قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة متهم بالسجن 5 سنوات غيابيا، وتغريمه مبلغ 50 ألف جنيه وإلزامه بأداء الضريبة المستحقة عليه ،كما الزمته بالمصاريف الجنائية  لاتهامه بالتهرب الضريبي.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد المحسن حسومه ،والمستشار ايهاب محمود إسماعيل والمستشار أمام محمد الصيرفي، وسكرتير الجنايات السيد البتانوني

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 18779 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة محربك، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطار من الإدارة العامة لتهرب الضريبي بقيام المتهم بالتهرب من دفع الضرائب المستحقة عليه .

وتبين من التحقيقات قيام المتهم صاحب منشأة لتجارة الإطارات والبطاريات، في الفترة من عام 2014 الي 2016 بالتهرب من دفع الضرائب المستحقة، عن بيع سلع دون الإقرار عنها وسداد الضريبة المستحقة، والتي تقدر 65.951.50 جنيها بخلاف الضريبة الإضافية ، وتحرر محضر بالواقعة ،وتولت النيابة التحقيق، التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها علي المتهم.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية محكمة جنايات الإسكندرية متهم التهرب الضريبي محكمة

إقرأ أيضاً:

سرقوا 8 ملايين جنيه.. المشدد 10 سنوات لتشكيل عصابى تعدوا على صاحب شركة وحفيده بالعجوزة

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة 15 متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات، والمتهم الأخير بالحبس مع الشغل سنة واحدة، لاتهامهم بسرقة مبلغ 8 مليون جنيه من صاحب شركة.

وكانت قد أحالت نيابة شمال الجيزة الكلية المتهمين 
"بدر كمال" جزار،  "حسام رافت" عامل بمطعم، "عمر صلاح" عامل بمحل ملابس، "محمد الحسيني" مساعد شيف، "اسلام خالد" عامل بمطعم، "مصطفي هشام" طالب، "عبد الرحمن عبد الكريم"، "مصطفي محمد" عامل بمحل ملابس، "كريم محمد" موظف تنفيذ أعمال بشركة،  "يوسف محمد" طالب بكلية تربية رياضية،  "مصطفى محمد" مدير مبيعات تنفيذي بشركة، علي كمال، محمود علي، شعبان محمد، احمد سعيد، "اسلام ابراهيم" فنى تبريد وتكييف، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة.

وجاء في أمر الإحالة في القضية القضية رقم 23129  لسنة 2023 جنح العجوزة المقيدة برقم 1923 لسنة 2023 كلي شمال الجيزة، أن المتهمين سرقوا المبلغ المالي، والمملوك للمجني عليه "محمد مصطفى" كرها عنه، حيث أن تواجد المجني عليه بالطريق العام فوجئ بإشهار المتهم الثاني عشر سلاح أبيض - سكين مهددا إياه به، وتمكن المتهمين الأول والتاسع ومن الحادي عشر حتى الرابع عشر من إحكام قبضتهم عليه محدثين اصابته الموصوفة بالتقرير الطبي.

كما تمكن المتهمين من إحكام قبضته على رفيقه المجني عليه "عمرو عبد العزيز" مهدديهما بالحاق الأذى بهما، مما شل مقاومتها وبث الرعب في نفسهما، وأنذاك، تمكن المتهم الأول من الاستلاء على كيس بلاستيكي من حقيبة سيارة المجني عليه الأول بداخله مبلغ مالي وقدره أربعة ملايين في حين تمكن المتهمين الثاني والخامس عشر من الاستيلاء على كيس مشابه يحوي ذات المبلغ على النحو المبين بالتحقيقات.

فيما وجهت للمتهم السادس عشر تهمة إخفاء مبلغ مالي قدره تسعمائة وخمسون ألف جنيها والمتحصل من الجناية محل الاتهام السابق وذلك بأن تحصل عليه من المتهم الثاني وأخفاه مع عمله كونه متحصل من جناية سرقة بالإكراه على النحو المبين بالتحقيقات.

 

مقالات مشابهة

  • المشدد 7 سنوات للمتهم بخطف طفل والتعدي عليه بقليوب
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ «سائق» لاتهامه بخطف طفل والتعدى عليه بـ القليوبية
  • السجن المشدد 10 سنوات لسائق خطف طفلا وتعدى عليه فى قليوب
  • السجن 7 سنوات لربة منزل قتلت زوجها بسبب خلافات أسرية
  • السجن 7 سنوات لربة منزل قتلت زوجها بسبب خلافات أسرية فى أوسيم
  • السجن 10 سنوات للمتهمين بخطف موظف وسرقته بالإكراه في مصر القديمة
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ8 متهمين بخطف موظف وسرقته فى مصر القديمة
  • سرقوا 8 ملايين جنيه.. المشدد 10 سنوات لتشكيل عصابى تعدوا على صاحب شركة وحفيده بالعجوزة
  • السجن 5 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة غرب الإسكندرية
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ5 متهمين بسرقة سيارة فى الإسكندرية