افتتح نائب رئيس جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبدالله السلمان المؤتمر السعودي العالمي لطب الأسنان (SIDC-2024) بدورته الخامسة والثلاثين، الذي نظمته الجمعية السعودية لطب الأسنان خلال الفترة 18-20 يناير الجاري في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، بشراكة استراتيجية مع وزارة الصحة. ويمثل المؤتمر أهم وأكبر حدث سنوي إقليمي في مجال طب ورعاية الأسنان على مستوى الشرق الأوسط.


وقد ثمن الأستاذ الدكتور السلمان في كلمته خلال حفل افتتاح المؤتمر الجهود الحكومية المبذولة لخدمة طب الأسنان وصحة الإنسان، منوهًا بالدور الرائد الذي تقدمه الجمعية السعودية لطب الأسنان في تنظيم هذا المؤتمر، الذي بات دلالة لافتة لخدمة جميع العاملين في مجال طب الأسنان.
وعلى هامش حفل الافتتاح تسلم وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور يزيد آل الشيخ العدد الذهبي من مجلة “آفاق طب الأسنان” من الأستاذة الدكتورة ليلى باهمام رئيس التحرير، والدكتور قيصر كباش مدير التحرير، الذي صرح عقب المؤتمر بأن مجلة “آفاق طب الأسنان” هي إحدى ثمار الجمعية السعودية لطب الأسنان، وتشكل النافذة الإعلامية الناطقة باللغة العربية للجمعية. ويعتبر العدد الجديد هو الإصدار الخامس والخمسون من عمر المجلة، الذي استهل بإطلالة خاصة لرئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب الأسنان الدكتور زياد اللاحم بمقاله الافتتاحي، الذي تحدث فيه عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالإنجازات الوطنية المتتالية معاهدًا القيادة الرشيدة باسم الجمعية بالمضي قدمًا لتحقيق رؤية المملكة 2030.
وتم تسليط الضوء في العدد الجديد من مجلة “آفاق طب الأسنان” على الأنشطة والفعاليات العلمية والتوعوية للجمعية السعودية لطب الأسنان خلال الربع الأخير من العام المنصرم 2023 في مختلف أرجاء المملكة، التي تصب في بوتقة الخطة الاستراتيجية للجمعية لرفع الوعي الصحي المجتمعي بأمراض الفم والأسنان. كما اتسم العدد بمجموعة من المقالات العلمية والثقافية كاستخدام الليزر والخلايا الجذعية في طب الأسنان، بهدف رفع المستوى العلمي لجميع العاملين في طب الأسنان.
وقد تضمن العدد الذهبي لقاء مميزًا مع الرئيس السابق للجمعية السعودية لطب الأسنان الأستاذ الدكتور يوسف تالك، تحدث خلاله عن مسيرة الجمعية وتطورها، وتجربة التعليم الخاص في طب الأسنان كرديف حيوي مهم لقطاع التعليم الجامعي في مملكتنا الغالية. كما تميز العدد بصفحات مخصصة للشركات التي تعاونت مع الجمعية السعودية لطب الأسنان في رعاية المؤتمر السعودي العالمي لطب الأسنان SIDC-2024.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الأستاذ الدکتور

إقرأ أيضاً:

نيابة عن رئيس الدولة .. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ “العقد الدولي للعمل .. الماء من أجل التنمية المستدامة”

 

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، ترأست معالي الدكتورة آمنه بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة، وفداً رفيع المستوى إلى جمهورية طاجيكستان، للمشاركة في المؤتمر الدولي الثالث بشأن تنفيذ “العقد الدولي للعمل .. الماء من أجل التنمية المستدامة 2018 – 2028” المنعقد خلال الفترة من 10 إلى 13 يونيو 2024 في إطار “مسار دوشانبيه للمياه”، وذلك برعاية من فخامة إمام علي رحمون رئيس جمهورية طاجيكستان.
واستقبل دولة قاهر رسول زاد رئيس وزراء طاجيكستان، معالي الدكتورة آمنه الضحاك، والوفد المرافق لها بحضور سعادة الدكتور محمد العريقي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كازاخستان والسفير غير المقيم لدى جمهورية طاجيكستان.
ونقلت معاليها خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، إلى معاليه وتمنياتهما لجمهورية طاجيكستان وشعبها الصديق بالمزيد من الرقي والتقدم.
من جانبها، حمّل معالي رئيس وزراء طاجيكستان، معاليها تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.
واستعرض الجانبان فرص تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات، لا سيما في قطاع المياه، والطاقة المتجددة، والبيئة والتغيير المناخي، والنقل، والخدمات اللوجستية.
وأشادت معاليها، في كلمة لها خلال المؤتمر، بالجهود العالمية في تعزيز استدامة المياه، مؤكدةً حرص دولة الامارات على إيجاد حلول حاسمة لقضية ندرة المياه ودمجها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والسلام والأمن العالميين.
وقالت معاليها، إن دولة الإمارات تبذل جهوداً متواصلة للمحافظة على المياه، إذ أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” في التاسع والعشرين من فبراير 2024 “مبادرة محمد بن زايد للماء” لمواجهة التحدي العالمي في ندرة الماء، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية أزمة ندرة المياه وخطورتها على المستوى الدولي إلى جانب تسريع تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة لمعالجتها، إضافة إلى اختبار فاعلية هذه الحلول لمواجهة هذا التحدي العالمي المتفاقم، مشيرة كذلك إلى استضافة الدولة مؤتمر الأمم المتحدة للمياه للعام 2026، بالتعاون مع جمهورية السنغال.
وعلى هامش أعمال المؤتمر، اجتمعت معالي آمنه الضحاك مع معالي بهادور شير عليزاده رئيس لجنة حماية البيئة في طاجيكستان، حيث بحثا فرص تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المحافظة على البيئة وتكنولوجيا معالجة المياه والطاقة المتجددة.
كما التقت معاليها مع سعادة ميكي فان جينكن المبعوث الخاص للمياه لمملكة هولندا، مشيدةً بجهود هولندا في استضافة مؤتمر الأمم المتحدة في عام 2023، بالتعاون مع طاجيكستان، وأعربت عن تطلع الدولة للبناء على مخرجات المؤتمرات الدولية التي تسهم في تعزيز التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ضم وفد الدولة ممثلين عن الجهات الحكومية والقطاع الخاص في كل من وزارة الطاقة والبنية التحتية، ووزارة الخارجية، ووزارة التغير المناخي والبيئة، وعدد من الجهات والشركات التي تضم كلا من مجموعة موانئ أبوظبي وشركة مصدر.


مقالات مشابهة

  • جنوب أفريقيا: الجمعية الوطنية تُعيد انتخاب سيريل رامافوزا رئيساً للبلاد
  • عبدالوهاب أشاد بصوته.. حكاية الدكتور عبد الحميد يحيى مع أغاني الزمن الجميل
  • “حاخام السعودية” يحذر السيسي من انقلاب عسكري.. ما حقيقة نبوءته؟
  • “قمر الحج” في التربيع الأول .. اليوم
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”
  • “دور القضاء والضوابط القانونية والمهنية في حماية استقرار التصرفات العقارية والأمن التعاقدي” محور ندوة جهوية بمراكش
  • نيابة عن رئيس الدولة .. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ “العقد الدولي للعمل .. الماء من أجل التنمية المستدامة”
  • محمد مدحت مديراً تنفيذياً للمعلومات بجامعة أسيوط
  • “الرياض” تشهد مشاركة أبطال مصر في دوري رابطة المقاتلين المحترفين
  • «عيد الصعود» يتصدر العدد الجديد من مجلة الكرازة