شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم الأحد، إطلاق مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مبادرة " صناع الدفا" لتوزيع بطاطين الشتاء  على الاسر الأولى بالرعاية في قري مراكز المحافظة  تحت رعاية الوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وبالتنسيق والتعاون مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة ومع عدد كبير من الجمعيات الاهلية القاعدية.

 

وتفقد المحافظ اصطفاف السيارات المحملة بالدفعة الأولى من بطاطين الشتاء في منطقة العربات المتنقلة مؤكدا على دور المشاركات المجتمعية والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والمساهمة مع الجهاز التنفيذي في إنجاح خطط وبرامج التنمية على أرض المحافظة والتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

 

وأثنى المحافظ  على الدور الذى تقوم به مؤسسة صناع الخير في توزيع بطاطين وأغطية الشتاء علي غير القادرين بقري محافظة  الغربية  لمواجهة موجة البرد القارس التي تمر بها البلاد والتى تأتي ضمن مبادرة " صناع الدفا" لتقديم الدعم للشرائح الأكثر احتياجًا في مواجهة مشكلاتهم المعيشية الموسمية، معربا عن شكره  وتقديره  لمسئولي المؤسسة، على اطلاق مبادرة "صناع الدفا"، بتوفير البطاطين للأسر الأولى بالرعاية، لحمايتهم من برودة الشتاء، مشيرا إلى ضرورة تضافر كافة الجهود للوصول بهذه المساعدات إلى مستحقيها.


وتستهدف المبادرة توزيع بطاطين الشتاء على الاسر الأولى بالرعاية في عدد كبير من قرى مراكز المحافظة المختلفة ففي مركز زفتي سوف يتم التوزيع في قري حنون ومسجد وصيف وشبراملس وكفر الجنيدي وقرية بلاى مركز السنطة  وفي مركز طنطا سوف يتم التوزيع في قري خرسيت وحصة شبشير  وسوف يتم التوزيع بقرية كفر المحروق بكفر الزيات وفي مركز قطور سوف يتم التوزيع في دماط والشين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية مبادرة صناع الدفا فصل الشتاء بطاطين بطاطین الشتاء یتم التوزیع صناع الدفا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد الحفل السنوي لتكريم أوائل مدرسة القرآن الكريم

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الخميس، الحفل السنوي لتكريم أوائل مدرسة القرآن الكريم بجميعة الأمل لتنمية المجتمع، وشهد تكريم ما يقرب من 200 من حفظة القرآن والمعلمات والشيوخ التابعين للمدرسة في المعسكر القرآني الذي جرى تنفيذه خلال شهر رمضان الماضي، ومنح الفائزون جوائز وشهادات تقدير.

منافسة حميدة بين الأطفال والطلاب

وقدّم محافظ أسيوط التهنئة لجميع الفائزين بمسابقة مدرسة القرآن الكريم في حفظ كتاب الله وأولياء أمورهم مقدمًا الشكر والتقدير للقائمين على التنظيم وما بذلوه من جهد بهذه المسابقة التي تخلق منافسة حميدة بين الأطفال والطلاب.

وجاء ذلك في إطار تشجيع حفظة القرآن الكريم وتحفيزهم على مواصلة التفوق ليكونوا مثل أعلى يحتذى به متمنيًا لهم دوام التوفيق والتفوق والتقدم في كافة المجالات خاصة وأنهم قادة المستقبل ومستكملي مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها الجمهورية الجديدة داعياً المولى ـ عز وجل ـ أن يحفظ مصر قيادة وشعبًا من كل سوء.

وأشاد «سعد» بالجهود المبذولة معهم من قبل أسرهم وأولياء أمورهم ومعلميهم وتشجيعهم على الوصول لهذه المكانة بحفظهم كتاب الله تعالى متمنيًا لهم التوفيق والسداد.

تقديم أوجه الدعم للمسابقات التي تعمل على اكتشاف المتفوقين

وأشار المحافظ إلى تقديم أوجه الدعم لكافة المسابقات التي تعمل على اكتشاف المتفوقين والمتميزين في كافة المجالات وخاصة المسابقات الدينية التي تهدف إلى ترسيخ القيم الإسلامية والأخلاقية ونشر مبادئ الدين الإسلامي الوسطية الصحيحة منوهًا بأن حفظ القرآن الكريم يشجع صاحبه على التفوق الدراسي والتخلق بالأخلاق النبيلة والتى تصب جميعها في بناء وخدمة المجتمع كنموذج يحتذى به في التحلي بأخلاق القرآن الكريم وتحفزهم على مواصلة التفوق ليكونوا مثل أعلى يحتذى به متمنيًا لهم دوام التوفيق والتفوق والتقدم في كافة المجالات.

وفي ختام الاحتفالية، استمع المحافظ لفرقة الفجر للإنشاد الديني ثم قام بتكريم حفظة القرآن الكريم الفائزين بالمسابقة وسلمهم الجوائز وشهادات التقدير إذ تم تكريم عدد 151 من حفظة القرآن الكريم و45 من معلمات مدرسة القرآن و3 من الشيوخ بالمدرسة وحرص المحافظ على التقاط الصور التذكارية معهم والصور الجماعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يشهد فقرات فنية فلكلورية إماراتية في حب مصر
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بمدرسة بورفؤاد الحديثة للغات.
  • محافظ أسيوط يشهد المؤتمر الختامي لمشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري
  • محافظ أسيوط يشهد الحفل السنوي لتكريم أوائل مدرسة القرآن الكريم
  • محافظ أسيوط يشهد الحفل السنوي لتكريم الأوائل في حفظ القرآن الكريم
  • محافظ شمال سيناء: إطلاق الدورة الثالثة من مبادرة المشروعات الخضراء بمحافظات مصر
  • محافظ الغربية يشهد الإجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود
  • إطلاق مبادرة دولية لرفع مستوى الوعي بأهمية التراث العربي الإسلامي 
  • محافظ قنا يشهد إنزال نصف مليون زريعة سمك بلطي بنهر النيل 
  • محافظ قنا يشهد إنزال نصف مليون زريعة سمكية بلطى بنهر النيل