ينهي طلاب الشهادتين الإبتدائية، والإعدادية بالمعاهد الأزهرية بالإسماعيلية اليوم الاثنين  اداء امتحانات النصف الأول من العام الدراسي .والتي انطلقت في 16 يناير الماضي علي مستوى 7إدارات تعليمية بنطاق المحافظة، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة.صرح بذلك الشيخ ممدوح عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية.


 

ويؤدي اليوم الأثنين طلاب الشهادة الاعدادية الامتحان في مادة حفظ القران الكريم وتجويده فيما يؤدي طلاب الشهادة الإبتدائية الامتحان في مادتي اللغة الإنجليزية والمستوى الرفيع .


 

و تفقد فضيلة الشيخ ممدوح عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية عدد من لجان الامتحانات يرافقه خلال جولته الدكتور وجيه عبدالكريم، مدير إدارة الامتحانات،و عبدالحميدحسن،مدير ادارة الامن  امتحانات الشهادة الابتدائية والإعدادية في يومها الاخير وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال الامتحانات، ومستوى الأسئلة، والتزام رؤساء اللجان والمراقبين بتعليمات قطاع المعاهد والإدارة المركزية للامتحانات والتي من شأنها تحقيق الانضباط والهدوء الكامل بكافة اللجان، ولم يتم تسجيل أي شكوي من الطلاب.
 


 

وأكد  عبد الجواد خلال  اجتماعًا موسعًا عقده مع رؤساء ومساعدي، ومسئولي الحاسب الآلي بكنترول الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية للفصل الدراسي الأول، على ضرورة تحري الدقة في استلام أوراق الإجابة قبل وبعد التصحيح، والدقة في عملية المراجعة الفنية للدرجات، وعملية الرصد والتأكد أيضًا من مراجعة البيانات الرئيسية للطلاب، والتركيز في عملية رصد الدرجات، والبيانات على برنامج الحاسب الآلي ضمانًا لحقوق الطلاب والطالبات؛ مشددًا على ضرورة مطابقة الأعداد المدونة للطلاب بالأعداد الفعلية على أرض الواقع، وضرورة الالتزام بالقوانين والتعليمات الخاصة بأعمال الكنترول والامتحانات.


وكانت امتحانات سنوات النقل بالمراحل الابتدائيه والإعدادية والثانوية أنهت أعمالها الخميس الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات الإعدادية الأزهرية امتحانات الابتدائية الأزهرية الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

القلق والارتباك يسيطر على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية

بعد مرور نحو ساعة على انطلاق اول امتحانات الثانوية العامة بلجان الاسماعيلية لازال القلق والتوتر يسيطر على أولياء أمور الطلاب الذين رفضوا مغادرة محيط اللجان رغم حرارة الطقس. 

صائمون ومجهدون وقلقون ورغم ذلك لا يعيرون اهتماما الا بفلذة ابناءهم الذين تركوهم داخل لجان الثانوية العامة معلقين معهم امال واحلام العمر .. هكذا قالت جيهان الشحات والدة طالبة في الصف الثالث الثانوي علمي وهي تنتظر في مكان به قليل من الظل بالقرب من لجنة امتحانات ابنتها والتي تمكث فيها لساعات تمتد من التاسعة حتى الواحدة ظهرا تقريبا .

ورغم أن الامتحانات اليوم لمواد غير مضافة للمجموع الا ان رهبة اليوم الاول كما قالت مروة أحمد ولية امر تسيطر على المشهد والتوتر والارتباك بدأ مع انطلاق الماراثون اليوم والذي يمتد حتى منتصف الشهر المقبل.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسماعيلية إجراءات أمنية مشددة مع بدء توافد الطلاب على اللجان  من الأجهزة الأمنية  بالتنسيق مع مسئولي أمن اللجان و تفعيل استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة في حوزة الطلاب وذلك من أجل تحقيق الانضباط داخل اللجان الامتحانية

وقال  الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية انه تم تجهيز اللجان الامتحانية وتزويدها  بالمقاعد المناسبة ووسائل التهوية وذلك لتهيئة المناخ الملائم لطلبة الثانوية العامة لاداء امتحاناتهم .ورصدت بوابة الوفد الإلكترونية تعليق المظلات خارج اللجان ووضع المتاريس الحجرية والحواجز الحديدية لتأمين محيط اللجان .

ويؤدي اليوم الاثنين طلاب الثانوية العامة الامتحانات في  المواد غير المضافة للمجموع حيث يؤدي الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية  .فيما يؤدي الامتحان في مادتي الاقتصاد والاحصاء يوم الاربعاء على أن يتم البدء في امتحانات المواد الأساسية عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك في ٢٢ يونيو المقبل وتستمر الامتحانات حتى منتصف يوليو القادم . 

وتتم الامتحانات داخل ٣١ لجنة  بالإسماعيلية موزعة   على 8 إدارات تعليمية لاستقبال  نحو ٩ آلاف و ٩٥٥ طالب وطالبة بشعبتي العلمي علوم ورياضة والادبي .
 

و طالب وكيل الوزارة رؤساء اللجان بضرورة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم. 

وشدد "بحيري "  على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية داخل اللجان وعدم السماح باصطحاب اجهزة الهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل مقر لجان سير الامتحان سواء من الطلبة أو الملاحظين.

وأكد "وكيل الوزارة  " أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعا ، مشددا على أن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع دائما مصلحة الطالب في المقدمة، مطالبا رؤساء اللجان بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.

 

وأكد " د. محمد بحيري " علي رؤساء اللجان بضرورة توجيه الملاحظين للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته علي أوراق الإجابات الخاصة به ( البابل شيت ) مؤكداً على ضرورة تواجدهم في اللجان في تمام الساعة السابعة صباحاً استعداداً لاستلام صناديق الأسئلة مع تواجد الملاحظين والمراقبين في الساعة الثامنة وذلك لتنظيم .

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو
  • إرتياح بين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية لسهولة الاستاتيكا
  • إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • «حجازي»: منع خروج طلاب الثانوية العامة من اللجان قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد
  • القلق والارتباك يسيطر على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • توافد طلاب الثانوي الأزهرى والثانوية العامة على لجان الإمتحانات بالاسكندرية
  • طلاب الشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الاستاتيكا اليوم
  • اليوم.. طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الاستاتيكا
  • لا شكاوى من امتحانات الثانوية الأزهرية لمادة الجغرافيا
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2024