كتب- محمد شاكر:

تصوير- محمود بكار:

أكد خوسيه بورجينو الأمين العام للاتحاد الدولي للناشرين، أن حقوق الملكية الفكرية لها أهمية كبيرة، وبدونها تصبح صناعة النشر في العالم هشة.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر الملكية الفكرية وآفاق الصناعات الثقافية، برئاسة الدكتور حسام لطفي أستاذ القانون، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب: حقوق الملكية الفكرية ضرورية لكل دولة من أجل الثقافة، فهي ركيزة وأساسية في بناء المجتمع والأعضاء والشباب، ولا يمكن أن يتجزأ من حرية الرأي.

وتابع بورجينو: حقوق النشر تحمي صناعة الأفلام والموسيقى والرسم، فهي تشكل كل عناصر الإبداع والتصميم.

وواصل: يجب أن يتمتع المؤلفين والناشرين بحق الحفاظ على مجهودهم ووقتهم في أعمالهم، ويتاح للحكومات منع القراصنة، وسرقة الأعمال، حتى يمكننا تحسين هذا الموقف، والحفاظ على حقوق النشر حول العالم.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولى للناشرين: يجب على البرلمانيين سن قوانين قابلة للتنفيذ لحذف الموضوعات والملفات المسروقة عبر الويب وتشجيع المنصات على العمل من أجل حرية الإبداع ونحن على استعداد لتقديم كافة الدعم والمساعدة في الملكية الفكرية في مصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مؤتمر الملكية الفكرية حقوق الملكية الفكرية الاتحاد الدولي للناشرين صناعة النشر معرض القاهرة الدولي للكتاب طوفان الأقصى المزيد الملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

انضمام نجم الدوري المصري.. قائمة منتخب الجزائر لفترة التوقف الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني لمنتخب الجزائر، اليوم الخميس، قائمة اللاعبين المستدعاة لخوض مواجهتي غينيا وأوغندا المقبلتين في فترة التوقف الدولي الحالية.

يواجه منتخب الجزائر، غينيا يوم 6 يونيو القادم بملعب نيلسون مانديلا ضمن الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، قبل السفر إلى كمبالا لمواجهة أوغندا في الجولة الرابعة من تصفيات المونديال.

وشهدت قائمة المنتخب الجزائري، استبعاد رياض محرز قائد محاربي الصحراء ولاعب أهلي جدة السعودي، بالإضافة إلى يوسف بلايلي وإسلام سليماني، بجانب نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني فارس شعيبي.

بينما شهدت القائمة، تواجد أحمد قندوسي لاعب سيراميكا كليوباترا المعار من الأهلي، ليستمر في الظهور بقميص منتخب بلاده بعد تألقه في الدوري المصري الممتاز.

قائمة منتخب الجزائر 

حراسة المرمى: أنتوني ماندريا وأسامة بن بوط ومصطفى زغبة.

خط الدفاع: ريان آيت نوري وجوان حجام ويوسف عطال وكيفين غيطون وعيسى ماندي وزين الدين بلعيد ومحمد أمين مداني ومحمد أمين توجاي وشعيب كداد.

خط الوسط: أحمد قندوسي وإسماعيل بن ناصر وحسام عوار ونبيل بن طالب ورامز زروقي.

وفي الهجوم: سعيد بن رحمة وياسين براهيمي وبغداد بونجاح ومحمد أمين عمورة وياسين بن زية وأنيس حاج موسى وأمين جويري ومنصف بكرار.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء القادم.. انطلاق بطولة الجمهورية لبناء الأجسام على كأس طوفان الأقصى  
  • "البحث والابتكار": سياسة جديدة لتعزيز حقوق المبتكرين وتحفيز الاستثمار في الملكية الفكرية
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تفتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لجميع دور النشر المحلية والدولية
  • “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • متحدث الملكية الفكرية: دليل حماية حقوق المؤلف في البرمجيات يهدف إلى توضيح الحقوق والواجبات
  • «أبوظبي للغة العربية» يرسخ التعاون مع الصين في قطاع النشر والصناعات الإبداعية
  • «الاقتصاد» تُعلن نتائج تطبيق آلية حماية الملكية الفكرية بالمنصات الرقمية
  • انضمام نجم الدوري المصري.. قائمة منتخب الجزائر لفترة التوقف الدولي
  • استطلاع الآراء حول “السياسة المنظمة لتتجير الملكية الفكرية ونقل التقنية والابتكارات”
  • هديل عبد القادر أمينًا عامًا للاتحاد المصري للتأمين