مراكش الان:
2024-06-01@07:51:01 GMT

توقعات أحوال الطقس الخميس بالمغرب

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

توقعات أحوال الطقس الخميس بالمغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس، أن يظل الطقس باردا نسبيا ومصحوبا بصقيع “الجريحة”، خلال الصباح والليل بكل من مرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية.

وسيلاحظ، كذلك، تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية، والأطلس الصغير، حيث ستكون مرفوقة بتناثر حبات من الغبار، كما أن درجات الحرارة خلال النهار، ستكون مرتفعة محليا بالمناطق الشمالية والوسطى، وأيضا بداخل منطقة سوس.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و05 درجات بمرتفعات الأطلس، والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 06 و10 درجات بالريف والسواحل الشمالية. وستكون ما بين 10 و21 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستنخفض بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستكون في ارتفاع بباقي أرجاء المملكة.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال طانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

إقبال كثيف من المصطافين على شواطئ الإسكندرية هربا من ارتفاع درجات الحرارة

شهدت شواطئ الإسكندرية، اليوم الجمعة بالتزامن مع العطلة الأسبوعية، إقبالًا كثيفًا من قبل المصطافين، حيث ارتفعت معدلات الإشغال بشكل ملحوظ مع حلول الثانية ظهرًا فقد تخطت نسبة الإشغال في القطاع الشرقي 60%، مدفوعة بارتفاع درجات الحرارة ورغبة المواطنين في الاستمتاع بأجواء البحر المنعشة، خاصة مع حلول إجازة نهاية الأسبوع.

ومن جانبها أعلنت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة في بيان لها أنه وصلت معدلات الإقبال في القطاع الغربي إلى 50% مع تركز الزوار على شواطئ ميامي وستانلى اللتين تتميزان بمساحتهما الواسعة وهدوء أمواجهما.

وقد دعت الإدارة المركزية بالإسكندرية جميع المواطنين للاستمتاع بيوم مميز على شواطئ المدينة الساحلية العريقة، مع الأخذ بعين الاعتبار الالتزام بإرشادات السلامة العامة، والتي تشمل: الاستماع باهتمام لتوجيهات رجال الإنقاذ وعمال الأبراج و الالتزام بالسباحة داخل المساحات المخصصة لذلك و ارتداء سترة النجاة (لايف جاكت) عند ممارسة رياضة ركوب الأمواج أو استخدام البدالات و الحفاظ على نظافة الشواطئ من خلال الامتناع عن رمي القمامة أو أكياس الحلويات في البحر أو على الرمال و الاستفادة من دورات المياه ووحدات تغيير الملابس المجانية المتوفرة على الشواطئ الإبلاغ الفوري عن أي مشكلة تواجههم خلال تواجدهم على الشاطئ مؤكده على منع تقديم أي مبالغ إضافية (إكراميات) للعاملين، مع ضمان حصولهم على حقوقهم كاملة وتتمنى إدارة شواطئ الإسكندرية للجميع قضاء وقت ممتع وآمن على شواطئ المدينة الساحرة.

وأضافت أن الشواطئ التي تستقبل المصطافين هم: شاطئ البوريفاج الشرقي تذكرة الدخول للفرد 25 جنيه و شاطئ جزيرة الدهب تذكرة الدخول للفرد 25 جنيه و شاطئ محمود سعيد تذكرة الدخول للفرد 25 جنيه و شاطئ ميرامار الشرقي تذكرة الدخول للفرد 15 جنيه و شاطئ ميرامار الأوسط تذكرة الدخول للفرد 15 جنيه و شاطئ ادوار خراط تذكرة الدخول للفرد 10 جنيه و شاطئ سيدي بشر المميز تذكرة الدخول للفرد 15 جنيه و شاطئ جليم العام تذكرة الدخول للفرد 5 جنيه و شاطئ ستانلي السياحي تذكرة الدخول للفرد 25 جنيه و شاطئ السلسلة المميز تذكرة الدخول للفرد 15 جنيه و شاطئ سيد درويش المجاني و شاطئ رأس التين الغربي تذكرة الدخول للفرد 10 جنيهات و شاطئ رأس التين الشرقي تذكرة الدخول للفرد 15 جنيه و شاطئ باب البحر تذكرة الدخول للفرد 7 جنيهات و شاطئ الأنفوشي تذكرة الدخول للفرد 10 جنيهات و شاطئ بحري المميز تذكرة الدخول للفرد 15 جنيه.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • إقبال كثيف من المصطافين على شواطئ الإسكندرية هربا من ارتفاع درجات الحرارة
  • طقس اليوم.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بالشرقية
  • أجواء حارة ومرهقة ومتربة ودرجات الحرارة تلامس الـ 48 مئوية
  • توقعات الأنواء الجوية: تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة في العراق
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية
  • طقس العراق.. غبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم: درجات حرارة مرتفعة ورياح نشطة
  • الطقس: توقعات بنشاط في الرياح السطحية على مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها. وهطول أمطار رعدية على جازان، عسير والباحة. كما توالي درجات الحرارة العظمى ارتفاعها الملموس على الشرقية.
  • حرارة شديدة واضطراب الملاحة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس