إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أعلنت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت الأحد عدة صواريخ كروز قبالة ساحلها الشرقي .

وأضافت الهيئة أن الصواريخ أُطلقت في حوالي الساعة الثامنة صباحا (2300 أمس السبت بتوقيت جرينتش) وأن عملية الإطلاق تخضع للتحليل من قبل أجهزة المخابرات الكورية الجنوبية والأمريكية، لكنها لم تحدد عدد تلك الصواريخ.

وقالت في بيان "بينما نعمل على تعزيز عمليات المراقبة والتأهب، يتعاون جيشنا بشكل وثيق مع الولايات المتحدة ويراقب الإشارات والأنشطة الإضافية من كوريا الشمالية".

وجاءت عملية الإطلاق الأحدث بعد أن أطلقت كوريا الشمالية ما وصفته بصاروخ كروز استراتيجي جديد يسمى "بولهواسال-3-31" مما يشير إلى أنه قادر على حمل رؤوس نووية.

وتصعّد كوريا الشمالية المواجهة مع الولايات المتحدة وحلفائها، لكن مسؤولين في واشنطن وسول يقولون إنهم لم يرصدوا أي مؤشرات على أن بيونغ يانغ تعتزم القيام بعمل عسكري وشيك.

تعزيز التعاون مع روسيا

ويقول مسؤولون ومحللون إن من المرجح أن تواصل حكومة كوريا الشمالية أو حتى تزيد من الإجراءات الاستفزازية بعد أن حققت نجاحات كبيرة في تطوير الصواريخ الباليستية وعززت التعاون مع روسيا وتخلت عن هدفها القائم منذ عقود والمتمثل في إعادة الوحدة سلميا مع كوريا الجنوبية.

وفي وقت سابق اليوم، نددت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية بسلسلة التدريبات العسكرية التي أجرتها القوات الأمريكية والكورية الجنوبية في الأسابيع القليلة الماضية، محذرة من عواقب "وخيمة".

وأجرت كوريا الشمالية أول اختبار على صاروخ كروز يتمتع بقدرات نووية محتملة في سبتمبر أيلول 2021.

 

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج كوريا الشمالية كوريا الجنوبية صاروخ كيم جونغ أون الأسلحة النووية كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد منتخب المغرب منتخب مصر الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية

أعلنت كوريا الجنوبية زوال التجارة مع جارتها الشمالية، مشيرة إلى أن العام الماضي لم يشهد أي تجارة عبر الحدود بين الكوريتين.

وبحسب “كتاب الأبيض للتوحيد لعام 2024″، الصادر عن وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، “هذه هي المرة الأولى التي لا تسجل فيها الكوريتان أي معاملات تجارية عبر الحدود منذ 1989، عام انطلاق التجارة بين البلدين”.

وبحسب وكالة يونهاب، “ذكرت الوزارة، أن قيمة المساعدات الغذائية التي تقدمها كوريا الجنوبية للأطفال الكوريين الشماليين وغيرها من المساعدات الإنسانية لكوريا الشمالية بلغت 900 مليون وون (653 ألف دولار) في العام الماضي، بانخفاض عن 2.6 مليار وون في العام السابق، ومن هذا المبلغ، قدمت المجموعات المدنية مساعدات بقيمة 700 مليون وون”.

ووفق البيانات، “بلغت القيمة التراكمية للمعاملات بين الكوريتين 24.86 مليار دولار أمريكي بين عامي 1989 و2022″، “وجاء حجم المساعدات الإنسانية للعام 2023 في أدنى مؤشر منذ العام 1995”.

وقالت الوزارة: “إن الكوريتين لم تشهدا عام 2023 أي تبادلات إنسانية للعام الثالث على التوالي”.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بــ 600 بالون قمامة
  • كوريا الشمالية تستفز جارتها الجنوبية بـمناطيد القمامة
  • كوريا الشمالية تهادي جارتها الجنوبية بالقمامة!
  • للمرة الثانية.. كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية توجه بالونات إلى جارتها الجنوبية
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها