تابع المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، تمركزات سيارات ومعدات شركتي مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية وجهود الشركتين في التعامل مع مياه الأمطار بطريق كورنيش الإسكندرية، والتي تضم سيارات مدمجة وشفط وفرق التحرك السريع، وتطهير البالوعات، وتجهيز البدالات للتعامل مع سقوط الأمطار.

التفاعل مع الأزمات وحلها في اسرع وقت ممكن

وأشار «رسلان»، في تصريحات صحفية، إلى تواجد جميع الأطقم الفنية وفرق الطوارئ وانتشارها وفقا لخطط الطوارئ بالمناطق الساخنة ومطالع الكباري والأنفاق، والتنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية، ورفع درجة التأهب بـ الخط الساخن، التنسيق بين غرف طوارئ الشركة وغرف عمليات المحافظة والجهات المعنية؛ للتفاعل مع الأزمات وحلها في أسرع وقت ممكن.

التنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية

ووجه المهندس ممدوح رسلان، بمتابعة أعمال التطهير بصفة مستمرة أوقات توقف النوات، وحل أي عثرات، والتعاون الكامل والتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية، لخدمة المواطن السكندري.

ورافق رئيس الشركة أثناء جولته كلا من المهندس احمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والعميد محمد جلال رئيس قطاع المشروعات بالشركة القابضة.

خطة للتعامل مع الأمطار

وقال المهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن الشركة تشارك مع جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة، في خطة للتعامل مع الأمطار، ومن أهمها: (تطهير جميع بالوعات الأمطار - تطهير الشبكات وزيادة الطاقة الاستيعابية لمحطات الرفع – وضع خطة لتمركز الشفاطات والمعدات - تجهيز البدالات والطلمبات الغاطسة لتغطية المناطق الساخنة).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحى الأمطار هيئة الأرصاد الجوية الخط الساخن غرف عمليات

إقرأ أيضاً:

جهود حثيثة لإصلاح المنظومة الكهربائية لمنطقة الحديدة

 

الثورة /

ناقش لقاء موسع بمحافظة الحديدة برئاسة مدير عام مؤسسة الكهرباء الدكتور مشعل الريفي أمس، المعالجات المطلوبة للإشكاليات الخاصة بالمنظومة الكهربائية لمنطقة الحديدة لخط النقل 132 ك.ف «رأس كتنيب- الحديدة».
واستعرض اللقاء، الأعمال الجاري تنفيذها لإصلاح جناح الدائرة الثانية في البرج رقم 58، وأضرار الفازة العلوية بين الأبراج 58 و59 و60، وكذا إجراء الفحوصات والاختبارات للمحول الرئيسي رقم (1) 132/ 33 ك.ف بقدرة 60 ميجافولت.أمبير.
واستمع الريفي من نائبيه لقطاع التوليد والنقل والتحكم المهندس طارق إسماعيل، وقطاع التوزيع والتفتيش الفني المهندس محمد الشيباني، ونائب مدير النقل ومحطات التحويل المهندس عبدالله الأسلمي، ومدير إدارة النقل – تهامة المهندس أنيس درهم، إلى شرح عن الأعمال الجاري تنفيذها في إعادة تأهيل وصيانة الدائرة الثانية لخط النقل 132 ك. ف «راس كتنيب- الحديدة» ووجه بسرعة معالجة أي مشاكل تعيق التشغيل الطبيعي لخط النقل ومعالجة أي مشاكل فنية أولاً بأول.
كما استمع لشرح عن أعمال الفحوصات والاختبارات للمحول الرئيسي رقم (1) 132 /33 ك.ف في محطة تحويل مديرية الحالي.
وتم تكليف فريق فني متخصص لتنفيذ أعمال التفتيش الفني والفحص الدقيق لخط النقل 132KV وتحديد المتطلبات لتنفيذ صيانة عاجلة للمشاكل الطارئة بالإضافة إلى حصر الأبراج التي تحتاج إلى صيانة شاملة وإعادة التأهيل .
إلى ذلك تفقد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي، أمس، سير العمل في إعادة تشغيل محطة الكورنيش لتوليد الكهرباء في مديرية الحوك بمدينة الحديدة.
واطلع الدكتور الريفي، على الأعمال الفنية الجاري تنفيذها لتجهيز محطة التوليد وتحويل وقود المحطة من مادة الديزل إلى المازوت.
كما استمع كذلك من الفنيين إلى شرح حول تجهيز محطة تحويل الكورنيش المجاورة لمحطة التوليد والجهود المبذولة لإعادة تشغيلها بقدرة 20MVA لاستقبال التيار الكهربائي.
ووجه، باستكمال إنشاء محطة تحويل الكورنيش نظام 33k.v، وسرعة إدخالها إلى الخدمة بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين في توفير التيار الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • غرق ضريح الشيخ الشعراوى يثير غضب الأهالي
  • المشروعات السياحية: دعوة الشركات المتخصصة للتقدم بالحصول على وثائق الطرح لمزايدة إستثمار
  • جهود حثيثة لإصلاح المنظومة الكهربائية لمنطقة الحديدة
  • رئيس مركز ميت غمر يتابع اعمال نزح مياه الصرف من ضريح الشيخ الشعراوي
  • بعد وقوع انفجار في تشاد.. رئيس المقاولون العرب يكشف موقف العاملين
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد مركز شحن العدادات مسبقة الدفع بشبين الكوم
  • إستمرار عمل فرق المناوبات بمياه سوهاج لمتابعة كفاءة مواقع المرافق
  • رئيس أكبر شركة مصنعة للطائرات يعترف بوجود خلل في إنتاج بعض الطرازات
  • مؤشر الشريعة بالبورصة المصرية
  • المياه الوطنية تستعرض جهودها لفحص جودة المياه بموسم الحج