الملك يؤكد أهمية مضاعفة العمل والتسريع في تنفيذ البرنامج التنفيذي الحكومي لرؤية التحديث الاقتصادي للعام 2023 المؤشرات المالية والإقتصادية والنقدية لرؤية التحديث الاقتصادي 2023- 2025 تكشف عن تحقيق الحكومة لعدد من المنجزات

اطلع جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، على سير التقدم والإنجاز في البرنامج التنفيذي الحكومي لرؤية التحديث الاقتصادي للعام 2023.

وأكد جلالته لدى لقائه معنيين في قصر الحسينية، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، أهمية مضاعفة العمل والتسريع في تنفيذ البرنامج، والتركيز على المشروعات الكبرى، وتجهيز القوى العاملة للاستفادة من الفرص التي توفرها.

اقرأ أيضاً : الملك: المياه أولوية وطنية ولا يمكن قبول أي تأخير في مشروع الناقل الوطني

ولفت جلالة الملك، بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إلى أهمية تعاون الوزارات المختلفة لتسريع إجراءات تنفيذ الرؤية، والحؤول دون إبطاء الإنجاز بسبب معيقات بيروقراطية.

فيما كشفت المؤشرات المالية والإقتصادية والنقدية لرؤية التحديث الاقتصادي 2023- 2025 عن تحقيق عدد من المنجزات على صعيد السير قدما في انجاز بنود الرؤية.

وجاء في الوثيقة التي وصلت رؤيا أن مؤشرات الأداء الإقتصادي أظهرت وجود نسبة نمو 2.7% حتى الربع الثالث من عام 2023 بمقارنة بنسبة نمو 2.5% عن نفس الفترة خلال عام 2022.

وتدفق 605 مليون دينار كإستثمار أجنبي مباشر حتى شهر 9 من عام 2023، إضافة إلى تسجيل 7.46 كقيمة للصادرات الكلية للـ10 أشهر الأولى من عام 2023، حيث انخفض العجز في الميزان التجاري بنسبة 9%.

وبينت المؤشرات وجود عدد من المنجزات في مؤشرات الاستقرار المالي ومؤشرات الاستقرار النقدي والمؤشرات القطاعية، حيث انخفض العجز الأولي من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.6%، وسجل وجود 18 مليار دولار احتياطي عملات أجنبية تغطي حجم مستوردات لـ8 أشهر.

وتاليا المؤشرات المالية والاقتصادية والنقدية:

المؤشرات المالية والإقتصادية والنقدية لرؤية التحديث الاقتصادي 2023- 2025

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحكومة رؤية التحديث الاقتصادي الملك عبد الله الثاني حكومة بشر الخصاونة الاستثمار المؤشرات المالیة من عام 2023

إقرأ أيضاً:

بنسبة 0.5%.. تراجع صافي أرباح «إيسترن كومباني» في الـ 9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري

تراجعت صافي أرباح شركة الشرقية «إيسترن كومباني» بعد خصم الضريبة بنسبة 0.5% لتسجل نحو 5.17 مليار جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، مقارنة بصافي ربح قيمته 5.29 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي 2022 - 2023.

إلى ذلك قالت شركة الشرقية في إفصاح لبورصة مصر اليوم، إن صافي إيرادات الشركة بلغت 13.7 مليار جنيه في التسعة أشهر الأولي من العام المالي الجاري بانخفاض 781 مليون جنيه مقابل إيرادات بقيمة 14.49 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي

إلى ذلك، قالت الشركة إنها حققت صافي إيرادات بقيمة 5.8 مليار جنيه في الربع الثالث المنتهي بمارس 2024 لتسجل بهذا ارتفاع سنوي نسبته 25% وارتفاع ربع سنوي 20% مقارنة بـ4.6 مليار جنيه في الربع الثالث من العام الماضي.

كانت الشركة الشرقية-إيسترن كومباني كشفت في وقت سابق أن شركة غلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة، والتي تمتلك نسبة 30% من رأس مال الشركة الشرقية «إيسترن كومباني»، وهي مملوكة بنسبة 100% من قبل شركة يو كي مصر للاستثمارات القابضة المحدودة "شركة بريطانية" التي كانت تملكها بنسبة 100% شركة روبي فانتشورز، وهي شركة إماراتية، قد قامت بإخطارها أمس، بتغير ملكية شركة يو كي مصر للاستثمارات القابضة المحدودة لتصبح مملوكة بنسبة 51% من قبل شركة روبي فانتشورز "الشركة الإماراتية"، و49% من قبل شركة فيليب موريس برودكتس إس إيه، وهي شركة سويسرية.

اقرأ أيضاًالبنك الأهلي المصري يرفع الفائدة على حسابه «الأهلي اليومي» لـ 22%

وفد مصر يُشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي 2024 في كينيا

القباج توجه بفتح فروع بنك ناصر الاجتماعي «السبت المقبل» لصرف معاشات يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • صادرات كوريا الجنوبية تواصل نموها للشهر الثامن على التوالي
  • انخفاض عجز تركيا التجاري الخارجي 30%
  • خلال 5 أشهر.. هيرميس للوساطة نفذت تداولات في البورصة بـ 106.6 مليار جنيه
  • «غرفة القليوبية»: اتفاقيات التجارة الحرة تدعم القدرة التنافسية للمنتجات المصرية
  • الإمارات الخامسة عالمياً في مؤشر النمو الاقتصادي الحقيقي للناتج المحلي
  • المالية تعلن أداء الميزانية الفعلي لعام 2023
  • الإمارات الـ5 عالمياً في مؤشر معدل النمو الاقتصادي الحقيقي للناتج المحلي
  • تركيا.. عجز التجارة الخارجية يرتفع إلى 9.9 مليار دولار
  • 3.6 % نموا في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي .. والإمارات الخامسة عالمياً في مؤشر معدل النمو الاقتصادي الحقيقي للناتج المحلي
  • بنسبة 0.5%.. تراجع صافي أرباح «إيسترن كومباني» في الـ 9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري