أكدت وزارة الخارجية الإيطالية، أن الوزير أنطونيو تاياني استهل مهمته في إسرائيل، اليوم الخميس، باجتماع مع رئيس الجمهورية يتسحاق هرتسوج، كما سيلتقي في الساعات القليلة المقبلة، رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، ونظيره يسرائيل كاتس وعضو المجلس الحربي بيني جانتس.

وذكرت الخارجية الإيطالية في بيان أذاعته وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء، أن تاياني سيناقش مع القيادة الإسرائيلية الأفكار والطلبات التي وردت أمس في بيروت من الحكومة اللبنانية، مبيناً أنه من المهم الحفاظ على مسافة آمنة بين الجيش الإسرائيلي والتشكيلات العسكرية لحزب الله في جنوب لبنان، كما ينبغي أن تستمر المفاوضات على الرغم من مرحلة الحرب الدائرة في غزة، ونريد أن نبعث رسالة إلى جميع الأطراف المعنية بهذا السيناريو، مفادها أنه لا يوجد بديل لمسار السلام الذي يجب أن يبدأ على الفور.

وأكد تاياني خلال الاجتماع مع الرئيس الإسرائيلي طلب الحكومة الإيطالية من نظيرتها الإسرائيلية حماية حياة المدنيين الفلسطينيين في جميع الأحوال خلال العمليات العسكرية.. مشيرا إلي أن تاياني سيتناول خلال زيارته أيضا لإسرائيل الاستعداد للعودة إلى المواجهة السياسية والدبلوماسية.

وأشار البيان إلى أنه بعد العمليات العسكرية في غزة، سيكون من الضروري على الفور تحديد مسار سياسي لمنع الاشتباكات الحالية من تكرار نفسها والانتشار إلى صراعات أخرى في المنطقة، كما سيكون من الضروري أيضاً الشروع بالمسار السياسي الذي سيؤدي حتماً إلى صيغة تهدف إلى حل الشعبين والدولتين.

اقرأ أيضاً20 شهيدًا و105 مصابين جراء قصف إسرائيلي على «دوار الكويت» في غزة

«السابع من أكتوبر».. مطعم أردني يثير غضب «إسرائيل»

استشهاد 4 فلسطينيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس وجنين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

استعدادا لافتتاحه.. وزير النقل ومحافظ أسوان يتابعون جاهزية محور بديل خزان أسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل يرافقه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جاهزية محور بديل خزان اسوان للافتتاح الرئاسي خلال الفترة  القادمة 

 وخلال تفقده للمحور، استمع وزير النقل ومرافقوه لشرح من مدير المشروع حول جاهزية المشروع وتقدم اعمال التشطيبات النهائية للمحور الذي يبلغ طوله 5.4 كم وعرضه 29 مترا، بواقع ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، ويشتمل على  (3) أعمال صناعية تتمثل في عدد 2 كوبري ( كوبري النيل – كوبري على الطريق الصحراوي) وعدد 1 نفق، بالإضافة إلى أعمال طرق بطول 3.35 كم .

المحافظة  على الخزان وإطالة عمره الافتراضي

وأكد وزير النقل على الأهمية الكبيرة لهذا المحور التنموي، الذي سيسهم في نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان إلى المحور الجديد؛ وذلك من أجل المحافظة على الخزان وإطالة عمره الافتراضي، بالإضافة إلى خلق مناطق تنموية جديدة غرب النيل، وربط المناطق السكنية ومناطق التنمية الصناعية والزراعية شرق وغرب النيل ببعضها، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من فرص العمل، بجانب تسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية، فضلا عن أهميته في تحقيق الربط بين شبكة الطرق شـرق وغرب نهـر النيل بمحاور عرضية؛ وذلك للمساهمة في تحقيق التنميـة الشامـلة في الصعيد .

وأشار الوزير إلى أنه تم تنفيذ المحور على النيل؛ للربط بين الطريـق الواصل لطريق أسوان / برنيس حتى الطريق الـصـحراوي الغربي (القاهـرة – أسوان)، عــابرا نهـر النيل والـطـريق الـزراعي الـغـربـي (القاهرة – أسوان)، والربط مع طريق أسـوان / أبوسمبـل، لافتا إلى أنه تم مد المحور غربا للربط مع محطة قطار أسوان للقطار الكهربائي السريع، وكذلك رفع كفاءة الطريق الواصل شرق المحور مع طريق أسوان / برنيس .

