أكد مسؤول بالبنك الأهلي المصري لـ«الأسبوع»، ارتفاع حصيلة شهادات الـ27% لدى البنك الأهلي المصري بنهاية عمل فروعه اليوم لـ 245 مليار جنيه.

وطرح البنك الأهلي المصري شهادته الادخارية أمام عملائه في 5 يناير 2024، بسعر شراء يبدأ من 1000 جنيه مع إتاحة زيادة مبلغ الشراء بمضاعفات الألف جنيه.

ويستهدف البنك الأهلي المصري جراء طرح شهادات ادخار بعائد يرتفع لـ27% يصرف عند الاستحقاق، بأجل سنة واحدة، منع تخارج سيولة شهادات الـ25% المنتهية للأسواق المحلية، وذلك لتحجيم معدلات التضخم عن الصعود مجددًا.

ويصرف البنك الأهلي عائد شهادات الادخار «البلاتينية السنوية»، عند الاستحقاق بنسبة 27%، كما يتيح البنك عائد آخر سنوي يمنح شهريابنسبة 23.4%، وذلك وفقاً لرغبة العميل في تحديد أي دورية صرف.

البنك الأهلي المصري لا يتيح كسر شهادات الادخار 27% إلا بعد مرور 6 أشهر من اليوم التالي لتاريخ الشراء، ويكون الاسترداد قبل نهاية مدة الشهادات وفقًا لقواعد وشروط الكسر لديه، فيما يسهل البنك الأهلي المصري لحاملي شهادات ادخار 27% الحصول على بطاقات ائتمان بأنواعها، بضمان تلك الشهادات.

اقرأ أيضاًرئيس بنك مصر لـ«الأسبوع»: حصيلة شهادات الادخار وصلت 70 مليار جنيه خلال 7 أيام

بعائد يتخطى 25%.. مصادر: 4 بنوك خاصة وحكومية تدرس طرح شهادات ادخار لكبار عملائها فقط

شهادات الـ 27% من بنكي الأهلي ومصر.. آخر موعد للشراء وطريقة الحصول عليها

205 مليارات جنيه.. حصيلة شهادات ادخار بنكي الأهلي ومصر خلال 7 أيام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعلى عائد شهادات في البنوك اليوم البنك الأهلي البنك الأهلي المصري البنك الأهلي المصري شهادات بنوك وشركات حصيلة شهادات 27 شراء شهادات ادخار شهادات ادخار البنك الأهلي شهادات الادخار الجديدة شهادات البنك الأهلي 2024 شهادات البنك الأهلي المصري شهادة ادخار البنک الأهلی المصری شهادات الادخار شهادات ادخار

إقرأ أيضاً:

صافي الأصول الأجنبية للبنك المركزي المصري من السالب للموجب وفائض بـ 9.7 مليار دولار

تحولت صافي الأصول الأجنبية للبنك المركزي المصري من سالب إلى موجب بنهاية مايو الماضي لأول مرة منذ 26 شهرا وأظهرت بيانات البنك المركزي، المنشورة على موقعه الإلكتروني، تسجيل صافي الأصول الأجنبية للبنك المركزي إلى فائض بنحو 9.69 مليار دولار بنهاية مايو الماضي من سالب بنحو 753 مليون دولار بنهاية فبراير الماضي.

 

إقرأ أيضًا .. البنك المركزي: نقود الاحتياطي «MO» ترتفع إلى 1.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024


 

 صفقة تطوير رأس الحكمة

وتوقعت بعض البنوك ومؤسسات التمويل الدولية أن تساهم صفقة تطوير رأس الحكمة وتحرير سعر الصرف في تحول مراكز صافي الأصول الأجنبية للقطاع المصرفي المصري إلى موجب بعد تفاقم مستويات العجز إلى مستوى غير مسبوق.

 

كان صافي الأصول الأجنبية في القطاع المصرفي قد بدأ في التراجع منذ أكتوبر 2021، ثم تحوّل إلى قيمة سالبة -بما يعني أن التزاماته بالعملات الأجنبية تجاوزت الأصول التي يمتلكها من غير العملة المحلية- بدايةً من شهر فبراير 2022، بالتزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية.

 

ووصل تفاقم عجز صافي الأصول الأجنبية للبنوك بمصر شاملة البنك المركزي قرب 30 مليار دولار بنهاية يناير الماضي قبل أن يبدأ في التحسن والتحول لفائض لدى المركزي.

لمزيد من الاخبار اضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • بنك التنمية الصناعية يطرح شهادة ادخار «اختيارك» بعائد سنوي 25%
  • بنكا الأهلي ومصر يقدمان شهادات ادخار بأعلى عائد على الدولار (تفاصيل)
  • أسعار الفائدة على شهادات ادخار بنك مصر بالجنيه
  • خطوات فتح حساب بنكي جديد من منزلك
  • بعائد يصل لـ 30%.. أعرف أسعار الفائدة علي شهادات البنك الأهلي 2024 وأهم مزاياها
  • صافي الأصول الأجنبية للبنك المركزي المصري من السالب للموجب وفائض بـ 9.7 مليار دولار
  • البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيط Escrow"
  • البنك المركزي: ارتفاع النقود الاحتياطيّة لـ1.827 مليار جنيه نهاية الشهر الماضي
  • البنك الأهلي يطلق تحديثات على "حساب الأهلي وسيط Escrow" لإتمام وإدارة الصفقات للأفراد والشركات
  • صافي الأصول الأجنبية بـ المركزي المصري يتحول لموجب لأول مرة منذ عامين