قالت سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر، إن الشعب الفلسطيني في حاجة إلى دولة ذات سيادة.

وأشارت خلال كلمة لها في جلسة بمنتدى دافوس الاقتصادي، بعنوان «السعودية: جهود مستمرة نحو اقتصاد أكثر استدامة»، إلى أن الشعب الفلسطيني يستحق دولة وسيادة ومساراً لا رجعة فيه لحل قضيته.

وأكدت إن الحرب في غزة، والتي خلفت أكثر من 30 ألف ضحية، وسط أوضاع صعبة يعيش فيها الفلسطينيون، لا تقدم حلاً للسلام، ولا مساراً لتحقيق الأمن.

وتابعت سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة، «نتحدث عن 30 ألف ضحية، لنتحدث كذلك عن هؤلاء الذين يعيشون هناك، الأطفال الذين بترت أطرافهم، والناس الذين يختبئون في الكنائس، ليس طبيعياً في أي مجتمع أن تجري مياه الصرف الصحي في الشوارع».

ولفتت إلى أن حل القضية الفلسطينية، ليس معقداً، وهو واضح، ويجب تحقيقه الآن، وهو حل الدولتين، مشيرة إلى أن المملكة تدعم هذا الحل منذ عهد الملك فهد، ومبادرة السلام العربية في عهد الملك عبد الله"، مضيفة أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قال كنا أقرب من أي وقت مضى. جاء ذلك وفق ما نقلته الشرق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جيش الاحتلال غزة القضية الفلسطينية حصيلة شهداء غزة

إقرأ أيضاً:

بن جامع: الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن طموحاته في التحرر وعدم العيش تحت الاحتلال

أكد ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، اليوم الإثنين، أن الجزائر أيدت قرار مشروع الولايات المتحدة الذي يمكن أن يمثل خطوة نحو وقف فوري ودائم لإطلاق النار.

وأضاف بن جامع، في كلمة خلال جلسة التصويت على مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار بغزة، أن الجزائر تدعم المطالب الشرعية والعادلة للشعب الفلسطيني.

وأوضح ذات المتحدث، أن الجزائر عملت بشكل وثيق مع الفلسطينيين والوسطاء للتوصل لقرار يضمن وقف اطلاق النار بالقطاع، ونص القرار يمثل بصيص أمل للعب الفلسطيني.

وكشف بن جامع، أن القرار يضمن عودة الغزويين إلى ديارهم وأحيائهم في غضون ستة أسابيع ويلغي بذلك محاولات الإحتلال من إخلاء شمال غزة من سكانها.

وتابع، هذا الأخير، أنه إذ لم تعالج الأسباب الحقيقية للمأساة الفلسطينية ستحدث كوارث جديدة، مشيرا الى ان  الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن طموحاته في التحرر وعدم العيش تحت الاحتلال والجزائر تدعم  المطالب الشرعية والعادلة للشعب الفلسطيني.

وقال ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، انه في ضوء مستوى الدمار في غزة الذي يتطلب سنوات طويلة لإعادة اعماره، فإن المجموعة الدولية من خلال هذا القرار ملزمة اتجاه الشعب الفلسطيني بإعادة إعمار قطاع غزةـ مشيرا الى أن الجزائر  ستبذل جهودها رفقة جهود المجموعة الدولية لإعادة إعمار قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: الولايات المتحدة هي القادرة على إجبار إسرائيل بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني
  • أستاذ علاقات دولية: هناك ضغوطا هائلة وكبيرة للغاية على دولة الكيان الصهيوني
  • مستشار الأمن الوطني: تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني تجاوزت 700 مليون ريال
  • إسبانيا تخصص 60 مليون يورو لدعم الشعب الفلسطيني
  • عدم ثقة أغلبية الشعب الأمريكي في قدرة جو بايدن الذهينة
  • بن جامع: الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن طموحاته في التحرر وعدم العيش تحت الاحتلال
  • مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة: ندعم مطالب الشعب الفلسطيني العادلة والشرعية
  • أول دولة أفريقية تعلن نشر قاعدة عسكرية روسية في بلادها
  • لبنان تدعم سيادة المغرب على كافة أراضيه
  • متحدث «حركة فتح»: الاحتلال الإسرائيلي يريد قتل أكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني