استقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، ألكسندر رضوان عضو البرلمان الألماني عن الحزب المسيحي الديمقراطي، وفيلكس هالا، المستشار الثقافي، رئيس قسم التعليم بسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، ومها ويصا، من السفاره الألمانية، بحضور سميرة لوقا، رئيس أول قطاع الحوار بالهيئة الإنجيلية، ومارجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة الإنجيلية، والمهندس مايكل الضبع، رئيس قطاع الاستثمار والتمويل بالهيئة الإنجيلية، ولوتشيا رباط، مدير مكتب رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية.

وخلال اللقاء قدم رئيس الإنجيلية عرضًا سريعًا لأحدث أنشطة الطائفة والهيئة الإنجيلية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، والدور الكبير للقيادة السياسية والدولة المصرية في تطبيق القانون على الجميع دون تمييز، وقانون تقنين أوضاع الكنائس، مشيرا إلى دور الهيئة في المبادرات الرئاسية في مختلف المحافظات، بجانب مشاركتها في التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

وأضاف رئيس الإنجيلية: "الدولة المصرية حققت نتائج حقيقية في بناء دولة المواطنة وتطبيق القانون، والعمل الأهلي في مصر يشهد نقلة نوعية كبيرة، والمبادرات الرئاسية قدمت دعمًا كبيرًا للأسر الأكثر احتياجًا، كما نعتز بتاريخ طويل من العلاقات والتعاون المصري الألماني، ومنتدى حوار الثقافات حقق نتائج ملموسة في بناء الجسور محليًّا ودوليًّا".

من جانبه أكد عضو البرلمان الألماني على أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة القبطية الإنجيلية في خدمة المجتمع المصري، ومنتدى حوار الثقافات في دعم قيم الحوار والعيش المشترك، وقال: "خبرات الحوار والعيش المشترك وبناء الجسور عظيمة، ومن الواضح الدور الوطني المميز للهيئة الإنجيلية في خدمة المصريين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانجيلية الطائفة الانجيلية القس إندريه زكي الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الحزب المسيحي الديمقراطي

إقرأ أيضاً:

على نفقة رئيس الدولة.. وفد من حجاج سيشل يصل إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك

 زار الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات، بحضور محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة، نائب رئيس المكتب، وفداً من حجاج جمهورية سيشل، قدموا لأداء فريضة الحج على نفقة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
ونظم مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات لقاءً ترحيبياً بهم، أعرب الدرعي خلاله عن تمنياته لهم طيب الإقامة، وأن يؤدوا مناسكهم بيسر وطمأنينة.
وأكد الدرعي حرص مكتب شؤون حجاج الدولة على سلامة حجاج جمهورية سيشل، مبدياً استعداد المكتب لتوفير كل ما يلزم لخدمتهم، بما يضمن سلامتهم أثناء أدائهم المناسك في المشاعر المقدسة.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان رئيس الدولة يتلقى اتصالاً من رئيس وزراء هولندا المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • على نفقة رئيس الدولة.. وفد من حجاج سيشل يصل إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: ثقتنا في قدرة الله تطمئننا وسط التحديات
  • "مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • وزير الإسكان يصطحب نائب رئيس غينيا الاستوائية فى جولة بـ"العلمين الجديدة"
  • المصرية اللبنانية: الحوافز والإعفاءات الضريبية ضمانة حقيقية لنمو المشروعات الصغيرة
  • جهاز جديد يساعد في كشف هوية المفقودين في الكوارث
  • رئيس «حماية المنافسة»: دور الجهاز محوري في تعزيز الاقتصاد المصري
  • أستاذ زراعة: الصادرات المصرية حققت نجاحا كبيرا خلال الأعوام الأخيرة
  • «مجدى يعقوب» و «السبكى» يشهدان توقيع بروتوكول تعاون لتدريب الأطقم الطبية بالهيئة