نظمت وزارة الشباب والرياضة جولة سياحية بمنطقة الأهرامات، للفرق المُشاركة في أمم أفريقيا لليد، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجاري، علي مجمع الصالات المغطاة بستاد القاهرة الدولي، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024. والتي تحظى برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن اهتمام القيادة السياسية باستضافة مصر لمختلف المنافسات والفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى، مشيرًا إلي أهمية البطولات التي تستضيفها مصر سواء عالميًا أو قاريًا فى الترويج للمعالم السياحية المصرية ، وتنشيط السياحة.


وقال الوزير، :"إن مصر ترحب بجميع المنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا لكرة اليد، والتي تعد من البطولات المهمة التي تحظى بمتابعة كبيرة من عشاق اللعبة في مختلف أنحاء القارة الإفريقية، مؤكدًا سعادته بتنظيم مصر لهذه البطولة الهامة.


وعبر المشاركين في البطولة الأفريقية لليد عن سعادتهم البالغة بزيارة المعالم السياحية المصرية، متوجهين بالشكر والتقدير إلي وزارة الشباب والرياضة والإهتمام الكبير الذي يعكس التزام الدولة المصرية بتعزيز الروح الرياضية وتعزيز العلاقات المشتركة بين الدول الأفريقية.


تم تنظيم الجولة من خلال الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير "الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، وبحضور الأجهزة الفنية والإدارية والطبية للفرق المُشاركة في البطولة، وأعضاء الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بالوزارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

400 مشارك في النسخة الأولى لـ«ArabFit» للياقة التنافسية

شارك 400 لاعب ولاعبة من كافة الدول العربية فى فعاليات النسخة الأولى لـ«ArabFit» التى نظمها الاتحاد المصرى لرياضات الشارع واللياقة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، فى مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ونالت البطولة إشادات واسعة من كافة الوفود المشاركة لحسن الاستضافة والتنظيم.


وتأتى فعاليات البطولة العربية للياقة التنافسية ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، (بناء الإنسان.. الرياضة أسلوب حياة)، لنشر رياضة الممارسة والارتقاء بالمستوى البدنى والذهنى بين أفراد المجتمع المصرى، بحضور آدم الزغبى المدير الإقليمى للاتحاد الدولى.


وتضمنت فعاليات البطولة منافسات فى المنافسات (جرى- سباحة- رفع أثقال- لياقة تنافسية)، ومنافسات strong man، ومنافسات rowing، ومنافسات ثلاثى اللياقة التنافسية (جرى- سباحة- عجل)، ومنافسات lift it، ومنافسات Rookies.


قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن البطولة العربية للياقة التنافسية هى استمرار لخطة الوزارة فى تنظيم واستضافة أحداث رياضية عالمية فى مصر، والتى تهدف إلى دعم السياحة الرياضية، وتشجيعًا للشباب على ممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة العامة، لبناء أجساد صحية.


وأضاف الوزير، أن الاتحاد المصرى لرياضات الشارع واللياقة، نجح خلال فترة قصيرة فى نشر ثقافة رياضة الممارسة واستقطاب جزء كبير من الشباب المصرى لممارسة الرياضة، من خلال البطولات التى يقوم بتنفيذها سواء على المستوى المحلى أو العالمى.

 

فيما قال إسلام قرطام، رئيس الاتحاد المصرى لرياضات الشارع واللياقة، أن وزير الشباب والرياضة هو الداعم الأول للاتحاد، والذى يأتى فى إطار الدعم المتواصل الذى يوليه الوزير للشباب والرياضة المصرية مشيرًا إلى أن هدف الاتحاد هو توسيع قاعدة الممارسة لنشر ثقافة الرياضة بين كافة أفراد الشعب المصرى.


وتابع، أن النسخة الأولى من البطولة العربية للياقة التنافسية تأتى بعد النجاح الكبير الذى تحقق من خلال تنظيم 3 بطولات عالمية للياقة التنافسية «الفيت»، بالتعاون مع الاتحاد الدولى للياقة التنافسية IF3 بالمدينة الرياضية فى العاصمة الإدارية الجديدة على مدار 3 سنوات متتالية 2021 و2022 و2023.

 


 

مقالات مشابهة

  • صلاح: باريس سان جيرمان يشارك في مونديال اليد والأهلي يظهر في الافتتاح
  • مركز شباب كوم امبو بأسوان يستقبل الأطفال في ثالث أيام عيد الأضحى
  • 400 مشارك في النسخة الأولى لـ«ArabFit» للياقة التنافسية
  • مراكز شباب الشرقية تواصل استقبال المواطنين لممارسة الأنشطة احتفالاً بعيد الأضحى
  • مراكز شباب الشرقية تستقبل المواطنين لممارسة الأنشطة الرياضية في ثالث أيام العيد
  • وكيل رياضة الإسماعيلية يتفقد الأندية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك
  • مراكز شباب المنيا تنظم عروض فنية وترفيهية احتفالا بعيد الأضحى| صور
  • أحمر الشباب يبدأ التحضير لبطولة غرب آسيا.. الخميس
  • مراكز شباب الشرقية تفتح أبوابها للمواطنين لقضاء إجازة العيد
  • انطلاق فعاليات مبادرة «العيد أحلى بمراكز الشباب» بالبحر الأحمر