الوطن:
2024-06-11@22:02:35 GMT

تحرير 3 محاضر متنوعة في حملات تموينية بالدقهلية

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

تحرير 3 محاضر متنوعة في حملات تموينية بالدقهلية

قادت رئاسة مجلس ومدينة المطرية، حملات مكبرة ومكثفة على عدد من المحلات والمجمعات الاستهلاكية والمجازر والأسواق مخصصة لبيع الأسماك واللحوم بأنواعها، وثلاجات حفظ اللحوم، لمتابعة سير الأوضاع داخل المنشآت الغذائية المختلفة في نطاق المدينة، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية وتوفيرها بأسعار مناسبة، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الخماسية، المكونة من مديرية التموين ومباحث التموين ومديريتي الطب البيطري والصحة، ومسؤولي البيئة والإشغالات.

حملات على المنشآت الغذائية بالدقهلية 

وبحسب البيان، أكد نادر محي الدين، رئيس مجلس مدينة المطرية، أنّه جرى المرور على 5 منشآت في نطاق المدينة، والتفتيش بشكل مفاجئ على المحلات المختلفة والمجمعات الاستهلاكية لبيع السلع الغذائية والأساسية، والتأكد من مدى جودة المنتجات المقدمة للمواطنين، حرصًا على صحتهم وحياتهم، وجرى تحرير 3 محاضر بينها محضرين عدم وجود شهادة صحية، ومحضر نقص في الاشتراطات الصحية، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وأُحيل المخالفين إلى النيابة العامة.

المرور الميداني بشكل يومي

وشدد رئيس مجلس مدينة المطرية، على المرور الميداني بشكل يومي وبصفة مستمرة على المحلات والمجمعات الاستهلاكية، وتطهيرها من السلع الفاسدة والاستماع لشكوى المواطنين بالتنسيق مع محافظة الدقهلية ومديرية التموين، وشن حملات مكثفة على المنشآت الغذائية بمشاركة اللجنة الخماسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية مكبرة بالدقهلية حملات تموينية محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

تحرير 17 محضرا تموينيا ضد مطعم ومخابز بلدية وسياحة في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز إطسا لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية والمرور على المخابز البلدية والسياحية لضبط التسعيرة، وتحرير محاضر ضد المخالفين.

وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الاتية: 7 محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات القياسية، و2 محاضر عدم اعطاء بون الصرف ، و2 محضر عدم نظافة ادوات العجين، و2 محضر ادارة بدون ترخيص (مطعم، مخزن توزيع سلع غذائية)، وتحرير 2 محضر عدم اعلان عن اسعار بيع الخبز السياحي، ومحضر عدم اعلان عن اسعار بيع الخبز الفينو، وتحرير 2 محضر عدم اعلان عن سعار الاكولات الشعبية، وتحرير 2 محضر عدم اعلان عن اسعار السلع الغذائية بمحلات البقالة. 

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار. 

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 

مقالات مشابهة

  • تحرير 15 مخالفة تموينية على المحلات التجارية والمخابز بأبوقرقاص
  • تحرير 21 محضرا تموينيا بمركز فوة بكفر الشيخ
  • تحرير 8 محاضر تموينية متنوعة بمركز بيلا
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • طرح لحوم مبردة بتخفيضات 25% في منافذ «التموين» والمجمعات الاستهلاكية
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • إحالة 569 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • تحرير 500 محضرًا لمخالفات تموينية وضبط أغذية فاسدة ببني سويف
  • تحرير 17 محضرا تموينيا ضد مطعم ومخابز بلدية وسياحة في الفيوم
  • التموين: فتح المجمعات الاستهلاكية خلال الوقفة وأيام عيد الأضحى