عقد  كامل غطاس السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة والعمل علي رفع معدلات الأداء فيما يخص تحرير العقود للمواطنين، وذلك بحضورالمهندس  مدحت الشرمة - مدير الإدارة العامة لحماية أملاك الدولة بالمحافظة والمهندسة  شيماء سعد حربى - مدير منظومة الأملاك بالمحافظة ومسئولى إدارات الأملاك بالوحدات المحلية والجهات التنفيذية.

 

حيث استهل السكرتير المساعد الاجتماع باستعراض توصيات الإجتماع السابق، وكذلك بيان الإدارة العامة لحماية أملاك الدولة بالمحافظة بشأن الطلبات الواردة من المساحة العسكرية بالموافقة والتي سددت مقدم التعاقد لها وبيان التعاقدات. 

و أكد السكرتير العام المساعد خلال الإجتماع أنه لا تهاون في إنفاذ القانون والتعامل بسرعة وبحسم وتذليل كافة العقبات لإعادة حق الدولة كاملًا، تماشياً مع ما تشهده البلاد حالياً من إصلاح فى شتى المجالات لتحقيق الصالح العام للمواطنين والسعي بالبناء والتنمية لمستقبل أفضل. 

ووجه رؤساء إدارات الاملاك بالوحدات المحلية الالتزام بإنهاء كافة حالات التعاقدات بالوحدات المحلية خلال اسبوع من تاريخه و إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتأخرين عن السداد مع حصر وإزالة جميع حالات التعدي على ولاية الري وعلى أراضي أملاك الدولة بنطاق الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة.

وكذا مراجعة موقف التقنين وإنهاء كافة الملفات وإعادة عرضها ليكون السعر شامل حق الانتفاع مع إستكمال التحصيل وإتخاذ إجراءات الحجز الإداري والإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن السداد. 

وشدد  كامل غطاس، على تكثيف وتسريع وتيرة العمل بملف تقنين أراضي الدولة، والعمل على توفير مزيد من التيسيرات لتذليل المعوقات للإنتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، مع حث وتشجيع المواطنين على سرعة إنهاء وإستكمال باقي إجراءات التقنين. جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة/ نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، وضمن جهود المحافظة بتكثيف كافة الأعمال الخاصة بتقنين الأراضي المملوكة للدولة بمدن ومراكز المحافظة، وذلك للحفاظ على حق الشعب وتأكيدًا لهيبة الدولة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة على قري ومدن البحيرة

يسود طقس شديد الحرارة طوال ساعات النهاربقري ومدن محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، خاصة في ساعات الظهيرة، معتدل ليلا علي كافة أنحاء المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمي 38درجة مئوية، أقل درجتين عن أمس الأحد، بينما تبلغ الصغري 21درجة مئوية، مع إرتفاع  نسبة الرطوبة والتي بلغت 41%، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 21إلي 22كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء علي الطرق الرئيسية والسريعة، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيرة الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة .

وفي ميناء الصيد بالمعدية مركز إدكو ، تواجدت أعداد كبيرة من الصيادين عقب الإنتهاء من صلاة الفجر ، داخل الميناء تمهيدا لممارسه أعمالهم في صيد الأسماك من مياه البحر الأبيض المتوسط ،سواء في رحلات صيد اليوم الواحد عبر المراكب الصغيرة ، أو رحلات الصيد الطويلة من خلال المراكب الكبيرة المزودة بالثلاجات اللازمة لحفظ الأسماك ، بالإضافة إلي مستلزمات وإحتياجات الصيادين من أطعمة ومشروبات .

وفي بوغاز رشيد يسير العمل بشكل طبيعي من دخول وخروج مراكب الصيادين التي تحمل أعداد كبيرة من الصيادين من أبناء مدينة رشيد والقري التابعة لها ، خاصة بعد هدوء الأمواج في مياه البحر المتوسط . 

وفي قري المحافظة تواجد المزارعين داخل الحقول منذ الصباح الباكر للعمل ساعتين فقط في حصاد المحاصيل الزراعية سوا الخضروات  مثل البطاطس والطماطم ، أو الفاكهة مثل البرتقال والفراولة ، تمهيدا لنقلها إلي أسواق الجملة للخضر والفاكهة ، في مدن المحافظة والمحافظات المجاورة ، وكذلك قيام المزارعين بري الحقول عبرماكينات الري ، بعد توقف سقوط الأمطار منذ أسابيع طويلة ،وسرعان ما يعودون إلي منازلهمم لتجنب الشمس الحارقة.

ومن جانبها تقوم الوحدات المحلية بمدن وقري محافظة البحيرة ، بتنفيذحملات مكثفة علي المعديات والمراكب النيلية ، لمتابعة إلتزام أصحابها بالأعداد القانونية من الركاب ، وكذلك حصولهم  علي التصاريح اللازمة من الجهات المختصة ، إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

مقالات مشابهة

  • إزالة 14 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية رابع أيام العيد بالأقصر
  • لمنع حالات الغرق.. حملات توعوية و لافتات تحذيرية على الترع ونهر النيل بأسيوط
  • أكثر من 30 ألف زائر للمواقع السياحية بمحافظة صنعاء خلال ثلاثة أيام
  • أكثر من 30 ألف زائر للمواقع السياحية بمحافظة صنعاء خلال ثلاثة أيام من إجازة عيد الأضحى المبارك
  • طقس شديد الحرارة على قري ومدن البحيرة
  • إزالة 12 حالة تعد على أراضي زراعية بالمنيا
  • البحيرة: وصول 103 آلاف شجرة بالمرحلة الثانية لـ "المبادرة الرئاسية"
  • سكرتير مساعد البحيرة يتابع غرفة العمليات بثالث أيام عيد الأضحي.. صور
  • سكرتير مساعد البحيرة يتابع غرفة العمليات الرئيسية خلال العيد
  • رفع حالة الطوارئ بجنوب سيناء لمواجهة التقلبات الجوية