قال المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، إنّ المونوريل هو الوسيلة الثالثة التي تصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث جرى تشغيل القطار الكهربائي الخفيف، وبالنسبة إلى المونوريل فقد تم البدء في التشغيل التجريبي للركاب في منطقة محطة المشير طنطاوي.

وأضاف "الوزير"، في حواره مع الإعلامية خلود زهران، مقدمة برنامج "من العاصمة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "في 5 نوفمبر الماضي تم بدء التشغيل التجريبي للمونرويل، وهذا التشغيل دون ركاب وسيستغرق 6 شهور، ويمكن أن يتضمن الركاب".

وتابع وزير النقل والمواصلات: "المونوريل يبدأ من خط شرق النيل الذي يبدأ من منطقة ستاد القاهرة حتى محطة العدالة وهي آخر محطة في العاصمة الإدارية الجديدة".

أيضا، فقد أكد الوزير أن القطار الكهربائى الخفيف والمونوريل والقطار السريع وسائل متطورة وآمنة، وتم التخطيط لها لخدمة العاصمة الإدارية الجديدة وبالفعل الوسائل التي تم تشغيلها تخدم تجمعات عمرانية كبيرة جدًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية القطار السريع المونوريل وزير النقل

إقرأ أيضاً:

بدء التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج

 

الثورة / أسماء البزاز
اطلع وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر، أمس، على أوضاع مصنع الغزل والنسيج , وخلال الزيارة أشرف على عملية التشغيل التجريبي بعد استكمال أعمال الصيانة .
وطاف وزير الصناعة والتجارة ومعه نائبه أحمد محمد الشوتري- على أقسام المصنع، واستمعا من رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج أحمد المأخذي إلى شرح مفصل حول أعمال الصيانة وإعادة تأهيل المعدات و سير العمل التجريبي في أقسام استقبال القطن المحلي والتصفية والغزل والنسيج و الصباغة والطباعة والخياطة .
وأشاد وزير الصناعة والتجارة بجهود قيادة المؤسسة والكوادر الفنية بالمصنع في التغلب على الكثير من المشاكل وتجاوز العثرات ، ووضع المصنع على الطريق الصحيح ، مؤكدا وقوف الوزارة إلى جانب المصنع وتقديم الدعم لانتظام وتطوير الإنتاج وتحقيق المنافسة في السوق المحلية .
لأفتناً إلى أن وزارة الصناعة والتجارة وفي إطار تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي و توجيهات فخامة الأخ المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، تولي الصناعات المحلية القائمة على المواد الخام المحلية اهتماما كبيرا من حيث دعم العملية الإنتاجية وكذا دعم وحماية المنتج المحلي، في إطار خطة استراتيجية متدرجة لتحول الصناعات المحلية نحو استخدام المواد الخام المحلية لما لذلك من أهمية اقتصادية كبيرة تسهم في خلق أنشطة متعددة تخلق فرص عمل وتعود بالنفع على شرائح متعددة في المجتمع كما تعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني .
وأوضح الوزير المطهر أن انتظام العمل في المصنع سيعمل على تشجيع زراعة القطن محليا بعد أن كادت هذه الزراعة تندثر في تهامة ، وأن قيادة الوزارة ستعمل مع قيادة المؤسسة لمزيد من الخطوات المثمرة.

مقالات مشابهة

  • بدء التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  • وزير الصناعة يشرف على عملية التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  • 37 صورة من البر والبحر.. تنفيذ مشروع ضخم على شواطئ الإسكندرية
  • وزير النقل يتفقد مواقع العمل بالمشروعات التنموية والخدمية بميناء الدخيلة
  • جلسة عامة لمجلس النواب اليوم فى العاصمة الإدارية الجديدة
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للسكك الحديدية
  • وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للاطمئنان على استعداداتها لعيد الأضحى 
  • وزير البترول يفتتح التشغيل التجريبي لتوسعات مصفاة تكرير النصر للبترول بالسويس
  • وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للاطمئنان على الاستعدادات لعيد الأضحى
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية