مبادرة الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد.. أعلنت وزارة الصحة والسكان، خطوات التسجيل في مبادرة الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد، من خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية.

الكشف المبكر عن سرطان الكبد

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه يتوجب على المريض الذهاب إلى أقرب وحدة صحية لكشف الكبد، ومن ثم يتم إجراء عدة تحاليل وفحوصات، ومنها: «تحليل دلالات الأورام - فحص إكلينيكي - سونار».

مبادرة الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبدخطوات التسجيل في مبادرة الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد

وأكدت وزارة الصحة أنه إذا تبين إصابة الشخص بالورم، يتم نقله إلى مرحلة آخرى من المبادرة وهي العلاج، موضحة أن طرق علاج سرطان الكبد يكون من خلال الأشعة التداخلية، وتدخل جراحي وحقن كيماوي والعلاج الدوائي وعلاج تحفظي في بعض الحالات المتقدمة.

وزارة الصحة تعمل على رفع الوعي الصحي لدى المواطنين

وفي هذا الصدد، أشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن وزارة الصحة تعمل على رفع الوعي الصحي لدى المواطنين بأهمية الكشف المبكر وطرق الوقاية من خلال نشر مقاطع فيديو توعوية على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال فرق التثقيف الصحي التي تقوم بتوعية المواطنين بالعادات والممارسات التي تزيد احتمالات الإصابة بالسرطان، وأماكن تقديم خدمات الكشف المبكر وعلاج الأورام.

مبادرة الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبدتقديم خدمات الكشف المبكر عن الأورام

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار أن الخدمات التي تقدمها الدولة في مراكز علاج الأورام تتنوع بين تقديم خدمات الكشف المبكر عن الأورام، والتشخيص والعلاج، موضحًا أن تقديم تلك الخدمات من خلال 18 مركزًا تابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، و23 مركز تابع للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، و6 مراكز تابعة لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، و10 مراكز تابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، وذلك بجميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضاًتقصير يحتاج العقاب.. حسام موافي يوجه نصيحة لمرضى سرطان الكبد

مساعد وزير الصحة: مصر نجحت في مواجهة فيروس سي وسرطان الكبد

خطوات التسجيل في مبادرة الكشف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مرض السرطان الكشف المبكر صدى البلد مباشر الكبد مبادرة الكشف المبكر مبادرة 100 مليون صحة مرضى السرطان سرطان الكبد تفاصيل مبادرة الكشف عن الاورام مبادرة الكشف عن الاورام علاج مرضى السرطان علاج سرطان الكبد وزارة الصحة من خلال

إقرأ أيضاً:

حضرموت.. الإنذار المبكر يحذر من موجه حر تصل الى 44 درجة مئوية

حذر مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت شرق البلاد، من موجه حر، مطلع الأسبوع القادم وتستمر عدة أيام.

 

وقال المركز في نشرة تحذيرية له، "ان آخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية، تشير إلى امتداد تأثير كتلة هوائية حارة، تبدأ الأسبوع المقبل، مصدرها صحراء الربع الخالي، يرافقها نشاط في حركة الرياح السطحية تعمل على إثارة الأتربة والغبار على أجزاء من المناطق الصحراوية والأودية بمحافظة حضرموت مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة العظمي".

 

وتوقع المركز أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على أجزاء من محافظة حضرموت خلال ساعات النهار إلى ما بعد الظهيرة بين (37) - (40) درجة مئوية على المناطق الساحلية، فيما تتراوح من (40) - (44) درجة مئوية على مناطق وادي وصحراء وهضاب حضرموت الداخلية، بينما تبقى دافئة خلال ساعات المساء والليل ورطبة على المناطق الساحلية.

 

ودعا المركز، المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من التعرض لضربات الشمس خلال الذروة من ساعات الظهيرة، وتوفير وسائل التهوية الآمنة لكبار السن وممن يعانون من الامراض المزمنة ومرضى القلب، والتقليل من التعرض للإشعاع الشمسي.

 

ونبه المسافرين في المناطق الداخلية بين الوادي والصحراء والأرياف من تدني مستوى الرؤية نتيجة للعوالق الترابية والأتربة المثارة. 


مقالات مشابهة

  • حضرموت.. الإنذار المبكر يحذر من موجه حر تصل الى 44 درجة مئوية
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1142 مواطنًا في قافلة طبية بالبحيرة
  • الصحة: 91 شهيدًا و21 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة
  • الصحة: 62 شهيدًا و138 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة
  • الأمراض المنقولة جنسيا تتسبب في وفاة 2.5 مليون شخص كل عام
  • سبب وفاة طوني وصايا.. لو كنت مريض سرطان كيف تحمي نفسك من السكتة القلبية؟
  • الكشف علي 769 مواطن خلال قافلة طبية بحوش عيسي
  • فحص 1443حالة ضمن مبادرة حياة كريمة بالإسماعيلية
  • الصحة: 85 شهيدًا و200 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة
  • دراسة: مرضى السرطان قد يواجهون خطر الإصابة بورم ثانٍ غير ذي صلة