قالت شركة ريان إير، الخميس، إنها ستستأنف رحلاتها الجوية من وإلى إسرائيل في أول فبراير، استنادا إلى إرشادات وكالة سلامة الطيران الأوروبية، وإلى استئناف شركات طيران أوروبية أخرى الرحلات الجوية.

وذكرت أكبر شركة طيران في أوروبا من حيث عدد الركاب في البداية، أنها ستسير رحلات وفق جدول محدود من وإلى "كارلسروه/بادن بادن" و"مرسيليا" و"ميمينجين" و"ميلانو" و"فيينا".

وألغت شركة الطيران الأيرلندية منخفضة التكلفة في التاسع من أكتوبر، جميع الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل، عقب هجمات حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

واستأنفت لوفتهانزا، والخطوط الجوية السويسرية، والنمساوية، وخطوط إيجه الجوية، الرحلات بالفعل إلى تل أبيب.

وقالت الخطوط الجوية الفرنسية إنها تعتزم استئناف الرحلات من باريس في 24 يناير.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أوروبا إسرائيل رايان إير إسرائيل أوروبا إسرائيل أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

تمديد اتفاقية "المشاركة بالرمز" بين "الطيران العماني" و"طيران السلام"

مسقط- الرؤية

أعلن الطيران العماني وطيران السلام تمديد اتفاقية المشاركة بالرمز الحالية بينهما، وذلك في لقاء مؤخر جمع بين الإدارتين، إذ توفر هذه الاتفاقية خيارات سفر أكثر للمسافرين ورحلات ربط أفضل من وإلى السلطنة، كما ناقش الناقلان الوطنيان خلال الاجتماع سبل تعزيز مساعيهما المستقبلية والتزامهما المشترك نحو تحقيق الأهداف السياحية.

وعبّر كون كورفياتيس الرئيس التنفيذي للطيران العماني عن سعادته بخطوة التمديد قائلاً: "إن هذه الاتفاقية ستتيح لنا تزويد ضيوفنا المسافرين بخيارات سفر أكثر وتواقيت أفضل للرحلات، مما سيثري تجارب سفرهم ويدعم خطط السلطنة الطموحة في قطاع السياحة".

من جانبه، أوضح أدريان هامليتون مانز الرئيس التنفيذي لطيران السلام: "إن تمديد اتفاقية المشاركة بالرمز مع الطيران العُماني يعكس التزامنا المشترك بتقديم شبكة موسعة وخدمة استثنائية للمسافرين، ونتطلع معاً إلى موائمة الجهود مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ومواصلة المساعي المشتركة نحو تعزيز مكانة السلطنة في قطاع الطيران والترويج لها كوجهة رائدة وجاذبة للسياح، مما يسهم بشكل فاعل في خدمة الأهداف السياحية للسلطنة ضمن رؤية عمان 2040".

يشار إلى أنه يمكن للضيوف المسافرين حجز رحلاتهم عبر تشكيلة مختارة من وجهات طيران السلام التي سيتم ربطها بشبكة الطيران العُماني بدءاً من 4 يوليو 2024، على أن يتم إضافة المزيد من الوجهات بعد نجاح المرحلة الأولى.

مقالات مشابهة

  • بدء الاختبارات لاعتماد طائرات SJ-100 الروسية المجهزة بمكونات محلية (فيديو)
  • طيران الخليج يدشن هبوط أولى طائراتها في مطار سوتشي الدولي
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • طيران الإمارات تُسير 10 رحلات إضافية إلى جدة والمدينة المنورة
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري عدن والكويت بعد توقفها عشر سنوات
  • تدشين أول رحلة طيران مباشر بين اليمن والكويت ابتداء من السبت المقبل
  • لأول مرة منذ 2015.. طيران اليمنية يعلن استئناف رحلاته لوجهة جديدة اعتبارا من هذا الموعد
  • تمديد اتفاقية "المشاركة بالرمز" بين "الطيران العماني" و"طيران السلام"
  • طيران الجيش يقصف الكومة في شمال دارفور بالبراميل المتفجرة
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري البصرة والشارقة بعد توقفها لثماني سنوات