قال  المهندس مصطفى النجاري، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن محصول الأرز يخضع منذ فترة لمعايير في زراعته من حيث المساحة المنزرعة، خاصة أنه محصول مستهلك للمياه وفي ظل ظروف الشح المائي جرى تحديد المساحات المنزرعة منه.

وقال مصطفى النجاري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة”، عبر فضائية  “ON”، أنه قدم نصيحة لوزارة التموين أن تقوم بشراء جزء من المحصول وقت الحصاد في شهر سبتمبر من كل عام، خاصة أن السعر كان في هذا الوقت 11500 جنيه لطن الأرز الشعير، وكان كفيلا أن يحافظ على سعر الأرز الأبيض للمستهلك في متوسط 22-24 جنيها.

ونفى رئيس المجلس التصديري  للحاصلات الزراعية، أن يكون  تصدير الأرز سببا في أي قفزات سعرية، قائلا: "تصدير الـرز عمره ما أثر على أسعاره محليا؛ لأنه حينها كان هناك توازن بين الطلب والعرض، وكان هناك إحكام للمنظومة كاملة.

 قبل شهر مضان

وتوقع ارتفاع أسعار الأرز قبل رمضان 2024، مؤكدا أن إنتاج مصر من الأرز بالكاد يكفي الاستهلاك، ولكن الطلب على الأرز دائما هو طلب يومي، وفي المقابل من يبيع، لا يبيع يوميا، ومن ثم تنشأ فجوات تظهر في مراحل الطلب الزائد قبل شهر مضان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس التصديري للحاصلات الزراعية محصول الارز الشح المائي الأرز الأبيض

إقرأ أيضاً:

جاستن جاتلين لبولت: يا شقيق ماذا تفعل هناك؟ لقد اعتزلنا

لندن (رويترز)
تعرض العداء الجاميكي المعتزل يوسين بولت لتمزق في وتر العرقوب خلال مشاركته في مباراة كرة قدم خيرية في لندن، وخرج بولت، الفائز بثماني ذهبيات أولمبية وحامل الرقم القياسي العالمي في سباقي 100 و200 متر، على محفة خلال الشوط الثاني من مباراة (سوكر ايد) التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج.
ونشر بولت عبر انستجرام صورة له داخل غرفة الملابس وقدمه اليمنى في جبيرة، وكتب بولت «تعرضت لتمزق في وتر العرقوب، لكننا نعرف أننا محاربون».
وكان بولت قائداً لفريق العالم أمام فريق إنجلترا والذي ضم لاعبين دوليين سابقين أمثال جيرمين ديفو.
وكان البطل الأولمبي الأميركي جاستن جاتلين من بين آلاف الأشخاص الذين علقوا على منشور بولت، وكتب «يا شقيق، ماذا تفعل هناك؟ لقد اعتزلنا، ألا تتذكر» وأرفق التعليق برمز ضاحك، واعتزل بولت (37 عاماً) بعد بطولة العالم 2017 في لندن. 

 

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 82.04 دولارا للبرميل
  • الدفاع المدني بمحافظة شبوة يكشف عن الأسباب الحقيقة وراء حريق احد فنادق مدينة عتق
  • حقيقة وفاة طفل كفر الشيخ أثناء مناسك الحج.. أحد أفراد أسرته يكشف الحقيقة
  • أسعار السمك ترتفع بالتزامن مع ردم أكثر من 270 حوضا في كركوك
  • المجلس التصديري للصناعات الغذائية يكشف حجم الصادرات خلال الربع الأول من 2024
  • جاستن جاتلين لبولت: يا شقيق ماذا تفعل هناك؟ لقد اعتزلنا
  • أسعار النفط ترتفع بدعم من آمال زيادة الطلب خلال الصيف
  • أسعار الأرز في الأسواق المصرية اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • أسعار النفط ترتفع بعد مؤشرات عن ارتفاع الطلب الصيفي على الوقود
  • هل سيتم وقف تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى.. مصدر يكشف الحقيقة