عربي21:
2024-09-22@16:09:39 GMT

استطلاع: 60% من اليهود الإسرائيليين يعارضون وقف حرب غزة

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

استطلاع: 60% من اليهود الإسرائيليين يعارضون وقف حرب غزة

أظهر استطلاع للرأي العام، الأربعاء، أن 60 بالمئة من الإسرائيليين اليهود يعارضون وقف الحرب على قطاع غزة مقابل إطلاق جميع الأسرى المحتجزين فيه.

وقال معهد "ديمقراطية إسرائيل" (خاص) في نتائج استطلاع أجراه إن "أغلبية 60 في المئة تعتقد أنه من الخطأ أن توافق إسرائيل على صفقة لإطلاق سراح جميع المختطفين مقابل إطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين ووقف القتال في غزة".



وأضاف: "أما بين الإسرائيليين العرب فالصورة معاكسة إذ إن أغلبية كبيرة 78.5 في المئة تؤيد الموافقة على صفقة كهذه".


وأشار المعهد إلى أن "88 بالمئة من الإسرائيليين اليهود يقيمون بإيجابية أداء الجيش الإسرائيلي بالحرب على قطاع غزة".

وفيما يتعلق بعمل مجلس وزراء الحرب أوضح المعهد أن "أقلية فقط وإن كانت كبيرة من الإسرائيليين اليهود بنسبة 46 في المئة وأقلية صغيرة من العرب بنسبة 14 في المئة تنظر إليه بشكل إيجابي".

وتابع: "يعتقد معظم الإسرائيليين اليهود الذين تمت مقابلتهم أن حزب الوحدة الوطنية (برئاسة بيني غانتس) يجب أن يبقى في الحكومة وذلك بنسبة 61 في المئة، مقارنة بأغلبية العرب الذين تمت مقابلتهم الذين يعتقدون أن عليه الاستقالة وذلك بنسبة 63 في المئة".

وأردف المعهد: "يعتقد أقل من نصف الإسرائيليين اليهود بنسبة 46 في المئة أن الوقت قد حان لبدء التحقيق رسميا في أحداث 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فيما أن أغلبية كبيرة من العرب بنسبة 72 في المئة تعتقد أن الوقت قد حان لبدء ذلك".

واستطرد: "نصف الإسرائيليين اليهود الذين تمت مقابلتهم يعتقدون أن الحرب ضد حماس ستستمر لأكثر من أربعة أشهر".


وبين المركز أنه تم جمع البيانات للاستطلاع في الفترة من 14 إلى 17 كانون الثاني/ يناير 2024، حيث تم إجراء مقابلات مع 502 رجل وامرأة عبر الإنترنت والهاتف باللغة العبرية، و111 باللغة العربية، فيما أن الحد الأقصى لهامش الخطأ لهذه العينة هو ± 4.04 في المئة.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأربعاء "25 ألفا و700 شهيد و63 ألفا و740 مصابا معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحرب غزة اسرى غزة حرب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الإسرائیلیین الیهود فی المئة

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي يكشف خوف 50% من الشباب النوم في الظلام.. ما القصة؟

أظهر استطلاع رأي أن ما يقرب من نصف الشباب يخافون من إطفاء الأضواء عندما يذهبون إلى السرير من أجل الخلود إلى النوم، إذ يفضلون النوم في الإضاءة عن الظلام الدامس، فلماذا يحدث ذلك؟.

دراسة تكشف أن معظم الشباب يخاف من النوم في الظلام

إحدى أكبر الشركات المصنعة للأجهزة الصوتية المساعدة على النوم أثناء الليل، أجرت استطلاع الرأي، لمعرفة السر وراء خوف معظم الشباب من النوم في الظلام، بحسب صحيفة «دايلي ستار» البريطانية، فما هي النتائج؟.

أوضح 47% من أبناء الجيل الذي تتراوح أعمارهم بين 16 و26 عامًا، إنهم يخافون من الظلام وبدلا من إطفاء الأنوار، يتركون مصباح السرير مضاءً أو يتركون باب غرفة النوم مفتوحًا لمساعدتهم على النوم لأن الظلام الدامس يخيفهم.

بشكل عام، تشعر النساء بالخوف من الظلام أكثر من الرجال، إذ اعترفت بذلك نسبة 41% منهن مقارنة بـ20% من الرجال.

الأجيال الأقدم لا تخاف من النوم في الظلام بقدر الأجيال الجديدة

ويعد جيل الألفية، الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و42 عاما، الجيل الثاني الأكثر خوفا، إذ يعترف 37% منهم بأنهم ما زالوا يكرهون الظلام.

ويقول 23% فقط من جيل إكس، الذين تتراوح أعمارهم بين 43 و58 عاما، إنهم يخافون من الظلام، أما أبناء الجيل الذي تزيد أعمارهم عن 59 عاما، فهم الأقل قلقا بشأن الظلام، حيث يقول 18% منهم فقط إنهم يخافون منه.

وقال المتحدث باسم الشركة هيوبرت إيتر: «الشباب هم الجيل الأكثر قلقًا عندما يتعلق الأمر بإطفاء الأضواء ليلاً، إنها قضية رئيسية لأن الكثير من الضوء لا يساعد على النوم الجيد ليلاً».

مقالات مشابهة

  • تداولات بورصة البيضاء تتجاوز 987 مليون درهم خلال أسبوع
  • استطلاع رأي يكشف خوف 50% من الشباب النوم في الظلام.. ما القصة؟
  • عقب التصعيد وإطلاق الصواريخ.. ارتفاع عدد الإسرائيليين المصابين بصدمات نفسية بنسبة%225
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 2.38 نقطة
  • ارتفاع عدد الإسرائيليين المصابين بصدمات نفسية بنسبة 225%
  • عشر سنوات على نكبة الـ21 من سبتمبر، كيف يرى الشعب ذلك! ( استطلاع خاص) 
  • استطلاع لجامعة ييل: أغلبية قادة الأعمال يراهنون على فوز كامالا هاريس ضد ترامب
  • استطلاع: 52% من الإسرائيليين يعارضون إقالة غالانت
  • %52 من الإسرائيليين يعارضون إقالة غالانت
  • ضربة محتملة لهاريس.. استطلاع: أميركيون مسلمون يركزون على مرشحة حزب الخضر