شفق نيوز/ حافظ الدولار على ثباته يوم الجمعة بعد ارتفاعه خلال الليل، حيث كان المتداولون يقيّمون مدى تأثير بيانات الناتج المحلي الإجمالي المحلي التي فاجأت الاتجاه الصعودي على مسار سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي وينتظرون بيانات التضخم الرئيسية في وقت لاحق اليوم.

وفي الوقت نفسه، كان اليورو في تراجع بعد اجتماع السياسة النقدية الأخير للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس والذي أبقى أسعار الفائدة عند مستوى قياسي بلغ 4٪، وفقا لوكالة "رويترز".

وفي الولايات المتحدة، أظهرت البيانات الرسمية المتعلقة بتقديرات الناتج المحلي الإجمالي المتقدمة أن الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأخير ارتفع بمعدل سنوي قدره 3.3%، متجاوزاً التوقعات المتفق عليها بمعدل نمو قدره 2%. كما أظهر تراجع الضغوط التضخمية بشكل أكبر.

وتراوح مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، حول 103.52 بعد أن ارتفع بنحو 0.2% خلال الليل. لقد اكتسب حوالي 2٪ حتى الآن هذا العام.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة، مع انخفاض العائد القياسي لأجل 10 سنوات إلى 4.11٪ في الصباح الآسيوي.

تراهن الأسواق على أن هناك فرصة بنسبة 50٪ لخفض أسعار الفائدة في مارس، وفقًا لأداة CME FedWatch، بانخفاض من 75.6٪ قبل شهر.

وجرى تداول اليورو في أحدث تعاملات عند 1.0841 دولار بعد تراجعه لأدنى مستوى في ستة أسابيع عند 1.08215 دولار يوم الخميس.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الدولار انخفاض اليورو استقرار

إقرأ أيضاً:

تراجع الذهب مع ترقب بيانات التضخم وقرارات الفيدرالي

يونيو 12, 2024آخر تحديث: يونيو 12, 2024

المستقلة/- انخفضت أسعار الذهب اليوم، الأربعاء، مع ارتفاع الدولار الأمريكي وتوجه المستثمرين نحو الأصول ذات العائد المرتفع ترقبًا لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية وقرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

عوامل التأثير:

ارتفاع الدولار الأمريكي: أدى ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى إلى انخفاض جاذبية الذهب للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى، حيث أن المعدن النفيس يُسعّر بالدولار الأمريكي. ارتفاع عائدات السندات الأمريكية: ارتفعت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات، مما يجعل السندات أكثر جاذبية للمستثمرين الذين يبحثون عن عائدات ثابتة، مما قد يُقلل من الطلب على الذهب الذي لا يُدر عائدًا. بيانات التضخم الأمريكية: ينتظر المستثمرون بفارغ الصبر تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر مايو، الذي من المتوقع أن يُظهر استمرار ارتفاع التضخم. قد يؤدي ارتفاع التضخم إلى زيادة توقعات رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما قد يُثقل كاهل الذهب. قرارات الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة: سيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بختتام اجتماعه الذي يستمر يومين اليوم وسيُصدر توقعاته الاقتصادية المحدثة وأسعار الفائدة. من المتوقع أن تُظهر التوقعات انخفاضًا في عدد مرات خفض أسعار الفائدة عن التوقعات السابقة، مما قد يُؤثر سلبًا على أسعار الذهب.

على الرغم من الانخفاض، لا يزال الطلب على الذهب في آسيا قويًا، حيث يشتري المستهلكون المعدن النفيس للتحوط من عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي.

المعادن النفيسة الأخرى:

ارتفعت الفضة والبلاتين والبلاديوم.

التوقعات:

قد تظل أسعار الذهب تحت ضغط في المدى القصير بسبب ارتفاع الدولار الأمريكي وعائدات السندات وتوقعات رفع أسعار الفائدة. ومع ذلك، قد يظل الطلب على الذهب مدعومًا على المدى الطويل من خلال عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي. مرتبط

مقالات مشابهة

  • استقرار مؤشر الدولار عالميا بعد ارتفاعه 3 جلسات متتالية
  • تراجع الذهب مع ترقب بيانات التضخم وقرارات الفيدرالي
  • الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأميركا
  • البنك المركزي: أصول القطاع المصرفي تمثل 135.9% من الناتج المحلي الإجمالي
  • استقرار الذهب بعد تراجع الآمال في خفض أسعار الفائدة
  • استقرار أسعار الذهب مع تراجع الآمال بخفض وشيك لأسعار الفائدة الأمريكية
  • تراجع أسعار النفط
  • الاقتصاد السعودي.. محركات قوية للنمو المستدام
  • إسرائيل.. عجز الميزانية يبلغ 7.2% من الناتج المحلي الإجمالي في مايو
  • لماذا سجل الناتج المحلي الإجمالي السعودي انخفاضا خلال 2024؟