تابع اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية التعامل مع تجمعات مياه الأمطار الغزيرة أثناء المنخفض الجوي المستمر منذ يوم الاثنين الماضي ٢٢ يناير ٢٠٢٤.

وأكد "نافع" استمرار حالة الطوارئ بالشركة لليوم الثامن علي التوالي بتمركز ما يزيد عن ١٨٠ سيارة ومعدة للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه.

وأشار الي جهود عمال الشركة المستمرة علي مدار ٢٤ ساعة لتطهير الشنايش والمطابق لرفع أي مخلفات جرفتها مياه الأمطار.

هذا وقد شهدت الإسكندرية أمطاراً مستمرة بدءاً من الساعات الأولي اليوم علي مناطق غرب الإسكندرية متوقع إستمرارها وأن تكون علي مختلف مناطق المحافظة بناء علي التوقعات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية  بأن من المتوقع  اليوم الاثنين الموافق  ٢٩  يناير أن تشهد محافظة الأسكندرية.

واستمرار سقوط امطار متوسطة الشدة إلى غزيرة  وخاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة، انخفاض في درجات الحرارة يصاحب ذلك نشاط للرياح مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس تصل سرعتها الى 50-70 كم/س  ويؤدي الى اضطراب الملاحة البحرية  وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط (3-4) امتار.

وشدد علي جميع العاملين بضرورة الإلتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اضطراب الملاحة السلامة والصحة المهنية الصرف الصحي بالإسكندرية انخفاض في درجات الحرارة هيئة الأرصاد الجوية حالة الطوارئ شركة الصرف الصحى بالإسكندرية نشاط للرياح

إقرأ أيضاً:

صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة البحيرة، برئاسة الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، عن رفع حالة الطوارىء القصوي، في إطار استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك لضمان توافر الرعاية الصحية الكاملة والخدمات الطبية اللازمة للمواطنين خلال فترة العيد.

أكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، في بيان له اليوم الإثنين، على توفر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية في جميع المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية بالمحافظة، كما سيتم توفير أمصال ولقاحات الوقاية للحالات المستعجلة مثل لدغ العقرب والثعبان وعقر الحيوان، وتكليف فرق طبية متخصصة وفرق التمريض بالعمل طوال أيام عيد الأضحى المبارك لتلبية احتياجات المرضى.

غرفة عمليات بمديرية الصحة في البحيرة لتلقي الشكاوي

وشدد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة، أيضًا على استمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للتنسيق الفوري مع جميع المستشفيات التابعة، وسيتم تكليف مديري المنشآت الصحية بالمتابعة الدورية لجميع جوانب الخدمة الصحية، بما في ذلك تأكيد توفر المياه والصرف الصحي والكهرباء والأكسجين والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للحالات العاجلة والحرجة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، أن حملات المديرية مستمرة على منافذ بيع اللحوم والأغذية المصنعة، وتفتش عن الامتثال للمعايير الصحية، للتأكد من تخزين ونقل اللحوم بطرق صحية وسليمة، واتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين وتقديمهم للمحاكم المختصة.

 وفيما يتعلق بالمتنزهات والملاهي وأماكن التجمعات العامة، فسيتم مراقبة الأغذية المقدمة وضمان صلاحيتها للاستهلاك الآدمي خلال عيد الأضحى المبارك.

وأخيرًا،  أكد وكيل وزارة الصحة في البحيرة، علي إستمرار الزيارات الدورية للمستشفيات التابعة للمديرية والمستشفيات الخاصة لمتابعة جودة الخدمات الصحية والتأكد من توفر الإمكانيات والمستلزمات الضرورية، كما ستقوم بتوعية الجمهور بأهمية اتباع الإرشادات الصحية والنصائح للوقاية من الأمراض خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

ودعا وكيل الوزارة، الجميع إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية الموصى بها، مثل ارتداء الكمامات وغسل اليدين بانتظام والحفاظ على التباعد الاجتماعي، كما تطلب من الأشخاص الذين يعانون من أي أعراض صحية غير معتادة أو يشتبه في إصابتهم بأي مرض أو وباء زيارة أقرب مرفق صحي للحصول على الرعاية اللازمة.

موعدإجازة عيد الأضحى المبارك 1445

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجارى حتى يوم الخميس الموافق 20 من نفس الشهر، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.  

مقالات مشابهة

  • أوزبكستان: تسرب مياه من سد كهرومائي ودعوات للسكان بالبقاء في منازلهم
  • تاريخ الإسكندرية على 30 معلقة في سينما راديو.. «حواديت وناس ودنيا»
  • عاجل - مباشـــر حالة الطقس اليوم × الإسكندرية.. كم درجات الحرارة الآن في عروس البحر؟
  • حل وحشي من وزير إسرائيلي متطرف للتعامل مع فلسطينيي 48
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • رفع حالة الطوارىء بجميع مستشفيات الإسكندرية خلال أيام العيد
  • لو هتصيف في العيد.. أسعار السوبر جيت «القاهرة – إسكندرية» 2024
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 10-6-2024 في محافظة قنا
  • السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • الهدوء يعم الأجواء.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الاثنين 10 يونيو 2024