعادن التي نعتزم إنشاءها وتطويرها في مركز إسطنبول المالي بشأن التنقيب عن المعادن وإنتاجها وتجارتها، وبهذا نأمل أن يصل تعاوننا إلى مستويات أعلى مع الجانب الروسي”.

هذا وتوصل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق، إلى اتفاق بشأن إنشاء مركز عالمي للغاز في تركيا، كما تواصل أنقرة جهودها لإنشاء محطتين للطاقة النووية في ولاية سينوب شمال ومنطقة تراقيا شمال غربي البلاد، إلى جانب محطة أكويو للطاقة النووية التي تبنيها روسيا في ولاية مرسين جنوب تركيا، وتجري أنقرة مشاورات مع روسيا والصين بشأن إنشاء المحطتين النوويتين في البلاد.

وكان مدير شركة “روساتوم” الروسية للطاقة والصناعات النووية أليكسي ليخاتشوف، أعلن عن الاستعداد للمشاركة في مناقصة بناء محطة ثالثة للطاقة النووية في تركيا.

مقالات مشابهة

  • هل هناك حاجة لتركيا في البريكس؟
  • وفد صندوق النقد الدولي يصل تركيا
  • الإعمار تعلن المباشرة بخطة خفض أسعار الوحدات السكنية
  • استقرار مؤشرات البورصة… والسيولة ترتفع إلى 41.4 مليون دينار
  • ارتفاع أسعار الأضاحي في تركيا 566% خلال عامين
  • البطالة في تركيا تسجل 8.5%
  • «الإسكان»: تنفيذ 100 ألف وحدة ضمن «سكن لكل المصريين» في حدائق العاصمة
  • رئيس أذربيجان يزور تركيا
  • تركيا  وروسيا تبحثان بناء 12 مفاعلا نوويا
  • المستثمر يبيع لممول بـتقصير من المالية.. أسرار ارتفاع أسعار وحدات السكن الاستثمارية