الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، مهام لجنة التخطيط العمراني والبناء والأشغال المشكلة بقرار رئيس هيئة الأركان اللواء محمد الغماري لتحديد أراضي وأملاك الدولة والأملاك الخاصة والعامة ورسم السياسة العامة للتنمية الحضرية.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس ومدير الأمن والمخابرات اللواء مطلق المراني ومدير الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني محمد علي قيلي، دور اللجنة وإسهامها في إعداد الخطط الشاملة لتطوير أساليب التخطيط العمراني في مدن ومناطق المحافظة.

وفي الاجتماع أكد المحافظ عوض، أهمية الاستخدام الأمثل للأراضي، والاستفادة منها والعمل على حماية الأراضي الزراعية ومواقع الثروات الطبيعية من الزحف العمراني.

وأشار إلى ضرورة توزيع المشروعات العمرانية للمحافظة بما يتفق وظروف وحاجات كل منطقة ويكفل الحد من النمو غير المتكافئ لمنطقة دون أخرى، حاثاً أعضاء اللجنة على العمل الجاد في استلام وتسليم المخططات وتطبيق اللوائح والإجراءات وفقاً للقانون.

من جانبه شدد مدير فرع هيئة الأراضي بالمحافظة قيلي على ضرورة تفعيل دور الرقابة والمتابعة وتوزيع المهام بشكل دقيق وسرعة البت في أي تعديلات أو مقترحات على المخططات الهيكلية.

وأكد أهمية رفع التصورات بشأن إعادة تخطيط بعض المدن والأحياء والمواقع الصناعية التي تم البناء فيها بشكل عشوائي.

وتم خلال الاجتماع تقديم رؤى وتصورات بشأن مساندة جهود لجنة التخطيط العمراني والبناء والأشغال وآليات تنفيذ الإجراءات وإعداد الدراسات ورفع الخطط وتعزيز الرقابة والتقييم وتطبيق وإسقاط المخططات العمرانية.

حضر الاجتماع رئيس اللجنة عبدالباقي علي حامد وأعضاء اللجنة ومهندسون من ذوي الاختصاص.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أراضي وأملاك الدولة صعدة التخطیط العمرانی

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يناقش أولويات خطة وزارة التخطيط للعام 1446هـ

حيث أوضح الكميم أن الوزارة أنجزت معظم المشاريع والمهام التي اشتملت عليها خطة العام الجاري وفقا للبرنامج الزمني المحدد بما في ذلك تلك المتصلة بتعزيز وتطوير مستوى الأداء التخطيطي لعديد من الجهات الحكومية والمحلية.. مشيرا إلى الملامح الرئيسية لخطة الوزارة للعام المقبل سيما ما يتصل بموائمة الخطط القطاعية لبعض الجهات مع خطة التنمية الشاملة.

ونوه بمستوى التعاون القائم بين الوزارة والمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في هذا الجانب.. معبرا عن تقدير الوزارة بكافة منتسبيها لدعم وإسناد الحكومة للوزارة وخططها السنوية.

وأكد الدكتور بن حبتور، على الدور الكبير والمحوري لوزارة التخطيط في إدارة وتطوير مسار التخطيط التنموي على المستويين المركزي والمحلي بالنظر إلى الخبرات والكفاءات العالية لدى الوزارة في هذا الجانب.

وعبر عن الشكر والتقدير لمستوى الأداء والانضباط العالي لقيادة الوزارة وجميع مسئوليها وموظفيها في أداء المهام العامة والقيام بواجباتها بمسئولية وكفاءة عالية.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار البنزين والسولار في مصر مع ترقب اجتماع لجنة التسعير
  • وزارة الشباب والرياضة تختتم برنامج "مهارات التخطيط الاستراتيجي" بمشاركة 7 دول عربية
  • اجتماع بصنعاء يناقش قضايا أراضي الأوقاف بالمحافظة
  • قنا| وحدة إسترداد أراضي الدولة تباشر عملها بتلقي طلبات التقنين
  • أستاذ في التخطيط العمراني: الصعيد يشهد اهتماما غير مسبوق منذ 2014
  • شادي محمد مديرا لجهاز الكرة النسائية في الأهلي
  • رسميًا.. شادي محمد يعود إلى الأهلي بمنصب جديد
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • بن حبتور يناقش أولويات خطة وزارة التخطيط للعام 1446هـ
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور