قدمت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية التهنئة إلى جامعة اسلسكا مصر ود. علي المليجي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، لفوز برنامج ماجستير إدارة الأعمال الحكومية، والذي يتم بالتعاون بين الوزارة والجامعة لتأهيل وإعداد القيادات الشابة بالجهاز الإداري، بجائزة (BGA) Business School Impact Award وهي إحدى جوائز التميز السنوية في التعليم (جوائز الأوسكار في التعليم الإداري) التي تعقد بلندن، فضلًا عن فوز احدى طالبات البرنامج بجائزة طالب العام على المستوى الدولي AMBA بذات المسابقة.


وأكدت د. هالة السعيد الحرص على تقديم كافة أوجه الدعم للبرنامج الذي يأتي في إطار الاهتمام بالعنصر البشري الذي يعد العنصر الفعال والرئيسي في كل خطط التنمية، موضحة أن الاستثمار في رأس المال البشري يأتي على رأس أولويات الدولة من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة لدعم أواصر التعاون مع جامعة اسلسكا بهدف تنمية مهارات وقدرات العاملين بالجهاز الإداري، وبحث سبل الاستفادة من خريجي البرنامج في دعم مسيرة التنمية على المستوى الوطني، كما أكدت على تقديم كل سبُل الدعم لبناء قدرات وتنمية مهارات موظفي الحكومة المصرية وتيسير الإجراءات التنظيمية لسير عمل الدراسة بما لا يعوق مسيرة العمل والتنمية.
كما أشارت د. هالة السعيد إلى البروتوكول الموقع بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة اسلسكا مصر تضمن بتوفير 1500 منحة لتدريب القيادات الشابة بالحكومة للحصول على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية وذلك على 10 دفعات، موضحة أن أن إجمالي عدد الجهات الحكومية المستفيدة من البرنامج حتى الآن بلغ 79 جهة، بإجمالي 420 موظف حصلوا على الدبلومة و420 حصلوا على شهادة الفصل الدراسي الأول، و210 على الماجستير، ليبلغ عدد المستفيدين بالبرنامج حتى الآن 1050 شخصا.
وأوضحت السعيد أن هناك اتفاقا على تقديم منحة دكتوراه مهنية لأول اثنين من خريجي كل دفعة في برنامج الماجستير الحكومي، مع منحهم فرصة للعمل كأعضاء هيئة تدريس بالجامعة بعد إتمام الدكتوراه، إلى جانب إمكانية تقديم تخصصات مختلفة في برامج الماجستير الحكومي حسب الوزارات والجهات التي ينتمي إليها الطلاب.
يشار إلى أن جامعة ESLSCA مصر هي المؤسسة الوحيدة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تم إدراجها في القائمة المختصرة لثلاث جوائز بالمسابقة، وتنافست مع العديد من الجامعات الأوروبية والدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخطيط وزيرة التخطيط

إقرأ أيضاً:

طلاب مناصرون لغزة في جامعة كامبريدج يحرجون وزيرة الداخلية السابقة (شاهد)

أحرج طلاب محتجون في جامعة كامبريدج البريطانية، وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان، خلال جولة لها قرب اعتصامهم إلى جانب مذيع في قناة "جي بي نيوز" المحلية.

وقوبلت برافرمان بالصمت والتجاهل عندما حاولت الحديث إلى المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، وحاولت ذلك عدة مرات بلا فائدة.

المتظاهرون المؤيدون لفلسطين في جامعة #كامبريدج يتجاهلون سويلا برافرمان تماماً ويرفضون الحديث إليها أو إجابة اسئلتها.#عرب_لندن pic.twitter.com/8Xvf1QLgNE — Arab-London عرب لندن (@arablondon4) May 17, 2024

وكانت برافرمان، اعتبرت قبل إقالتها من الحكومة، المظاهرات المؤيدة لفلسطين في العاصمة لندن بأنها "مسيرات كراهية".

تصريح برافرمان جاء بعد اجتماع طارئ في لندن، برئاسة رئيس الوزراء ريشي سوناك، لمناقشة تأثير الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على المجتمعات في البلاد.

وأشارت إلى مشاركة عشرات الآلاف في مسيرات بعد اندلاع الصراع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.




وقالت: "في رأيي، هناك طريقة واحدة فقط لتعريف هذه المسيرات، بأنها مسيرات كراهية".

وأوضحت أن الحكومة البريطانية تراجع القوانين المتعلقة بالتظاهرات، وقالت: "إذا كنا بحاجة إلى تغيير القوانين، كما فعلنا العام الماضي لمنع الاحتجاجات، فلن أتردد في اتخاذ الإجراءات".


مقالات مشابهة

  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تفتح برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات لعام 2024
  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة قنا للعام المالي الحالي 2023/2024
  • هالة السعيد: 4 مليار جنيه استثمارات عامة لمحافظة قنا بخطة عام 23/2024
  • «عروسة الوسط».. هالة صدقي تهنئ ريم سامي بحفل زفافها
  • طلاب مناصرون لغزة في جامعة كامبريدج يحرجون وزيرة الداخلية السابقة (شاهد)
  • تدشين برنامج التخطيط الاستراتيجي بالجهات التابعة للقطاع الإداري
  • ختام فعاليات برنامج النيابة الإدارية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • النيابة الإدارية تختتم دورة تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول للاقتصاد الأخضر
  • وزيرة التخطيط: 9.7 مليار جنيه لتنفيذ 189 مشروعًا تنمويًا بالسويس
  • التخطيط: 2.2 مليار جنيه لتنفيذ 245 مشروعا تنمويا في الفيوم بخطة 2023-2024