لجريدة عمان:
2024-06-16@14:37:47 GMT

صحم والسلام يتقاسمان نقاط دوري تمكين

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

صحم والسلام يتقاسمان نقاط دوري تمكين

صحار - حمد العيسائي

تقاسم الجاران صحم والسلام نقاط المباراة التي أقيمت على أرضية المجمع الرياضي بصحار بعد تعادلهم الإيجابي بهدف لكل منهما ضمن منافسات الجولة السادسة من المرحلة النهائية لدوري تمكين، وجاءت أهداف المباراة بإمضاء المحترف جمال دياو للسلام بينما سجل هدف صحم الأجنبي بادوري ايمانويل.

بدأ شوط المباراة الأول بتحفظ من قبل الفريقين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب ولم يستطع كلا الفريقين تشكيل خطورة خاصة في أول ٢٠ دقيقة، بعدها بدأ السلام بضغط واستحواذ على مجريات اللعب، وفي الدقيقة ٢٣ حصل لاعب صحم محمد فوزي على إنذار بسبب اعتراضه على قرار حكم المباراة، وأضاع لاعب السلام أحمد عبيد هدفا بعد انفراده بكرة في منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر لحارس صحم، وبعد عدة محاولات تمكن اللاعب السلام جمال دياو في الدقيقة ٤٠ من تسجيل هدف التقدم بعد توغله في منطقة الجزاء مع غياب مدافعي صحم وأودعها بكل سهولة في شباك داود الكحالي.

حاول صحم بعدها الرجوع إلى المباراة إلا أنه لم يتمكن من اختراق مدافعي السلام لينتهي الشوط ألأول بتقدم السلام بهدف دون رد.

في بداية الشوط الثاني أجرى أحمد آل عبد السلام مدرب صحم تبديلات في محاولة لتعزيز خط الهجوم وتقليص الفارق مع بداية الضغط من قبل لاعبي صحم مدركين بأن الخروج بهذه النتيجة يبعدهم عن المنافسة. وسدد اللاعب شهاب المعمري كرة قوية من خارج خط الـ١٨ مرت فوق العارضة، وحاول صحم بناء هجمات إلا أنه لم يتمكن من تشكيل خطورة حقيقية، وفي الدقيقة ٥٨ سدد لاعب صحم عبدالله المريخي كرة من خارج خط الـ١٨ ارتدت من العارضة، وحاول صحم في أكثر من مناسبة التسديد من خارج منطقة الجزاء إلا أن جميع محاولاته لم تثمر شيئا، وفي الدقيقة ٦٠ حصل لاعب صحم سالم حبيب على إنذار، وفي الدقيقة ٧٥ انفرد لاعب السلام حجاب المزروعي بكرة مرتدة تدخل اللاعب بادوري ايمانويل بعرقلته ليشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء له، ليستمر الضغط من قبل لاعبي صحم، واعتمد لاعبو السلام على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة ٨٧ استطاع لاعب صحم بادوري ايمانويل تسجيل هدف التعادل بعد حصوله على عرضية من البديل اللاعب سعيد المعمري أودعها على يمين مطر الوشاحي حارس السلام، وظل صحم ضاغطا في الوقت المتبقي مع وجود ٦ دقائق كوقت بدل للضائع حصل من خلالها لاعب صحم على فرصة للتسديد من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس السلام وأبعدها إلى ضربة ركنية، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

أدار اللقاء حكم الساحة محمد المياحي، وساعده على الخطوط حمد الغافري وعمر العلوي، وعلي العجمي حكما رابعا، وسعيد المطروشي مراقبا للمباراة، وعبدالله الجرداني مقيما للحكام، ويوسف المرزوقي منسقا عاما، وأحمد البريكي منسقا إعلاميا، وراشد البريكي منسقا أمنيا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منطقة الجزاء وفی الدقیقة فی الدقیقة من خارج

إقرأ أيضاً:

ملخص أهداف مباراة ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح كأس أمم أوروبا 2024

تمكن منتخب ألمانيا من تحقيق الفوز أمام نظيره إسكتلندا بنتيجة 5-1 في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء الجمعة على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا 2024.


أهداف مباراة ألمانيا وإسكتلندا في كأس أمم أوروبا

افتتح فلوريان فيرتز أول أهداف اللقاء لصالح ألمانيا في الدقيقة 11، بعد تمريرة من جوشوا كيميتش إلى زميله فيرتز الذي سدد كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، لم يتمكن الحارس من إبعادها لترطم بيده ثم القائم الأيمن للمرمى وسكنت الشباك.

وأضاف جمال موسيالا الهدف الثاني لصالح ألمانيا في الدقيقة 19، بعد تمريرة من كاي هافيرتز إلى موسيالا الذي استقبلها بقدمه اليمنى ثم سدد الأخير كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، سكنت الشباك في أعلى منتصف المرمى.

وعزز كاي هافيرتز التقدم بالهدف الثالث لصالح ألمانيا في الدقيقة 1+45 عن طريق ركلة جزاء، تحصل عليها إلكاي جوندوجان، نفذها هافيرتز بتسديدة رائعة، سكنت الشباك في منتصف المرمى.

وأحرز نيكلاس فولكروج الهدف الرابع لصالح ألمانيا في الدقيقة 68، بعد تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، سكنت الشباك في أعلى الزاوية اليسرى للمرمى.

وسجل أنطونيو روديجر بالخطأ في مرماه الهدف الأول لصالح إسكتلندا في الدقيقة 87، بعد رأسية من ماكينا، ارتطمت برأس روديجر وسكنت الشباك في أعلى الزاوية اليسرى للمرمى.

ونجح ايمري تشان في تسجيل الهدف الخامس لصالح ألمانيا في الدقيقة 3+90، بعد تمريرة من توماس مولر إلى تشان الذي سدد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك على يسار حارس مرمى إسكتلندا.
 

مقالات مشابهة

  • نتيجة وملخص أهداف مباراة إيطاليا ضد ألبانيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • منتخب إيطاليا يهزم ألبانيا بثنائية في كأس أمم أوروبا 2024
  • منتخب سويسرا يهزم المجر بثلاثية في يورو 2024
  • منتخب شباب الهوكي يلاقي الصين في كأس الاتحاد الآسيوي
  • موعد مباراة إسبانيا وكرواتيا والقناة الناقلة في يورو 2024
  • ملخص أهداف مباراة ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح كأس أمم أوروبا 2024
  • منتخب ألمانيا يكتسح إسكتلندا بخماسية في افتتاح كأس أمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. المنتخب الألماني يمطر شباك اسكتلندا بخماسية
  • منتخب ألمانيا يتقدم أمام إسكتلندا بثلاثية في افتتاح كأس أمم أوروبا 2024
  • لاعب في دوري روشن يظهر يعسل في مقطع فيديو