بإشراف الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية وتنظيم الكلية التقنية بالأحساء، اختتم ملتقى التوظيف والتدريب الثالث 2024 الموحد للمنشآت التدريبية بالأحساء تحت شعار "فرصة عمل".
وشهد الملتقى إقبالاً كثيفاً من الباحثين عن العمل، حيث تم توفير 7200 فرصة عمل في مختلف المجالات والتخصصات من خلال 35 شركة من كبرى شركات القطاع الخاص في المنطقة، كما تم توقيع 12 مذكرة تفاهم مجتمعية وتوظيف مباشر مع عدد من القطاعات العامة والخاصة.


أخبار متعلقة "السلامة المرورية بالشرقية": 18% من الحوادث المرورية بسبب الإطارات المستعملة والمتهالكةأمانة الشرقية تنفذ 186 جولة لرصد عناصر التشوه البصري بوسط الدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من ملتقى التوظيف والتدريب بالأحساءتأهيل لسوق العمل
على هامش الملتقى، أقيمت 24 دورة تدريبية وورش عمل لتهيئة الخريجين للدخول إلى سوق العمل، استفاد منها 6500 شاباً وشابة.
وشملت التدريبات: كتابة السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية، وأخلاقيات المهنة والسجل المهاري، والتقنيات المهنية لمهارات التعامل مع العملاء، وطرق البحث عن عمل، ومهارات الحاسب الآلي في سوق العمل، ومهارات التواصل والاتصال، ومهارات كتابة الخطابات الرسمية، وإدارة ضغوط العمل، والصحة والسلامة المهنية، والاستعداد للمقابلة الشخصية، والثقافة المالية، والتطوع مهارات وخبرات، وأخلاقيات العمل، إضافة إلى الخطوات الأولى نحو ريادة الأعمال. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من ملتقى التوظيف والتدريب بالأحساء
وأكد مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية المهندس بدر العبدالواحد، أن الملتقى حقق أهدافه المنشودة، إذ جاء ليكون حلقة الوصل التي تربط جهات التوظيف بكادر العمل المتميز الذي تسعى للحصول عليه.
وفي ختام أعمال الملتقى، كرم عميد الكلية التقنية بالأحساء عبدالله الذكرالله الشركات والمؤسسات المشاركة في التوظيف، كما قدم الشكر للإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية على إشرافها للملتقى، وللمنشآت التدريبية بالأحساء المشاركة، والراعي الرسمي والشريك التنظيمي غرفة الأحساء، والشريك الحكومي أمانة الأحساء، وشركاء النجاح، ورؤساء وأعضاء اللجان المنظمة للملتقى، وجميع المشاركين من الشركات وقطاع الأعمال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من ملتقى التوظيف والتدريب بالأحساء
وأكد أن الملتقى يأتي انطلاقاً من مبادرات وحرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تحقيق التميز والريادة في جميع المجالات، واستشعارها المسؤولية الاجتماعية تجاه مخرجاتها المؤهلة تقنياً ومهنياً، ودورها في دعم شغل الوظائف بالكوادر البشرية المتميزة، بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء الأحساء فرص وظيفية ملتقى التوظيف والتدريب بالأحساء ملتقى التوظيف بالأحساء التقنی والمهنی article img ratio

إقرأ أيضاً:

أكثر من 10 مليون قطعة مستهلكات طبية لسيارات الإسعاف المشاركة بالحج

قامت هيئة الهلال الأحمر السعودي ممثلة بوحدة الإمداد والتجهيز الطبي بحج هذا العام (1445هـ) بعملية تموين وتزويد سيارات الإسعاف المشاركة في الحج عن طريق ( صناديق مستهلكات التموين الطبي )، حيث يتم تجهيز كل سيارة إسعاف بثلاث فئات مختلفة، وتسلم للمسعف الذي بدوه يقوم بتفريغها في سيارة الإسعاف.
حيث جهز التموين الطبي أكثر من 10 آلاف صندوق تحتوي على 10 ملايين قطعة من المستهلكات الطبية، بالإضافة إلى وجود رصيد احتياطي يقدر بـ 5 مليون قطعة طبية في نقاط الإمداد، يسهل من خلالها تأمين الميدان بشكل مستمر و بدون انقطاع.
أخبار متعلقة "البحث والابتكار": سياسة جديدة لتعزيز حقوق المبتكرين وتحفيز الاستثمار في الملكية الفكريةإثراء معرفي وديني.. السديس يدشن دورة علمية بعنوان "هدي النبي في المناسك" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }خدمة طبية طارئةويستطيع نظام صناديق المستهلكات بفئاته الثلاث تقديم الخدمة الطبية الطارئة لـ (20-30) حالة طارئة عادية، و (15-20) حالة حادة وحرجة.
بخلاف احتواء كل سيارة إسعاف على مواد أساسية من أجهزة صدمات وأسطوانة أوكسجين وجهاز قراءة العلامات الحيوية، بالإضافة لأجهزة شفط السوائل والألواح الخشبية والجبائر العنقية وتثبيت الأطراف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وقال قائد فرع الدعم د. أحمد بافقيه، إن هذه الوحدة تعتبر الذراع الأساسي الطبي للهيئة في المشاعر المقدسة عطفا على المهام التي تقوم فيها، ومن أبرزها ، تحديد كميات الأدوية واللوازم الطبية المطلوبة للحج والعمل على تأمينها.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل: دعم القيادة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة
  • صور.. وفد من جنوب إفريقيا يطلع على التعبئة الآلية لعبوات زمزم
  • أمير الشرقية يدشن كلية طبية في الدمام
  • شاهد | المشاعر المقدسة.. استعدادات وتجهيزات مكثفة لاستقبال الحجاج
  • "الشؤون الإسلامية" تحتفل بتخريج طلاب المعهد الإسلامي في السنغال
  • أكثر من 10 مليون قطعة مستهلكات طبية لسيارات الإسعاف المشاركة بالحج
  • "البيئة" تستعد لموسم الحج بـ 39 مسلخًا في مكة المكرمة
  • إشادات بالخدمات والتسهيلات.. 15 ألف حاج أوزبكي هذا العام 
  • رئتان حقيقيتان تكشفان تأثير التدخين المدمر في معرض بالأحساء
  • منتجات فريدة ومتنوعة.. انطلاق معرض العطور والبخور في تبوك