كما أكد الفريق كامل الوزير أن وزارة النقل كانت قد وضعت خطة لإنشاء عدد 4 محاور تنموية جديدة بمحافظة أسوان لربط شرق وغرب النيل وخدمة المواطنين وتسهيل حركة تنقلاتهم المختلفة وخدمة حركة التجارة، وهي: محور كلابشة على النيل الذي تم افتتاحه، ومحور بديل خزان أسوان الجاري الاستعداد لافتتاحه ، بالإضافة إلى محور دراو على النيل، الذي يتقدم العمل به، ومحور السباعية المخطط البدء في تنفيذه العام المالي القادم.

وأضاف وزير النقل أن تنفيذ هذه المحاوv التنموية يأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي وجه في يونيو 2014 بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كيلومترا لخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة بإنشاء محاور عرضية متكاملة للربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل وليس مجرد كوبرى على النيل فقط .

ولفت  الى أنه  قبل 2014  تم تنفيذ  38 كوبري، وفي عام 2014 تم التخطيط لإنشاء 34 محورا جديدا على النيل منها 22 محور بالصعيد ، لافتا إلى أنه من 2014 وحتى الآن تم الانتهاء من تنفيذ 18 محورا لتصبح عدد المحاور 56 محورا، وجار تنفيذ 16 محورا حتى عام 2030 ليصل إجمالي عدد المحاور إلى 72 محـورا وكوبري ، موضحا أن هذه المشروعات العملاقة يتم تنفيذها بواسطة شركات مصرية وطنية متخصصة وتوفر الالاف من فرص العمل للشباب .

تنفيذ عدد من مشروعات الطرق المهمة في نطاق محافظة أسوان 

كما أوضح وزير النقل أنه يتم تنفيذ عدد من مشروعات الطرق المهمة في نطاق محافظة أسوان مثل تطوير وازدواج مسافة 327.5 كم من طريق الصعيد الصحراوي الغربي في نطاق محافظة أسوان من إجمالي طول الطريق الذي يبلغ 1155 كم وذلك في المسافات من ( السباعية / إدفو بطول 25 كم – إدفو / أسوان بطول 87.5 كم ( التي تم نهم تنفيذها) – أسوان توشكى بطول 215 كم .

وأوضح  أن طريق الصعيد الصحراوي الغربي هو جزء من مشروع طريق القاهرة – كيب تاون، الذي يعد أطول محور بري في أفريقيا ؛ حيث يبلغ إجمالي طوله 10 آلاف و228 كيلومترا و يمر بـ 9 دول أفريقية، ، ويهدف إلى تنشيط حركة التجارة بين الدول الأفريقية وبعضها   لافتاً الي ان المشروع القومي للطرق ساهم في تقدم مصر في مؤشر جودة الطرق بتقرير التنافسية الدولية الي المركز 18 حيث تقدمت مصر 100 مركز في الترتيب العالمى .

IMG-20240610-WA0003 IMG-20240610-WA0015 IMG-20240610-WA0014 IMG-20240610-WA0013 IMG-20240610-WA0010 IMG-20240610-WA0011 IMG-20240610-WA0012 IMG-20240610-WA0006 IMG-20240610-WA0009 IMG-20240610-WA0008 IMG-20240610-WA0007 IMG-20240610-WA0005

مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: لا بديل عن الوكالة للاستجابة الإنسانية بغزة
  • بيراردي يحسم موقفه من عرض يوفنتوس
  • إيطاليا حاملة اللقب تصل إلى ألمانيا
  • منتخب ايطاليا يصل إيزرلون استعدادًا ليورو 2024
  • أوربان: انتخابات البرلمان الأوروبي نجحت في إبطاء القطار الذي يقود أوروبا إلى الحرب
  • تمهيداً لافتتاحه.. وزير النقل يتفقد محور بديل خزان أسوان
  • استعدادا لافتتاحه.. وزير النقل ومحافظ أسوان يتابعون جاهزية محور بديل خزان أسوان
  • وزير النقل يتابع جاهزية محور بديل خزان أسوان للافتتاح خلال الفترة المقبلة
  • وزير النقل يتابع جاهزية محور بديل خزان أسوان للافتتاح خلال الفترة القادمة
  • بلينكن يبدأ من القاهرة زيارة للمنطقة وسط مساعي لاتفاق في غزة