قررت محكمة جنح أول الرمل بمحافظة الإسكندرية، في قضية الطفل أيوب أيمن ضحية الإهمال الطبي، بغلق المركز الطبي الذي أجريت فيه العملية الجراحية وتوقيع غرامات مالية على مالكه الدكتور "و. ج. ع" لوجود مخالفات عدة بلغت 62 ألف جنيه.

غلق مستشفى بالإسكندرية بسبب الإهمال الطبى

تعود الواقعة إلى القضية التي تحمل رقم 18341 لسنة 2023 جنح مباشرة رمل أول، بتلقى اللواء خالد البروي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة جنح الرمل أول تفيد بورود بلاغ من والد الطفل «أيوب» يتهم فيها أحد المراكز الطبية الخاصة وصاحبها بالإهمال والتسبب فى وفاة نجله.

وجاء فى القرار توقيع غرامة مالية ضد مالك المستشفى قدرها 10 آلاف جنيه لكونه يملك منشأة تحتوى على مخلفات خطرة دون وجود سجل لهذه المخلفات وكيفية التخلص منها.

وغرمت المحكمة مالك المستشفى 10 آلاف جنيه بصفته مالك المنشأة لعدم تطهير وتعقيم وتنظيف المكان الذي كانت مقامة به العملية.

وتم توقيع غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه لعدم تصنيف وجمع المخلفات الخطرة بصفته مالك المنشأة، وتغريمه 10 آلاف جنيه لعدم اتخاذ الإجراءات والاحتياطات والاشتراطات اللازمة للوقاية من خطر الحريق.

وغرمته المحكمة 200 جنيه لحيازته جهاز أشعة بداخل عيادته بدون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة، وغرامة مالية قدرها 2000 جنيه، لعدم توافر الاشتراطات الطبية.

وفى الشق الخاص فى التعدي على حياة الطفل« أيوب أيمن عبد الستار» والتسبب فى وفاته براءة بعد توقيع عقوبة عليه من نقابة الأطباء بالإنذار، وتم تغريمه ألف جنيه لمزاولة عامل المهنة بدون ترخيص وغرامة ألف جنيه لعدم إنشاء ملفا للمعامل يذكر فيها البيانات المقررة وغرامة ألف جنيه استخدام شخصا لا يحمل شهادة صحية سارية المفعول واخيرا بغلق المنشأة نهائيًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإهمال الطبى شرطة جنح الرمل محكمة جنح أول الرمل آلاف جنیه ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

أسعار الأضاحي 2024.. الخروف يبدأ من 8 آلاف بمحافظة الإسماعيلية

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، مع استقرار أسعار الأضاحي في العديد من المناطق المخصصة لبيع الخراف والمواشي، وذلك بسبب المتابعة المستمرة على مدار الساعة من قبل الطب البيطري لأسعار الأضاحي لعام 2024.

أسعار الأضاحي 2024.. الخروف يبدأ من 8 آلاف جنيه

وقال محمد إبراهيم، أحد تجار المواشي في محافظة الإسماعيلية، إنه على الرغم من اقتراب عيد الأضحى المبارك وتبقي 48 ساعة تقريباً، إلا أن أسعار الأضاحي لعام 2024 لا تزال مستقرة ولم تشهد ارتفاعاً في اللحظات الأخيرة كما حدث في الأعوام الماضية.

وأضاف إبراهيم في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن أسعار الأضاحي لعام 2024 تتراوح للخرفان بسعر يبدأ من حوالي 8 آلاف جنيه مصري تقريباً للوزن الذي يقارب 35 كيلو جراما كحد أدنى، مشيراً إلى أنه مع زيادة الوزن يرتفع السعر، وقد يصل إلى 15 ألف جنيه في بعض الأوزان الأكبر.

الماعز الأقل سعرا بمحافظة الإسماعيلية 

وقال حسن عليوة تاجر مواشي في سوق مدينة القصاصين بمحافظة الإسماعيلية أن أسعار الأضاحي 2024 شهدت انخفاضًا كبيرًا بين أسعار الماعز، ليصبح هو الأقل سعرا بين جميع أنواع الأضاحي ويلجأ اليه آلاف المواطنين بشكل سنوي.

وأضاف عليوة أن أسعار الأضاحي لعام 2024 في محافظة الإسماعيلية تبدأ من حوالي 5 آلاف جنيه مصري كحد أدنى للماعز بوزن يصل تقريباً إلى 25 كيلو جرام، مشيراً إلى أن الأضحية المناسبة قد يصل سعرها إلى 8 آلاف جنيه وتسجل وزناً قائماً يزيد عن 40 كيلو جرام.

مقالات مشابهة

  • "أباظة": توزيع مساعدات مالية وعينية بـ250 ألف جنيه على الأولى بالرعاية في الشرقية
  • قيادات حوثية تحرم آلاف المستحقين من أموال الزكاة
  • حرب إبادة في غزة وعقوبات أميركية على جماعة إسرائيلية متطرفة ..صحيفة مشهورة تفضح المستور
  • سميحة أيوب: "تكريم الفنان ضروري وسعيدة بمهرجان المسرح القومي" (خاص)
  • وزير النفط يوافق على صرف عيدية قدرها 150 الف إلى موظفي الوزارة الملاك والعقود والأجور اليومية.
  • علي الحجار عاش "كابوس" في الثمانينات .. ما علاقة سميحة أيوب؟
  • تجديد حبس 4 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • أسعار الأضاحي 2024.. الخروف يبدأ من 8 آلاف بمحافظة الإسماعيلية
  • تسجيل وفاة ثانية لطفل بسبب لدغة عقرب
  • وفاة موظف حزناً على ابن شقيقته أثناء استخراج تصريح دفن