الوطن:
2024-06-12@11:10:00 GMT

وكيل تعليم المنوفية يتابع امتحانات الشهادة الإعدادية

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

وكيل تعليم المنوفية يتابع امتحانات الشهادة الإعدادية

تابع وكيل تعليم وزارة التربية والتعليم في المنوفية، جميع مدارس الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، دخول الطلاب إلى اللجان الامتحانية لتأدية امتحان الدراسات الاجتماعية في الساعة التاسعة صباحا ويستمر لمدة ساعتين على أن ينتهي في الساعة 11 صباحا، وبعد ذلك بنصف ساعة يبدأ امتحان التربية الفنية وينتهي في الساعة 1 ونص ظهرا لمدة ساعتين .

غرف عمليات لمتابعة سير الامتحانات

أكد محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أن هناك غرفة طوارئ رئيسيه في المديرية وعدد 10 غرف عمليات في جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، مشيرا أنه يتابع سير الامتحانات على مدار اليوم وكذا النزول إلى المدارس لتفقد اللجان الامتحانية .

وتابع الفولي في تصريحات لـ«الوطن»، أن المديرية في حالة تأهب قصوى في حالة وجود شكوى او استغاثة من أحد المدارس، موضحا أن هناك شبكات تواصل مع الإدارات التعليمية وجميع المدارس لمتابعة سير الامتحانات على مدار اليوم .

امتحانات الشهادة الإعدادية في المنوفية 

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، أعلنت أن عدد الطلاب المشاركين في الشهادة الإعدادية بلغ نحو 82 ألف و477 طالب وطالبة الامتحانات في 401 لجنة على مستوى قري ومراكز المحافظة، ومن المقرر أن تنتهي امتحانات الصف الثالث الاعدادي يوم 24 يناير المقبل .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة المنوفية امتحانات امتحانات الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. تعليم البحيرة: لم نتلق أي شكاوي بثاني أيام الامتحانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت اليوم الأربعاء، ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة بالتزامن مع بدء الامتحانات على مستوى الجمهورية، حيث يقوم اليوم طلاب الشعبة العامة بأداء الامتحانات بمادتي الاقتصاد والاحصاء وهما من المواد التي لا تضاف الى المجموع.

وخلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية بالمديرية والمرتبطة على مدار الساعة مع الغرفة الرئيسية بالوزارة، أشار يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إلى انتظام انطلاق وبدء امتحانات الثانوية العامة في يومها الثاني دون أي مشاكل أو شكاوى حيث وصلت الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة، كما تم فتح اللجان وانتظام دخول الطلاب دون أي مشاكل كما لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى وبدأت الامتحانات في حالة من الهدوء.

ويؤدي اليوم الطلاب امتحان الاقتصاد في الفترة الأولى بداية من الساعة ٩.٠٠ صباحا وحتى الساعة ١٠.٣٠ صباحا.
كما تشهد الفترة الثانية من امتحانات أولى أيام الثانوية العامة أداء الطلاب لامتحان مادة الاحصاء خلال الفترة من ١١.٠٠ صباحا وحتى ١٢.٣٠ ظهرا.

امتحانات الثانوية العامة في البحيرة

أكد يوسف الديب، على الالتزام بتنفيذ كافة توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، برفع درج الاستعداد والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون أي معوقات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لهم.
وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتي تهدف الى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 على الوجه الأكمل، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، على نحو يحقق الأهداف المرجوة، وتحقيقا لصالح أبنائنا الطلاب.

ووجه وكيل الوزارة، بالالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات، وتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتي تهدف الى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بتكاتف كافة الجهود التي تساهم في حُسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

عدد طلاب الثانوية العامة 2024 في البحيرة

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة يبلغ 37236 طالب وطالبة بواقع (28152 علمي علوم -2311 علمي رياضة - 6773 طالب أدبي) سيقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجنة بعدد 17 إدارة تعليمية.

امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اطلقت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.
وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.
وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

المواد غير المضافة للمجموع:
10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.
12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.
المواد الدراسية الأساسية:
22 يونيو: اللغة العربية.
25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.
29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).
2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.
6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.
10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).
13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).
17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).
20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

عدد طلاب الثانوية العامة 2024 علي مستوي الجمهورية

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.
وتتمنى البوابة نيوز، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم بني سويف يتابع انتظام سير لجان الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم البحيرة: لم نتلق أي شكاوي بثاني أيام الامتحانات
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • مدير «تعليم مطروح» يترأس غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الشهادة الثانوية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم الأقصر: لا شكاوى أو مخالفات في أول أيام الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. مدير تعليم المنوفية يتابع الامتحانات من غرفة العمليات الرئيسية
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع بدء 56 الف طالب ماراثون الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية
  • غداً.. اعلان نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية فى الفيوم
  • مدير «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات انطلاق امتحانات الثانوية العامة