أظهرت بيانات الإدارة المركزية للاحصاء في الكويت ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت بنسبة 3.37 في المئة خلال شهر ديسمبر الماضي على أساس سنوي، قائلة إن معدل التضخم في الكويت ارتفع في ديسمبر الماضي بنسبة 30. في المئة على أساس شهري مقارنة بشهر نوفمبر الماضي.
وأضافت أن ارتفاع التضخم على أساس سنوي جاء لزيادة في أسعار كل المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية لاسيما الملبوسات والمواد الغذائية والتعليم والكساء.


وذكرت أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى (الأغذية والمشروبات) ارتفع في ديسمبر الماضي بنسبة 4.74 في المئة مقارنة بالشهر ذاته من العام 2022 كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية (السجائر والتبغ) بنسبة طفيفة بلغت 22. في المئة على أساس سنوي.
وأوضحت أن مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة (الملبوسات) ارتفع بنسبة 72ر6 في المئة كما ارتفعت أسعار مجموعة (خدمات المسكن) بنسبة 35ر2 في المئة كذلك معدل التضخم في المجموعة الخامسة (المفروشات المنزلية) بنسبة 40ر3 في المئة.
وأفادت بأن مؤشر أسعار المجموعة السادسة (الصحة) ارتفع بنسبة 65ر2 في المئة في حين شهدت أسعار مجموعة (النقل) ارتفاعا بنسبة 36ر2 في المئة في ديسمبر مقارنة بالشهر ذاته من 2022.
وبينت أن أسعار المجموعة الثامنة (الاتصالات) ارتفعت بنسبة 72ر2 في المئة على أساس سنوي كما ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة (الترفيه والثقافة) بنفس النسبة في حين ارتفعت أسعار المجموعة العاشرة (التعليم) بنسبة 88ر0 في المئة.
وأضافت أن أسعار مجموعة (المطاعم والفنادق) ارتفعت على أساس سنوي في ديسمبر الماضي بنسبة 39ر2 في المئة كما ارتفعت أسعار مجموعة (السلع والخدمات المتنوعة) 70ر3 في المئة.
وبينت أن مؤشر أسعار المستهلك (التضخم) في شهر ديسمبر باستثناء الأغذية والمشروبات سجل ارتفاعا نسبته 95ر2 في المئة على أساس سنوي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت معدل التضخم التضخم الأغذية فی المئة على أساس أسعار المجموعة دیسمبر الماضی على أساس سنوی أسعار مجموعة فی الکویت فی دیسمبر کما ارتفع

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف تفتتح معرضا لبيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، تنظيم مركز الإنتاج والخدمات الطلابية بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية معرضاً  لبيع  اللحوم  والمواد الغذائية بأسعار مخفضة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وذلك  اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 11 من يونيو الجاري أمام كلية الحقوق بالحرم الجامعي .
وأوضح رئيس الجامعة  أن المعرض يشمل منتجات اللحوم بكافة أنواعها وبعض من السلع الأساسية بأسعار مخفضة ، حيث يأتي المعرض  في إطار الدور المجتمعي  للجامعة وحرصها على تخفيف الأعباء الاقتصادية على منسوبي الجامعة ، مؤكداً حرص الجامعة من خلال هذا المنفذ على توفير اللحوم البلدي واللحوم المجمدة وعدد من المنتجات الغذائية ذات الجودة العالية  وتشمل  الأرز والمكرونة والزيوت والدقيق والبقوليات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • بعد انخفاض التضخم في مصر.. ما مصير أسعار الفائدة في اجتماعات البنك المركزي القادمة؟
  • تباطؤ التضخم السنوي في مصر: انخفاض أكبر من المتوقع في مايو 2024
  • على أساس سنوي.. ما نسبة ارتفاع أسعار الأغذية في مصر؟
  • مصر تكشف نسبة ارتفاع أسعار الأغذية على أساس سنوي
  • مصر تكشف نسبة ارتفاع الأسعار على أساس سنوي
  • الثلاثاء المقبل.. جامعة بني سويف تفتتح معرضاَ لبيع اللحوم والمواد الغذائية
  • جامعة بني سويف تفتتح معرضا للحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • جامعة بني سويف تفتتح معرضا لبيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • تضخم الغذاء في تركيا أعلى بنسبة 73 نقطة مئوية من تضخم الغذاء العالمي