أوصت إدارة الطيران المدني الأمريكية، شركات النقل الجوي، بفحص طائرات بوينع 737 قبل إقلاعها، لمواجهة خلل يحدث بسبب انخفاض الضغط على متنها.

ولفتت الإدارة إلى أن الطائرة يحدث بها انخفاض بالضغط، يؤدي إلى انفتاح الباب الاوسط في الجو، ما يشكل خطورة على الطائرة.

وأضافت أنه "لضمان مستوى إضافي من الأمن نوصي الشركات التي تستخدم طائرات Boeing 737 بفحص الباب الأوسط بصريا والتأكد من أنه مغلق بشكل آمن".




وخلقت حادثة انفتاح باب الطوارئ، في طائرة تابعة لشركة آلاسكا إيرلاينز، أثناء تحليقها في رحلة داخلية بين أوريغن وكاليفورنيا، قبل نحو أسبوعين، حالة هلع حول العالم، بعد اعتراف الشركة بوجود خلل.

ولجأت الكثير من دول العالم، إلى إصدار توصيات، بفحص الطائرات من الطراز المذكور، خوفا من وقوع حوادث مشابهة تؤدي إلى كوارث جوية.

وخرج باب الطائرة الأوسط، من طائرة ألاسكا إيرلاينز، من مكانه وهي تحلق على ارتفاع 15 ألف قدم، ما تسبب في لحظات من الرعب للركاب، ونزول أقنعة الأوكسجين لانخفاض الضغط داخل المقصورة، لكن قائد الطائرة تمكن من خفض ارتفاعه بسرعة، والهبوط بسلام المطار وتجنب كارثة مروعة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الطيران خلل كوارث جوية امريكا طيران خلل كوارث جوية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

العالم في غليان ودولة يواجه سكانها انخفاض غير مسبوق بالحرارة.. ماذا يحدث؟

درجات حرارة مرتفعة غير مسبوقة تشهدها مختلف دول العالم، ورغم المعاناة التي يعيشها سكان الأرض مع الطقس الساخن، تواجه دولة أوروبية درجات حرارة منخفضة، تصل إلى 15 درجة مئوية، على عكس طقس العام الماضي في نفس الدولة، ما جعل القلق يسيطر على خبراء الأرصاد.

بدأ فصل الصيف في بريطانيا منذ ما يزيد عن أسبوع، لكن رغم ذلك، يتعرض البريطانيون للرياح الباردة والأمطار حتى الآن، حيث انخفضت درجات الحرارة بحوالي ثلاث إلى خمس درجات عن المتوسط ​​​​في هذا الوقت من العام، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

الطقس البارد في بريطانيا 

كشف مكتب الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة انخفضت إلى نصف ما كانت عليه قبل عام، وحينها كان شهر يونيو الأكثر سخونة على الإطلاق، حيث شهدت أجزاء من المملكة المتحدة، في نفس الشهر عام 2023، بما في ذلك لندن وكامبريدج وبلفاست، درجات حرارة قريبة أو حتى أعلى من 30 درجة مئوية، لكنها نفس المناطق تسجل حاليا حوالي 15 درجة مئوية.

سبب درجات الحرارة المنخفضة

أرجع أليكس ديكين، خبير الأرصاد الجوية، سبب انخفاض الحرارة في هذا التوقيت، إلى التيار النفاث، وهو عبارة عن شريط من الهواء سريع الحركة على ارتفاع يتراوح بين 5 إلى 7 أميال فوق سطح الأرض، حيث يدفع التيار النفاث الرياح الباردة جنوبًا من القطب الشمالي إلى بريطانيا، ما يعني أن الجو بارد على الرغم من أشعة الشمس القوية.

وأضاف أنه من المتوقع هطول أمطار تتجه نحو الشمال الشرقي عبر بريطانيا، بالإضافة إلى رياح نشطة في الجنوب الغربي، وسيكون ذلك مصحوبا بظروف عاصفة، خاصة حول السواحل الغربية والجنوبية الغربي.

وفي 11 يونيو 2023، كانت درجة الحرارة القصوى في لندن 32 درجة مئوية ، لكن حاليا وصلت إلى 16 درجة مئوية فقط، وكذلك سجلت كامبريدج في العام الماضي أعلى مستوياتها عند 30.3 درجة مئوية، وحاليا تسجل فقط 15 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • إير ترانزات الكندية أول شركة طيران بأمريكا الشمالية تدشن رحلة مباشرة نحو مراكش
  • "مصائب بوينغ".. مسافرون عالقون بطائرة بحرارة تزيد عن 52 درجة مئوية
  • مواد يؤدي نقصها إلى انخفاض القدرات المعرفية
  • العالم في غليان ودولة يواجه سكانها انخفاض غير مسبوق بالحرارة.. ماذا يحدث؟
  • نقابة الصيادلة: انخفاض أسعار أدوية الضغط والسكر بالسوق المحلية.. فيديو
  • الرئيس الفلسطيني: على مجلس الأمن والمجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لفتح جميع معابرها مع غزة
  • بدء الاختبارات لاعتماد طائرات SJ-100 الروسية المجهزة بمكونات محلية (فيديو)
  • تحذير عاجل من تجاهل قياس ضغط الدم قد يتسبب في 5 مشكلات صحية خطيرة
  • ماذا يحدث عند شرب كوب ماء بعد القهوة؟.. طوق نجاة من مشكلات صحية خطيرة
  • تحذيرات لأولياء الأمور قبل امتحانات الثانوية العامة.. الضغط قد يؤدي لتوقف القلب