عدد أشرف فرحات المحامي بالنقض، والاستشاري الأسري، مخاطر التعارف عبر الإنترنت، موضحا أن البدايات الخطأ ينتج عنها نهايات مأساوية، موضحا أن الزواج له أركان وهي الإيجاب والقبول والإشهار ووجود ولي للزوجة وهذه الأمور لا يصلح أن تتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغير مقبول

وأضاف خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم مواقع الخطبة الإلكترونية يكون الأدمن هو الوسيط يتلقى طلبات وبيانات الرجال والفتيات ويعرضها عليهم متى توافرت الشروط التي يراها، وكأنه يشتري سيارة، مشددا على أنه لا يجوز إبرام عقود الزواج عبر الإنترنت وهذا ما وضحت دار الإفتاء ونصت عليه وحرمته الشريعة الإسلامية.

تابع المحامي بالنقض، ما يحدث عبر الجروبات الخاصة للزواج والغرف المغلقة عبر الإنترنت يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية والأعراف والتقاليد والعادات السائدة في المجتمعات الشرقية، لافتا إلى أن الإسلام أباح للرجل التعرف على الفتاة من خلال ضوابط معينة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي التواصل الاجتماعي الإعلامي محمد موسى إلكتروني تاب ليه جاب

إقرأ أيضاً:

هل يجوز حبس الزوجين معا إذا ارتكبا جنحة؟.. محام يوضح

حدد القانون ضوابط حبس الزوج والزوجة الذين لديهم أطفال، إذا ما ارتكبا جنحة ما، فهل يمكن في هذه الحالة حبس الزوج والزوجة معا؟ للإجابة على هذا السؤال: تواصلت الوطن مع أحمد جمال المحامي، لبيان مدى إمكانية حبس كل من الزوجين من عدمه.

يمكن تنفيذ العقوبة على أحد الزوجين دون الآخر 

قال أحمد جمال المحامي، إنه وفقاً لنص المادة 488 من قانون العقوبات يمكن إذا حُكم على الزوج والزوجة في قضية لايجاوز الحكم فيها سنة، يمكن تأجيل تنفيذ العقوبة على أحدهما حتى يُفرج عن الآخر، وذلك إذا كانا حاضنين لأطفال أقل من 15 سنة.

دفع كفالة من المتهمين لضمان عودتهم 

وأضاف «جمال» أنه للنيابة العامة في الأحوال التي يجوز فيها تأجيل تنفيذ العقوبة على المحكوم عليه أن تطلب منه تقديم كفالة، وإقرار بأنه لا يفر من التنفيذ عند زوال سبب التأجيل، ويقدر مبلغ الكفالة في الأمر الصادر بالتأجيل، ولها أيضًا أن تشترط لتأجيل التنفيذ ما تراه من الاحتياطات الكفيلة بمنع المحكوم عليه من الهرب.

مقالات مشابهة

  • محامٍ يوضح ضوابط النفقة الزوجية.. هل تُرفع الدعاوى مجمعة أم مفردة؟
  • ما هي محظورات الحج المتعلقة بالنساء والرجال؟.. أبرزها «ارتداء النقاب»
  • بشرى للمقبلين على الزواج.. هل تنخفض أسعار الذهب قبل عيد الأضحى؟
  • أكرم فريد يحذر من شخص ينتحل شخصيته في السعودية
  • نيللي كريم وهشام عاشور.. آخر صورة جمعتهما سويًا قبل الانفصال
  • بايدن يحذر : هناك مخاطر بزيادة عزلة إسرائيل في العالم
  • هل يجوز حبس الزوجين معا إذا ارتكبا جنحة؟.. محام يوضح
  • "انشروا موادنا إن كنتم تجرؤون!".. "نيويورك تايمز" تحرف تعليق RT حول أسباب انتشارها على مواقع التواصل
  • كيف تتجنب مخاطر تناول اللحوم الحمراء بكثرة خلال عيد الأضحى؟
  • خبير أسري يحذر من العنوسة بسبب وثيقة تأمين الطلاق: خراب بيوت (فيديو)