تفقد الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، فعاليات اليوم الثاني من تدريب معلمي اللغة الفرنسية بالمرحلة الإعدادية في إطار مشروع ترفل لتطوير تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الحكومية المصرية بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم المصرية والمعهد الثقافي الفرنسي بالقاهرة والسفارة الفرنسية.

جاء ذلك بحضور الدكتور وائل سيد، مدير عام التعليم العام وأسامة قدوس مصطفى، مدير إدارة العلاقات العامة، وعبير حمدى، مدير إدارة مدرسة السيدة زينب، وسيد أحمد عبدالرحمن، المنسق الفني والتقنى للمشروع، وربيع محمد اسماعيل، المنسق اللغوي للمشروع، الذي ينفذ للعام الثاني على التوالي تحت إشراف محمد حسن، موجه عام اللغة الفرنسية بالمديرية.

 

القباج والداودي يفتتحان مجمع خدمات الأسرة والطفولة بقنا الجديدة بمشاركة 60 مشروعاً بحثياً..تعليم قنا تفتتح فعاليات معرض "آيسف 2024 "

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، إلى أن التدريب ينعقد خلال المدة من 27 يناير وحتى أول فبراير بقاعات التدريب بمدرستي السيدة زينب الثانوية بنات بإدارة قنا التعليمية وقوص الثانوية العسكرية بنين بإدارة قوص التعليمية.

وأضاف أن التدريب يهدف لتنمية مهارات المعلمين ونقل الخبرات والارتقاء بمهاراتهم، وتوظيف التقنيات الرقمية في مجال التدريس لجذب أبنائنا إلى إتقان مهارات تلك اللغة، مع مراعاة تخطيط الحصة بشكل تفاعلي يسمح بالتطبيق الفعلي لمهارات اللغة، ويساعد على اكتساب الطلاب لتلك المهارات بشكل أمثل، وينمي أيضاً مهارات التعلم الذاتي لديهم.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، أن البرنامج ينفذ بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم المصرية والمعهد الثقافى الفرنسى بالقاهرة والسفارة الفرنسية، لتطوير أسلوب تدريس مادة اللغة الفرنسية بالمدارس الحكومية المصرية.

 

 

مشروع اللغة الفرنسية IMG-20240128-WA0152 IMG-20240128-WA0154 IMG-20240128-WA0156 IMG-20240128-WA0153 IMG-20240128-WA0155

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا تعليم قنا معلمى اللغة الفرنسية اللغة الفرنسية المدارس الحكومية المعلمين المرحلة الاعدادية وزارة التربیة والتعلیم اللغة الفرنسیة IMG 20240128

إقرأ أيضاً:

3 مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن وجود ثلاثة مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمختلف المحافظات. 

مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 خريطة توزيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية يتميزون بالحصول على التدريب العملي الذي يؤهلهم لسوق العمل. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى زيادة الإقبال على مدارس التكنولوجيا التطبيقية من الحاصلين على الشهادة الإعدادية. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المسارات المتاحة للطلاب بعد التخرج من مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي: الالتحاق بسوق العمل مباشرة، أو الالتحاق بالجامعات التكنولوجية، والمعاهد الفنية، أو الالتحاق بالجامعات المصرية بعد إجراء معادلة.

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي الجديد خلال شهر يوليو المقبل. 

مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الشهادة الإعدادية. 

وتتكون المناهج الدراسية بها من 3 تتكون المناهج من 3 محاور أساسية وهي: العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي.

وتتضمن مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية.

وتشتمل مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الحصول على شهادة خبرة من الشريك الصناعي.

كما تتضمن مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية التدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي.

وتتضمن مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية أيضا توفير فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج.

وتشتمل مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الحصول على مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي، والحصول على الزي المدرسي مجانًا.

نبذة عن مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

وأنشئت مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالـشـراكة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل المحلي والدولي. 

وتعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي تخضع لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المـعاييـر الدولية في طـرق التدريس. 

كما تعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجًا متطورًا من التعليم الفني تطبق المعايير الدولية في عمليه التدريس والتدريب داخل هذه المدارس. 

وتتميز مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوجود شريك خاص مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالمنظومة التعليمية الفنية داخل مصر.

وتعتمد مدارس التكنولوجيا التطبيقية على التدريب العملي في شركات خاصة بالشريك الصناعي بأعلى الأنظمة العالمية واتاحه الفرصة للمتفوقين من خريجي المدارس بالتعيين فيها والحصول على شهادات خبرة خلال فترة التدريب.

مقالات مشابهة

  • آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • موعد انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية
  • تعليم الفيوم ينعى وفاة 3 حجاج من أبناء التربية والتعليم بالمحافظة
  • حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • اللغات الأجنبية الثانية المتاحة أمام طلاب الصف الأول الإعدادي 2024
  • عرض وهمي جديد من شاومينج لطلاب الثانوية العامة 2024
  • 3 مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية 
  • رسميا.. موعد طرح مسابقة التعليم الجديدة
  • قدّم الآن| مدارس مصر المتكاملة "حكومية ذكية"
  • "لأول مرة".. مصر تقرر تعليم أعضاء النيابة اللغة الروسية