ترأس الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، اجتماع مجلس قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالجامعة. 

جامعة عين شمس تعلن نتائج مهرجان الاكتفاء الذاتي للتمثيل المسرحي توصيات مؤتمر زراعة الكلى في جامعة عين شمس

جاء ذلك بحضور الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي للقطاع، والدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن، والدكتورة ريم الكباريتي مدير إدارة رابطة الخريجين، والدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين والأساتذة الزائرين، والدكتور تامر النادى مدير إدارة المنح والمشروعات، والدكتور أحمد البنا مدير إدارة التصنيف الدولى .

وعرضت الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس ملخصا عن زيارة السفير الكورى للكلية لبحث سبل التعاون مع جامعة عين شمس. 
كما قام مديرون الإدارات بعرض أهم انجازات إدارات القطاع في جامعة عين شمس على مدار الأربع سنوات الماضية كذلك تم مناقشة بعض النقاط لتطوير اداء الادارات.

جولة رئيس جامعة عين شمس

وأجرى رئيس جامعة عين شمس جولة تفقدية بالقطاع  وأكد أن العلاقات الدولية تعد ركيزة أساسية لتعزيز جودة التعليم والبحث العلمي في الجامعة. 

ونوه رئيس جامعة عين شمس بالدور الحيوي الذي يلعبه قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي في جامعة عين شمس في بناء جسور التواصل العلمي والثقافي بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي الأخرى في بلدان العالم المختلفة.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس أن التعاون مع الجهات الخارجية، وإقامة شراكات مع جامعات مرموقة يساعد جامعة عين شمس على تعزيز مكانتها العالمية، كما يسهم في جذب كوكبة من الباحثين والطلاب المميزين، ويفتح آفاقًا جديدة للطلاب والأكاديميين لاستكشاف أفكار وأساليب جديدة.

يُذكر أنه تم إنشاء قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالجامعة عام 2020 بقرار من الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس السابق ، إدراكاً من إدارة الجامعة لتعاظم دورها وموقعها عالمياً، ورغبة في تطوير علاقاتها الدولية والتعاون الأكاديمي مع مختلف الجامعات والمؤسسات البحثية المرموقة دولياً والسعي نحو اجتذاب المزيد من الطلاب الوافدين والأساتذة الزائرين.

ويتبع القطاع خمس إدارات هي (إدارة التعاون الدولي، إدارة الوافدين والأساتذة الزائرين، وإدارة المنح والمشروعات، وإدارة رابطة خريجي جامعة عين شمس وإدارة التصنيف الدولي).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس العلاقات الدولية محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس قطاع العلاقات الدولیة رئیس جامعة عین شمس مدیر إدارة

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد: جهود إدارة ولاعبي «السيتي» أثمرت إنجازات متميزة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة منصور بن زايد يلتقي عدداً من مسؤولي نادي مانشستر سيتي برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل تصل محطة الدنمارك

أشاد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بإنجاز مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، وقال سموه عبر منصة «إكس» أمس: «التقيت عدداً من مسؤولي نادي مانشستر سيتي لكرة القدم.. أشكر مجلس الإدارة والإدارة الفنية واللاعبين لجهودهم التي أثمرت الإنجازات المتميزة للفريق خلال السنوات الماضية وفي مقدمتها الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في أربعة مواسم متتالية.. تمنياتي للفريق مزيداً من النجاحات خلال المنافسات القادمة».

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • منصور بن زايد: جهود إدارة ولاعبي «السيتي» أثمرت إنجازات متميزة
  • الشويهدي: القوانين الانتخابية غير قابلة للتعديل والمستشار صالح سيتمسك بذلك في اجتماع القاهرة
  • افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه
  • نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا وبطولة البنك الأهلي للبراعم
  • نقل مسئولي الكارتة بموقف "ديرمواس" بالمنيا بسبب تعريفة الركوب
  • تفاصيل اجتماع بارزاني وباقري في أربيل.. حديث عن تسهيلات للزوار الإيرانيين
  • التعاون الدولي تُصدر تقرير «الشراكات الدولية لدفع التعاون جنوب جنوب والتعاون الثلاثي»
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجلس إدارة نظام المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية بالبرازيل