الوطن:
2024-06-01@07:37:33 GMT

أمريكا تتجمد.. عواصف ثلجية تقتل 43 شخصا في عدة ولايات

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

أمريكا تتجمد.. عواصف ثلجية تقتل 43 شخصا في عدة ولايات

اجتاحت العواصف الشتوية القاتلة جميع أنحاء الولايات المتحدة، مما أدى إلى مقتل 43 شخصًا في تسع ولايات أمريكية مختلفة، وكانت ولاية تينيسي لها النصيب الأكبر من الوفيات، حيث أعلن مقتل 14 شخصًا مع استمرار البرد القارس وموجة الثلوج والجليد، بحسب صحيفة «نيويورك بوست».

وانخفضت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في أجزاء من الولاية، وحذرت السلطات من أن طبقة رقيقة من الجليد يمكن أن تغطي الطرق بالكامل.

حوادث السيارات وانخفاض درجة حرارة الجسم

وتشمل الوفيات حوادث السيارات وانخفاض درجة حرارة الجسم، حيث لقى سائق شاحنة حتفه بعد أن انزلقت الشاحنة على الطريق السريع، كما توفيت سيدة بسبب انخفاض درجة حرارة الجسم، بعد أن توقف قلبها ووجدتها أسرتها ملقاه على الأرض، وتوفي البعض لأسباب أخرى، مثل التسمم بأول أكسيد الكربون، بحسب «CNN».

تدمير ممتلكات وقطع كهرباء

كما دمرت العديد من الممتلكات وقطعت الكهرباء عن بعض المناطق بمختلف الولايات الأمريكية، ووقع ما لا يقل عن ثلاثة حوادث سيارات مميتة بسبب العاصفة، وفقًا لدورية الطرق السريعة في ولاية تينيسي، كما شهدت ولاية تينيسي أكبر عدد من الوفيات في أي ولاية في جميع أنحاء أمريكا، حيث سقط أكثر من عشرين ضحية للطقس.

الأرصاد تحذر

وكانت خدمة الأرصاد الجوية، أصدرت تحذيرات عديدة بشأن الثلوج والجليد خلال الأيام المقبلة، حيث تواجه أمريكا واحدة من أسوأ موجات البرد هذا الموسم.

وتم إلغاء وتأخير مئات الرحلات الجوية، وإغلاق العديد من المدارس ومكاتب العمل، ومن المتوقع أن يضرب المزيد من الثلوج والجليد الغرب الأوسط والشمال الشرقي والشمال في الأيام الثلاثة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا الطقس السيء تساقط الثلوج ولاية تينيسي

إقرأ أيضاً:

طرق الوقاية من ضربة الشمس

ضربة الشمس هي شكل حاد من الأمراض المرتبطة بالحرارة، تحدث عندما لا يتمكن الجسم من تنظيم درجة حرارته، ونكشف عن طرق الوقاية من ضربة الشمي في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس.

البقاء حتى على كمية السوائل الخاصة بك

شرب الكثير من السوائل أمر بالغ الأهمية الماء هو الخيار الأفضل، ولكن المشروبات الرياضية يمكن أن تساعد في تعويض المياة المفقودة من خلال العرق يمكنك تجربة ماء جوز الهند وتجنب الكحول والكافيين، لأنها يمكن أن تساهم في الجفاف.

تناول الأطعمة المائية

أضف الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء إلى نظامك الغذائي، مثل الخيار والبطيخ والبرتقال لا توفر هذه الأطعمة الترطيب فحسب، بل توفر أيضًا الفيتامينات والمعادن الأساسية. 

يمكنك أيضًا تجربة بعض الطرق التقليدية للحفاظ على برودة أجسامنا مثل شرب المانجو الخام، فهو ليس منعشًا فحسب، بل يساعد أيضًا على منع الإجهاد الحراري ماء النعناع الذي له تأثير مبرد للجسم يساعد شرب اللبن في الحفاظ على التوازن في الجسم ويبقيك باردًا.

تجنب الخروج في أوقات الذروة

قلل من الأنشطة البدنية خلال الأوقات الأكثر سخونة في اليوم، عادةً ما بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً إذا كان عليك ممارسة الرياضة أو العمل بالخارج، فخذ فترات راحة متكررة في مكان بارد البقاء في المناطق المظللة. إذا كنت مسافرًا على عجلتين؛ لف بعناية حول قطعة القماش القطنية لحماية نفسك من أشعة الشمس القاتلة.

تلعب الملابس دورًا حاسمًا

يمكن أن تساعد الملابس الخفيفة والفضفاضة المصنوعة من أقمشة قابلة للتنفس مثل القطن في الحفاظ على برودة جسمك ارتدي قبعة ونظارة شمسية أو خذ مظلة لحماية نفسك من أشعة الشمس المباشرة.

استخدم المراوح والمبردات

يمكن أن تساعد المراوح في تدوير الهواء، ولكن أثناء الحرارة الشديدة، قد لا تكون كافية استخدم مكيفات الهواء أو المبردات التبخيرية لخفض درجة الحرارة الداخلية. 

إذا لم تكن هذه متوفرة، يمكن أن تساعد الاستحمام الباردة أو الحمامات يمكنك أيضًا وضع قطعة قماش مبللة للحصول على نسيم أكثر برودة.

ما هي العلامات التحذيرية لضربة الشمس؟

يصبح الجلد ساخنًا: أحد المؤشرات الرئيسية لضربة الشمس هو أن الجلد يصبح ساخنًا بشكل غير عادي عند اللمس وغالبًا ما يكون هذا مصحوبًا باحمرار وظهور طفح جلدي.

ضربات القلب السريعة: يمكن أن تؤدي ضربة الشمس إلى نبض القلب بشكل أسرع أثناء محاولته التعويض عن ارتفاع درجة حرارة الجسم.

الصداع الخفقان: الصداع الخفقان الشديد هو أحد الأعراض الشائعة لضربة الشمس، الناجمة عن استجابة الدماغ للحرارة الشديدة غالبًا ما يكون هذا الصداع أحد العلامات الأولى لحالة خطيرة مرتبطة بالحرارة.

الدوخة: تحدث الدوخة والدوار بسبب صعوبة الجسم في الحفاظ على ضغط الدم والدورة الدموية تحت الضغط الحراري الشديد وقد يؤدي ذلك إلى الإغماء أو فقدان التوازن، مما يزيد من خطر السقوط والإصابات.

مقالات مشابهة

  • موجة حر شديدة تودي بحياة 14 شخصا في الهند خلال يوم واحد
  • طرق الوقاية من ضربة الشمس
  • وفاة 22 شخصاً في 3 ولايات بالهند بسبب موجة حرّ شديدة
  • درجات الحرارة المرتفعة تودي بحياة 22 شخصا في 3 ولايات في الهند
  • الهند.. درجات الحرارة المرتفعة تودي بحياة 22 شخصا في 3 ولايات
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • كيف يمكن التغلب على حرارة الصيف للحصول على نوم هادئ؟
  • احذروا من شرب الماء البارد جداً في جو حار
  • حرارة العاصمة الهندية تتجاوز نصف درجة الغليان
  • تحديد ماهية جسم غريب سقط في ولاية كارولينا الشمالية