RT Arabic:
2024-06-13@19:17:10 GMT

الحدود بين باكستان وإيران لم تغلق أثناء ضربات الطرفين

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

الحدود بين باكستان وإيران لم تغلق أثناء ضربات الطرفين

بقيت الحدود بين باكستان وإيران مفتوحة أثناء الضربات التي تبادلها الطرفان، حسب صحيفة "الفجر" الباكستانية.

إقرأ المزيد باكستان تؤكد عدم رغبتها بالتصعيد مع إيران

وكتبت الصحيفة: "حتى يوم الخميس (عندما ضربت باكستان الأراضي الإيرانية)، تم نقل البضائع في كلا الاتجاهين، المنتجات الزراعية من باكستان إلى إيران، مع الغاز الطبيعي المسال والمنتجات البترولية من إيران إلى باكستان".

وفي وقت سابق، أعلنت الخارجية الباكستانية توجيه الجيش سلسلة ضربات عسكرية استهدفت "أوكار الإرهابيين" في إقليم سيستان وبلوشستان الإيراني، مؤكدة أن "باكستان تحترم احتراما كاملا سيادة جمهورية إيران الإسلامية وسلامتها الإقليمية. وكان الهدف الوحيد لعمل اليوم هو السعي لتحقيق أمن باكستان والمصلحة الوطنية التي لها أهمية قصوى ولا يمكن المساس بها".

وفي يوم الثلاثاء الماضي، أعلنت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن إيران شنت هجوما صاروخيا على قواعد تنظيم جيش العدل في باكستان.

يأتي ذلك، غداة هجوم صاروخي وبطائرات مسيرة شنته القوات المسلحة الإيرانية على قواعد تنظيم "جيش العدل" في الأراضي الباكستانية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إسلام سليماني طهران

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيرانية “بالإنابة” علي باقري يصل بغداد

13 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وصل وزير الخارجية الإيرانية “بالانابة” علي باقري، الخميس، إلى العاصمة بغداد.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، أن “باقري سيجري خلال زيارته في بغداد محادثات مع كبار المسؤولين العراقيين”.
واستهل باقري وصوله الى بغداد بزيارة نصب تمثالي قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد ابو مهدي المهندس المقام على طريق المطار في العاصمة العراقية.

وفي خطوة اولى تهدف زيارة القائم بأعمال وزير الخارجية الايراني إلى العراق لتقديم الشكر والتقدير للحضور المميز للمسؤولين العراقيين رفيعي المستوى في مراسم تشييع وتابين شهداء الخدمة، فضلا عن إقامة المراسم الشعبية واسعة النطاق في العراق بهذه المناسبة للتعبير عن التعاطف والمواساة مع حكومة وشعب إيران، وتهدف الزيارة في خطوة تالية الى إجراء مشاورات سياسية ومتابعة بعض الاتفاقيات والبرامج المطروحة على جدول أعمال العلاقات الثنائية، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

ومن النقاط المهمة الأخرى في هذه الزيارة دراسة القضايا الأمنية، حيث توصلت سلطات البلدين إلى تفاهم مشترك حول وجود تهديدات وتحديات أمنية، حيث تم تنفيذ جزء لافت من الاتفاقية الامنية بما يضمن السلام والاستقرار في الحدود المشتركة.

ويجب الاخذ بنظر الاعتبار أيضًا الزيارة الرسمية الأخيرة التي قام بها رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، والوفد المرافق له الى إيران بما يعد بتعاون جديد بين جمهورية إيران الإسلامية والإقليم.

وتم تعيين علي باقري قائماً بأعمال وزير الخارجية الإيراني، خلفاً للوزير السابق حسين أمير عبد اللهيان الذي لقي مصرعه بحادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في 19 آيار/ مايو الماضي في محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غرب إيران.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية ترحب بما تمخض عن التفاهمات المعقودة في إطار وساطة سلطنة عمان بين إيران وفرنسا
  • إسرائيل تُحمل مسؤولية تدهور الأمن على الحدود إلى لبنان وحزب الله وإيران
  • إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان
  • إيران النفاق:الحُب السياسي والاقتصادي والأمني والثقافي بين العراق وإيران بلا حدود !!!!
  • وزير الخارجية الإيرانية “بالإنابة” علي باقري يصل بغداد
  • رسائل متبادلة بين البحرين وإيران.. هل تمهد لعودة العلاقات؟
  • طالبان: طرد أكثر من 400 ألف لاجئ أفغاني من باكستان وإيران خلال 2024
  • بعد تقرير عن تعليق اتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران.. الكرملين يوضح موقفه
  • خلافات الصين وباكستان الحدودية على رأس أولويات حكومة مودي الجديدة بالهند
  • ايران تعلق على أزمة الصحفيين مع السعودية