بغداد اليوم-بغداد

حدد عضو حراك الجيل الجديد ميران سعيد، اليوم الأحد (21 كانون الثاني 2024)، سبب تأجيل المحكمة الاتحادية الدعوى المقامة ضد حكومة الإقليم بخصوص رواتب الموظفين. 

وقال سعيد في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "قرار المحكمة بالتأجيل نعتقد فيه محاولة لإعطاء حكومة الإقليم المساحة الكافية للدفاع عن نفسها".

وأضاف أنه "نعتقد في المرحلة الأخيرة سيتم التصويت بإنصاف الموظفين وستصدر المحكمة  قرارا لصالح المواطنين في كردستان، لآن تأخير وإدخار الرواتب مخالف للقانون".

وأشار إلى أن "المحكمة الاتحادية في  مرحلة دراسة الدعوى من كل نقاطها، وفي الأخير سيصدر القرار لصالح الموظفين الذين يتعرضون لأبشع أنواع الظلم والغبن".

ونظرت المحكمة الاتحادية العليا اليوم الاحد بالدعوى المقامة من قبل مجموعة من موظفي اقليم كردستان مطالبين بفصل ملف الرواتب عن الاشكالات المالية بين بغداد وكردستان وكذلك استرجاع رواتبهم المدخرة وعدم تأخيرها.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد اطلاق التوطين.. كم بلغ عدد موظفي كردستان الحاملين لبطاقات الرواتب؟

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، عن عدد الموظفين الذين قاموا بتوطين رواتبهم في إقليم كردستان.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "عدد الموظفين يتراوح بين 220 إلى 250 ألف موظف قاموا بطلب توطين رواتبهم ضمن البنوك المتعددة لمشروع حسابي"، مستدركا بالقول "لكن البطاقة لم تصدر سوى لحوالي 35 ألف موظف".

وأضاف أن "الإجراءات بطيئة جدا، وتحتاج إلى أكثر من 6 أشهر لإكمال جميع الموظفين، ولكن خلال الشهر الحالي فأن أكثر من 30 ألف موظف سيستلمون رواتبهم ببطاقة الماستر".

وكانت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان قد أعلنت في وقت سابق، أن المصرف العراقي للتجارة "TBI" قام بتسليم الدفعة الأولى من البطاقات المصرفية ضمن مشروع "حسابي" لموظفين من جميع الوزارات الكردية، مبينة أنها بانتظار طبع باقي البطاقات.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم" إن، المصرف العراقي للتجارة قام بتسليم 368 بطاقة مصرفية ضمن عملية توطين الرواتب في مشروع "حسابي" لموظفي حكومة إقليم كردستان.

ويبلغ اجمالي عدد موظفي كردستان اكثر من مليون موظف، سيتم توطين رواتب 70% منهم على المصرف العراقي للتجارة، والمتبقي عن طريق المصارف الاخرى بمشروع حسابي.

مقالات مشابهة

  • مصدر كردي حكومي:(27) تريليون دينار حجم الديون التي بذمة حكومة الإقليم للحكومة الاتحادية
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي
  • حجم الديون بذمة الإقليم للحكومة الاتحادية 27 تريليون دينار
  • بعد اطلاق التوطين.. كم بلغ عدد موظفي كردستان الحاملين لبطاقات الرواتب؟
  • مصدر حكومي:تعثر محادثات استئناف تصدير النفط من الإقليم لتركيا بسبب تعنت حكومة البارزاني
  • شروط رفع دعوى صحة توقيع
  • حكومة الإقليم: مشكلة الرواتب تتجه نحو الحل النهائي
  • 7 خطوات للاستعلام عن موقف دعوى من وزارة العدل.. تعرف عليها
  • تفاصيل الاجتماع الاول لوفد كردستان والشركات النفطية في بغداد
  • حزب طالباني:قرار المحكمة الاتحادية بتقليل عدد مقاعد الكوتا في برلمان الإقليم كان منصفاً