أكدت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد، أن "القيادة الفلسطينية تدرس المقترحات كافة لحل الأزمة المالية الراهنة نتيجة احتجاز الأموال من قبل إسرائيل".

قال أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة، حسين الشيخ، عبر موقع "إكس"، إن "القيادة الفلسطينية تصر على موقفها القاضي بالالتزام تجاه أهلنا وشعبنا في قطاع غزة".

ثمنت المنظمة "الجهود التي تبذلها دول شقيقة وصديقة لإنهاء الأزمة المالية، مطالبة في نفس الوقت بوقف هذه الحرب المدمرة وهذا العدوان المتواصل على شعبنا في أنحاء الوطن كافة".

وافق مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينيت"، في وقت سابق اليوم، على تحويل أموال ضرائب السلطة الفلسطينية إلى النرويج باعتبارها دولة ثالثة، بهدف ضمان تحويلها إلى السلطة وليس إلى قطاع غزة.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحرير الفلسطينية الأزمة المالية السلطة الفلسطينية الوزراء الإسرائيلي حل الأزمة ضرائب السلطة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عمرو خليل: الضبابية تسيطر على سيناريوهات اليوم التالي للحرب في غزة

قال الإعلامي عمرو خليل، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، سيتوقف عاجلا أو أجلا، لكن الضبابية لا تزال تسيطر على مشهد سيناريوهات اليوم التالي للحرب، ومصير قطاع غزة.

وأضاف، مقدم برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن  أكد خلال كلمته في «مؤتمر المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة» أن السلطة الفلسطينية مستعدة لإدارة قطاع غزة كما تقوم في الضفة الغربية.

وتابع الإعلامي: «السلطة الفلسطينية تقول إن لديها خطة لإنفاذ المساعدات الإنسانية وإعادة الخدمات، وتعزيز الاستقرار في غزة، تشمل أيضا إدارة المعابر الحدودية للقطاع».

وواصل: «خلال مؤتمر الأردن عرضت الحكومة الفلسطينية خطتها لمساعدة قطاع غزة وإنعاشه، بحضور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والتي تعتمد على 3 مراحل متتابعة».

وأكمل: «تركز المرحلة الأولى على الحماية، وتوفير السكن للمقيمين، والاستجابة الصحية والتعليمية والبنية التحتية وذلك بالتعاون مع الدول والمنظمات الدولية المانحة، أما المرحلة الثانية، فسيتم تنفيذها خلال عام، وتناول المساعدة الشاملة عبر الدعم الاقتصادي لسكان قطاع غزة بما في ذلك للفلسطينيين في القدس والضفة الغربية».

وواصل أبو مازن: «المرحلة الثالثة تركز على مساعدة المؤسسات الإنتاجية في القطاع، وتوفير الخدمات الأساسية للخروج من الأزمة، وإزالة الأنقاض، وترميم البنية التحتية، والخطة الفلسطينية، تبدأ بعد وقف إطلاق النار الدائم، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة، فضلا عن فتح الباب لإقامة الدولة الفلسطينية وتحرير الأموال الفلسطينية التي تحتجزها إسرائيل، وأيا كانت سيناريوهات اليوم التالي للحرب.. لن ينتهي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إلا بإنهاء الاحتلال والمفاوضات المباشرة بين الطرفين.. ليعود الاستقرار للمنطقة».

مقالات مشابهة

  • منظمة التحرير تطالب بوقف جريمة التهجير القسري المرتكبة بحق أهالي غزة والضفة الغربية
  • الفصائل الفلسطينية تقصف غرف قيادة وسيطرة جيش الاحتلال في محور "نتساريم"
  • الفصائل الفلسطينية تقصف غرف قيادة الاحتلال في محور نتساريم
  • شاهد.. إسرائيل تدمر معبر رفح وتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة
  • سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها حول أرقام الجلوس لطلبة الثانوية العامة
  • اليوم الـ257 من العدوان الإسرائيلي على غزة.. قصف مدفعي متواصل على رفح الفلسطينية
  • عمرو خليل: الضبابية تسيطر على سيناريوهات اليوم التالي للحرب في غزة
  • «الصحة الفلسطينية»: 25 شهيدا و80 مصابا ضحايا مجازر إسرائيل في غزة خلال 24 ساعة
  • فلسطين: 12 ألف حالة معظمهم من الأطفال بحاجة لتلقي العلاج خارج قطاع غزة
  • إسرائيل تبلغ المبعوث الأمريكي بأن العمليات في رفح الفلسطينية شارفت على الانتهاء