أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أن مسؤولين أميركيين ناقشوا مع المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية، إيال زمير، الأربعاء، العلاقة الدفاعية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، مشددين من جديد التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل.

واجتمعت القائمة بأعمال وكيل وزارة الدفاع الأميركية للسياسة، ساشا بيكر، ووكيل وزارة الدفاع الأميركية للاستحواذ والاستدامة، ويليام لابلانت، مع زمير في البنتاغون، بحسب البيان.

وقال المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، ديفيد هيرندون، إن الاجتماع شهد استعراض الوضع في غزة ومواصلة الضغط على حماس وضمان زيادة المساعدات الإنسانية لدعم السكان المدنيين في القطاع.

وشدد بيكر على ضرورة حماية المدنيين أثناء العمليات العسكرية في غزة.

كما تبادل بيكر وزمير وجهات النظر حول التوترات الإقليمية المتزايدة التي تشمل الأنشطة المزعزعة للاستقرار التي يقوم بها حزب الله في لبنان والحوثيون في اليمن. واتفق القادة على أهمية منع التصعيد الإقليمي، وفق بيان المتحدث.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

“إسرائيل”على شفا مرحلة جديدة من عدم الاستقرار السياسي

#سواليف

#اليمينيون_المتطرفون وحدهم يحكمون #إسرائيل، فإلى متى؟ حول ذلك، كتب #أندريه_كوزماك، في “إزفيستيا”:

أعلن الزعيم المعارض بيني #غانتس، انسحابه من #حكومة_الطوارئ. وفي موازاة ذلك، تبنى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة يدعم اقتراح الهدنة بين إسرائيل وحماس. في هذه الأثناء، في الولايات المتحدة نفسها، ولأول مرة، صدرت تعليقات سلبية على أعلى مستوى بشأن سياسات بنيامين نتنياهو.

“وضْعُ #نتنياهو، أصبح غير مستقر وغامض للغاية”، بحسب المستشرق أندريه أونتيكوف، وقال:

مقالات ذات صلة حسم الجدل حول الفرق بين درجات الحرارة المسجلة في محطات الرصد والمركبات 2024/06/15

“إن دور اليمين المتطرف، ممثلا بسموتريتش وبن غفير، سيصبح أكثر أهمية، وهذا يؤدي إلى مشاكل معينة. فقرار مجلس الأمن الدولي بشأن المقترحات الأميركية يتناقض بشكل مباشر مع برنامجهم السياسي. وبينما تتحرك الحكومة نحو اليمين، يصبح “الشارع” يساريًا أكثر فأكثر. هناك صراع ملحوظ آخذ في التطور، ومن الصعب للغاية التنبؤ بكيفية خروج نتنياهو منه”.

في الوقت نفسه، وفقًا للمحاضر في قسم دول الشرق الأوسط بالكلية الشرقية في الجامعة الأكاديمية الحكومية للعلوم الإنسانية، غريغوري لوكيانوف، “من المحتمل أن يصبح غانتس مرشحًا مقبولاً للعديد من قوى المعارضة. وبهذا المعنى، سيكون الدعم من الولايات المتحدة مهمًا جدًا. ومع ذلك، من الصعب في الوقت الحالي تحديد ما إذا كان البيت الأبيض سيقرر التدخل بقوة في العملية السياسية الداخلية في إسرائيل في عام الانتخابات الرئاسية” الأميركية.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون لم ينف الاتهامات الموجهة إليه بشن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية
  • لوقف التصعيد .. الولايات المتحدث ترسل مبعوثا لدولة الاحتلال ولبنان
  • “إسرائيل”على شفا مرحلة جديدة من عدم الاستقرار السياسي
  • البنتاغون : الحملة على اليمن أكثر المعارك التي تواجهها البحرية الأميركية
  • إسرائيل على شفا مرحلة جديدة من عدم الاستقرار السياسي
  • تحقيق لرويترز يكشف قيام الولايات المتحدة بحملة سرية مضادة للقاحات لتقويض جهود الصين لمكافحة فيروس كورونا
  • رويترز: الاتفاقية بين الولايات المتحدة وأوكرانيا تنص على أن اجتماع الحكومتين خلال 24 ساعة على أعلى المستويات لمناقشة الرد في حالة وقوع هجوم مسلح ضد كييف
  • تركيا تعلن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة
  • خطط الولايات المتحدة حرمان روسيا من أشباه الموصلات مصيرها الفشل
  • «القاهرة الإخبارية»: اجتماع وزاري في إسرائيل لبحث مفاوضات تبادل الأسرى الأحد المقبل