سواليف:
2024-06-02@19:54:47 GMT

نصائح للتخلص من قشرة الرأس

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

#سواليف

يمكن أن تسبب #قشرة_الرأس إزعاجا كبيرا للشخص، لأنها تلاحظ على الملابس وغالبا ما تكون مصحوبة بحكة وطبقة دهنية في #فروة_الرأس.

وتقدم الدكتورة أناستاسيا فيدوروفا، أخصائية #علاج_الشعر في حديث لـ Gazeta.Ru بعض #النصائح لتقليل ظهور قشرة الرأس.

ووفقا لها يشير ظهور قشرة الرأس قبل كل شيء في أغلب الأحيان إلى التهاب الجلد الدهني، ولكن قد تكون هناك أسباب أخرى.

لذلك، إذا كان الشخص يعاني من قشرة الرأس، عليه استشارة طبيب الشعر الذي سيحدد السبب الحقيقي ويصف العلاج المناسب وكيفية العناية بالشعر في المنزل.

مقالات ذات صلة ضعف المناعة من مؤشرات نقص الزنك 2024/01/19

و لتقليل ظهور القشرة في ظروف المنزل، هناك بعض النصائح التي يمكن تجربتها.

وتقول: “أولا يجب الاهتمام بالتغذية. لأن النظام الغذائي الغني بالكربوهيدرات السريعة (مثل المخبوزات والحلويات) يمكن أن يؤثر في ظهور القشرة. كما أن الحليب من أصل حيواني (يمكن استبداله بالحليب النباتي)، والشوكولاتة، والتوابل، والأطعمة الدهنية، والمقلية، والمدخنة، والوجبات السريعة جميعها تساهم في ظهور القشرة”.

وتشير الطبيبة، إلى أنه من الضروري أن يحتوي النظام الغذائي على نسبة كافية من الفواكه والخضروات، حيث أثبت علميا أن هذه المواد تخفض من احتمال ظهور القشرة بنسبة 40 بالمئة.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب شرب ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء في اليوم. ولكن يجب أن نتذكر أن الإفراط في شرب القهوة يؤثر سلبا في فروة الرأس.

ووفقا لها، يجب إعادة النظر في كيفية العناية بالشعر في المنزل. فمثلا يمكن أن يسبب تغيير #الشامبو ظهور القشرة، كما أن تغيير طريقة العناية بالشعر قد يسبب أيضا ظهور القشرة أو إلى تكثيفها. لذلك فإن الطبيب المختص سيحدد الطريقة اللازمة المثالية التي ستساعد على التخلص من قشرة الرأس.

ويجب أيضا عدم ارتداء قبعة تضغط على فروة الرأس، ومن الأفضل أن تكون مصنوعة من مواد طبيعية.

وتقول: “الإجهاد، محفز قوي جدا لظهور قشرة الرأس. لذلك، يجب تجنب المواقف العصيبة قدر الإمكان. ويمكن أيضا التحكم بالتوتر عن طريق ممارسة تمارين التنفس، والنشاط البدني، واليوغا، وغيرها”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قشرة الرأس فروة الرأس علاج الشعر النصائح الشامبو ظهور القشرة قشرة الرأس

إقرأ أيضاً:

أطباء يكشفون 5 حقائق مثيرة حول الصداع

لقد عانى الجميع من الصداع مرة واحدة على الأقل في حياتهم، ولكن على الرغم من أن هذه المشكلة الصحية هي الأكثر شيوعا، إلا أن العديد من الحقائق حولها قد تبدو غير متوقعة تماما للكثيرين.

 

جمع منتدى ميديك استنتاجات الأطباء حول الصداع، وهي مثيرة للإعجاب ومفاجئة.
 

هناك العديد من أنواع الصداع، ويمكن أن يؤلم الرأس من نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الجيوب الأنفية وأمراض أخرى.

 

ولكن الأنواع الرئيسية هي ثلاثة: الصداع الملح والصداع النصفي وآلام "الهيستامين"، وهو حاد ويحدث على جانب واحد من الرأس والوجه ومن بين هذه الأنواع الثلاثة من الصداع، الأكثر شيوعا هو الألم الملح.


 

قد لا يكون هناك سبب للصداع

قد يظهر أو لا يظهر نفس ألم "الهيستامين" لفترة طويلة. لماذا تذكر نفسها مرة أخرى بعد توقف طويل غير معروف - لا يوجد سبب واضح لذلك.


 

الحياة في الطبيعة تثير الصداع

يظهر عدد من البيانات العلمية أن النساء اللواتي يعشن في القرى والضواحي أكثر عرضة للمعاناة من الصداع من أقرانهن في المدن.


 

يمكن أن يحدث الصداع بسبب عاصفة رعدية

وجد الباحثون الأمريكيون أن الموجات الكهرومغناطيسية الطبيعية تساهم في ظهور الأبواغ الفطرية وإنتاج الأوزون، مما يثير ظهور الصداع النصفي.


 

حبوب منع الحمل والصداع

أظهرت التجارب أن ما يصل إلى 40٪ من الأشخاص الذين يعانون من الصداع أبلغوا عن تحسن الصحة بعد تناول حبوب منع الحمل، حتى لو كان هذا الجهاز اللوحي لا يحتوي على مكونات طبية ويتكون ببساطة من الجلوكوز.

 

يرتبط الصداع بأمراض أخرى

وفقا للعلماء، غالبا ما يكون الأشخاص المعرضون للصداع لديهم خطر متزايد للنجاة من السكتة الدماغية ويصبحون ضحايا لأمراض القلب والأوعية الدموية. ينطبق هذا بشكل خاص على المدخنين، وكذلك النساء اللواتي يستخدمن وسائل منع الحمل عن طريق الفم.

 

أسباب الصداع النصفي

قد تسبب الشقيقة (الصداع النصفي) ألمًا نابضًا أو إحساسًا نابضًا، وعادةً ما يقتصر على أحد جانبي الرأس. وغالبًا ما يصحبها غثيان وقيء وحساسية مفرطة للضوء والصوت.

 

ويمكن لنوبات الشقيقة أن تسبب ألمًا شديدًا لساعات أو أيام، ويمكن أن تزداد شدة الألم لدرجة تتعارض مع ممارسة أنشطتك اليومية.

 

قد تحدث أعراض تحذيرية تُعرف بالأورة قبل الصداع أو مصاحبة له. يمكن أن تشتمل الأورة على اضطرابات بصرية، مثل ومضات ضوئية، أو بُقع عمياء، أو اضطرابات أخرى، مثل الشعور بتنميل في أحد جانبي وجهك أو في الذراع أو الساق وصعوبة في التحدث.

 

قد تقي الأدوية المساعدة من الإصابة ببعض أنواع الصداع النصفي وتجعلها أقل ألما وقد يكون الجمع بين الأدوية المناسبة وعلاجات الرعاية الذاتية وتغييرات نمط الحياة من الوسائل المساعدة في العلاج.

مقالات مشابهة

  • علاقة مرض السكري بزيادة الوزن.. طرق بسيطة للتخلص من المشكلة
  • أطباء يكشفون 5 حقائق مثيرة حول الصداع
  • 10 نصائح للحفاظ على بيئة منزلية مستدامة.. أبرزها التقليل من استخدام الكلور
  • الذكاء الاصطناعي يقلد أعمال الدماغ
  • اختيار الألوان .. نصائح لتصميم ديكور منزلك بعناية
  • تعرّف إلى طريقة إنشاء حديقة مائية في شرفة شقتك؟
  • ببذور الحلبة.. وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب
  • نصائح للحفاظ على صحتك في الطقس الحار
  • تشخيص وعلاج سرطان الرأس والرقبة
  • ابنة براد بيت تبدأ بإجراءات قانونية للتخلص من أسمه