أكدت وزارة  التموين  والتجارة الداخلية أن المخزون الاستراتيجى من السلع آمن ويتخطى فى معظمه الستة أشهر.

وأوضح ياسر حنفى مدير الرقابة التجارية بتموين الجيزة، مراقبة منافذ صرف السلع التموينية من البقالين ومشروع جمعيتي، ومطابقة السلع التي تم صرفها من مخازن  شركات الجملة وما يتم توفيره لأصحاب البطاقات طبقا للاستعاضة الخاصة لكل تاجر، وذلك قبل بداية صرف مقررات الشهر لتمكين المواطنين من صرف السلع دون أى شكاوى.

وكشف مدير الرقابة التجارية بـ تموين الجيزة عن شن حملات يومية مستمرة على جميع المنافذ التموينية لفحص الشكاوى ومتابعة حركة الصرف واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة وجود أي مخالفة، ففي حالة البيع بأزيد من السعر المقرر يتم تحرير محضر وإحالته للنيابة العامة لاتخاذ اللازم.

وأعلنت وزارة التموين أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت بتسليم منافذ صرف السلع التموينية الاستعاضات اللازمة عن شهر فبراير .

وفتحت منافذ صرف السلع التموينية أبوابها أمام المواطنين اليوم بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً وحتي التاسعة مساءً في ظل رقابة تموينية كبيرة للتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه.

وتواصل الوزارة صرف السكر الحر على البطاقات التموينية بواقع (2) كيلو للبطاقة لأربعة افراد فأكثر و (1) كيلو للبطاقة ٣ أفراد فأقل وبسعر 27 جنيها للكيلو.

ويصل عدد المستفيدين من الدعم الى 63 مليون مواطن توفر لهم الدولة يومياً كافة الاحتياجات المطلوبة من السلع الأساسية والتموينية لصرفها على البطاقات التموينية ولا سيما الزيت والسكر والمكرونة وكافة السلع الاخرى.

ونصيب المواطن على بطاقة الدعم محدد بكميات من الزيت والسكر والمكرونة تموينياً،  بالاضافة الى السكر الحر بسعر 27 جنيهاً للكيلو، بالاضافة إلى باقي الدعم يستطيع المواطن صرف اى سلع اخرى به من داخل قائمة السلع التموينية التي تشمل ٣٠ صنفا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين وزارة التموين وزارة التموين والتجارة الداخلية السلع الأساسية مصر السلع التموینیة صرف السلع

إقرأ أيضاً:

حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق

طالبت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لضمان استقرار الأسعار وحماية المواطنين من أي استغلال غير مبرر.

وقالت نصر، في تصريحات صحفية لها، إن بعض التجار يستغلون الأعياد والمناسبات ويحتكرون بعض السلع لغلاء سعرها والتكسب غير المشروع من هذه المناسبات على حساب المواطنين.

وأكدت عضو مجلس النواب، ضرورة تفعيل الرقابة الشعبية من خلال عمل خطوط اتصال ساخنة يتم التبليغ من خلالها عن كل التجاوزات التي تتم من قبل بعض التجار و التحرك الفوري لتصحيحها.

وشددت النائبة منال نصر، على ضرورة التعاون بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني في مراقبة الأسواق والإبلاغ عن أي تجاوزات.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الأسواق شهدت موجة غلاء كبيرة، وارتفعت الأسعار بشكل مبالغ فيه، وتفاوتت من منطقة لأخرى، في حالة من عدم الاستقرار.

ولفتت النائبة منال نصر، إلى ضرورة التعامل بحسم شديد مع جشع التجار الذين يستغلون تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية لاحتكار السلع بمختلف أنواعها وزيادة أسعارها.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة التوسع في إنشاء الشوادر ومنافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية الأساسية واللحوم، الثابتة والمتحركة، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، لتوفيرها بأسعار مناسبة ومخفضة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهوية.

اقرأ أيضاًمجلس النواب يبدأ مناقشة مشروع قانون تشديد عقوبات احتكار السلع

مقالات مشابهة

  • أسعار السكر والسلع على بطاقة التموين لـ شهر يونيو 2024
  • قبل 4 أيام من عيد الأضحى.. التموين: ضخ 30 ألف رأس من الماشية واللحوم بالمنافذ
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • أسعار السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024
  • برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع
  • مصادرة أطنان من زيوت السيارات داخل مصنع « بير سلم» في البحيرة.. (صور)
  • لهذه الأسباب.. محافظ الدقهلية يحيل 569 محضرا بمخالفات الرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • حقيقة صرف اللحمة في بطاقات التموين بمناسبة عيد الأضحى
  • التموين توضح حقيقة صرف اللحمة علي بطاقات التموين بمناسبة عيد الأضحى
  • صرف اللحوم على البطاقات التموينية: بين الحقيقة والمقترح